محمد العجيمي ممثل كويتي، من مواليد 2 أيلول/سبتمبر عام 1960، وقد إشتهر في التسعينيات بعد أن قدّم العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، التي أبرزت إسمه، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

بداياته
بدأ محمد العجيمي مشواره الفني على خشبة المسرح الجامعي، أثناء دراسته بكلية العلوم السياسية في جامعة الكويت بعام 1979، ثم درس في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1993، وعُرف بتأديته لأدوار الشر والكوميديا.

أعماله
شارك محمد العجيمي في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "الميناء - سهرة تلفزيونية"، "الجوهرة والصياد"، "على الدنيا السلام"، "مدينة الرياح"، "نصيب"، "عاد ولكن"، "خذ وخل"، "عبد الله البري وعبد الله البحري"، "رجل سنة 60"، "الخوف"، "سوق المقاصيص"، "الاختيار"، "قلوب مهشمة"، "صالح وطالح"، "عذاري"، "حبل المودة"، "أحلام لا تعرف الدموع"، "عقاب"، "لعنة امرأة"، "بيت صالح السكراب"، "زمن مريان"، "باب الفرج"، "علمني كيف أنساك"، "امرأة تبحث عن المغفرة"، "الملافع"، "هابي هاوس"، "الحب الحلال"، "الخافي أعظم"، "دفعة القاهرة"، "مني وفيني"، "أنا عندي نص"، "والدي العزيز".

​​​​​​​ومن المسرحيات التي شارك فيها محمد العجيمي، نذكر "عيال الديرة"، "حامي الديار"، "الدكتور صنهات"، "البمبرة"، "أرض وقرض"، ليلى والذيب"، "بباي وبوتمبة"، "الكرة مدورة"، "لولاكي"، "وراهم وراهم"، "أزمة وتعدي"، "انتخبو أم علي"، "ولعها شعللها"، "كينغ كونغ والسلاحف"، "بشت المدير"، "صباح الخير يا كويت"، "لعيونك"، "عذبيني"، "عايلة عشر نجوم"، "الخواف"، "زوج سعادة الوزيرة"، "مولود بحبة فياغارا - مسرحية تلفزيونية"، "خمسة بيبا"، "قروب بوخلي"، "ليلة ربيع عين وقمراء"، "ينانوة جليعة 2".
وفي السينما، شارك في فيلمين وهما "ليلة القبض على الوزير"، و"هالو كايرو".

​​​​​​​إنتقد الأعمال الخاوية
إنتقد محمد العجيمي حال بعض المسلسلات، التي غابت عنها الموضوعية وأصبحت بلا عمق درامي، بسبب التركيز على الرومانسية وعلاقات الحب والغرام، معتبراً أن الأعمال الدرامية الجادة لم يعد يهتم بها الجمهور، وأصبحت بعض الأعمال خاوية.
وأضاف: "علينا أن نعترف بأن إيقاع الحياة أصبح سريعاً، والجمهور يريد أن يشاهد قضايا معيّنة، فلم يعد هناك قبول للدراما التي تحمل موضوعات عميقة، لذلك نحن ننتج أعمالاً بالجملة، لكنها سرعان ما تتبخّر ولا يتذكرها الناس، لأنها تحمل قضايا خفيفة وخالية من العمق الدرامي، الذي يجعلنا نفكّر بشكل جيد، وأنا لا أحمّل المنتجين المسؤولية وحدهم، ولكن الفضائيات والمعلنين أيضاً هم سبب عدم وجود أعمال درامية جيدة".

وضع المسرح الكويتي
رأى محمد العجيمي في مقابلة صحفية أن المسرح الكويتي يسير بشعار "اضرب واهرب"، وأقصد أنه صار يقتصر على الأعياد فقط، وفق عروض في استاد رياضي، أو صالات غير مجهزة .

​​​​​​​سبب تركه الإنتاج
كشف محمد العجيمي أنه ترك الإنتاج وتفرغ للتمثيل، مشيراً إلى أن دخوله مجال الإنتاج لم يكن بتلك السهولة، التي يعتقدها البعض خصوصاً كما يعتقد الممثلون.
وقال في مقابلة تلفزيونية إن مجال الإنتاج صعب جداً، بعكس ما يتصوره البعض، وتجربتي في هذا المجال حولتني من ممثل إلى تاجر يتعامل بلغة الأرقام.
وأشار محمد العجيمي إلى أنه بدأ تجربة الإنتاج من خلال مسلسل "هابي هاوس"، من تأليف محمد أكبر وإخراج حمد البدري، والذي شاركني في بطولته إنتصار الشراح وأمل عباس ومنى شداد ورانيا السباعي وشهاب حاجية ومنى عبد المجيد وخالد العجيرب.
وبيّن أن الممثل عندما يتحول إلى منتج، فإنه يبحث عن البطولة متجاهلاً إمكاناته كممثل، وأيضا قدرته على تسويق العمل للقنوات التلفزيونية، لذا فكثير من الممثلين يفشلون في تجاربهم لأنهم يفتقدون حرفة التسويق.
وأكد أن مسلسل "هابي هاوس" لم يحقق ذلك النجاح المأمول، على الرغم من وجود الأسماء الكبيرة، وهذا أحد الأسباب التي جعلتني أترك الإنتاج، وأتفرغ للتمثيل.

​​​​​​​إتقانه اللهجة الجنوبية
لفت محمد العجيمي الجمهور السعودي، بإتقانه اللافت للمفردات الخاصة بأهالي منطقة عسير، وذلك خلال مشاركته في مسرحية "زوج أمي".
وقال محمد العجيمي إن إتقانه للهجة الجنوبية، يعود إلى إيمانه بأن "الفنان "الشاطر" لا بد أن يحترم الجمهور، ويكون قريباً منهم ومن كلماتهم ومفرداتهم وتراثهم، فضلاً عن أن الخليج أسرة واحدة وذو طابع واحد، واللهجات متقاربة إلى حد ما".