إستطاعت الممثلة البحرينيةزينب غازيإثبات نفسها، بأعمال خليجية منذ بدايتها، فلقد وقفت أمام عمالقة الفن الخليجي، وعلى الرغم من أنها بحرينية إلا أنها إنطلقت من الكويت، وتتقن اللهجة الكويتية، لدرجة أن أكثر الناس يظنون أنها كويتية.


ظهرت لأول مرة على الشاشة، على يد المخرج محمد دحام الشمري، في مسلسل "سر الحب".

نشأتها وبداياتها
ولدت زينب غازي في البحرين يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1994، وعشقت الفن منذ الصغر وشاركت في مسرحيات مدرستها، وقد واجهت صعوبات في إقناع أهلها لدخول المجال الفني، والذين كانوا يرفضون بشدة، حسب تعبيرها، ولكنها حاولت إقناع والدتها في البداية، وعندما إقتنعت أقنعت البقية، وكان شرطهم أن ترافقها والدتها إلى مواقع التصوير.
وحاولت زينب غازي أن تبدأ مسيرتها الفنية في البحرين، لكنها عانت كثيراً في إقناع المخرجين في البحرين بأنها ممثلة موهوبة، وعندما لم يمنحها أحد الفرصة التي تحتاجها، قررت الرحيل الى الكويت والبحث عن فرصة لها هناك، وبالفعل فقد ذهبت إلى الكويت برفقة والدتها وشقيقتها وقابلت المخرج محمد دحام الشمري، الذي وثق بموهبتها ومنحها الفرصة التي تنتظرها، لتكون إنطلاقتها الأولى في عالم التمثيل في عام 2013، في مسلسل "سر الهوى"، الذي جسدت فيه شخصية "روان".

أعمالها
شاركت زينب غازي في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "ثريا"، "حال مناير"، "في أمل"، "باب الريح"، "حياة ثانية"، "كان في كل زمان - الطرمة وأم السعف"، "اليوم الأسود"، "أماني العمر"، "المواجهة"، "إفراج مشروط "، "حالتنا حالة 2".

فكّرت بالإعتزال وممثلة وراء إستبعادها من بعض الأعمال
كشفت زينب غازي في مقابلة تلفزيونية إنها فكرت في إعتزال التمثيل، بسبب التراجع والإنحدار الذي يشهده الوسط، موضحة أن الفن حالياً أصبح قائماً على "الإستعراض"، وليس الأداء، إذ ترغب الممثلات في إبراز جمال حقائبهن أو عمليات أنفهن أو الفيلر الذي قمن بحقنه، من دون الإهتمام بالعمل والأداء الفني.
وأضافت أنها لا تخشى أن يتم إستبعادها من الأعمال الفنية، وعدم الإستعانة بها في أي مسلسلات، بسبب تصريحاتها الجريئة عن الوسط الفني، مؤكدة أنها بالفعل تواجه محاولات لإستبعادها من بعض الذين لا يحبون الخير لها، وليس بسبب تصريحاتها، وهي بالنهاية تقول الصدق وتعلم أن الرزق عطاء من الله.
وتابعت زينب غازي أنها تعاني من الغيرة الفنية، لأنها الأقوى أداء بين بنات جيلها، مؤكدة أنها ليست مغرورة؛ ولكن لديها ثقة بنفسها وهي نابعة من إحترام المنتجين لها، وآراء متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي.
وأشارت إلى أن السبب الظاهر لإستبعادها من مسلسل "سماء صغيرة"، على الرغم من أنها الممثلة الخليجية الوحيدة، التي تتقن اللغة التركية، وكان من المقرر أن تسافر إلى تركيا لتقديم الدور في "الصدفة"، ولكن لديها شكوك أن هناك ممثلة محددة بالوسط الفني، وراء إستبعادها من الأعمال الفنية، ولن تستطيع الإفصاح عن إسمها.

أثارت الجدل بتصريحها عن "التاتو والصلاة"
أثارت زينب غازي حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال مقابلة تلفزيونية بعد أن وجهت لها المذيعة سؤالاً عن "التاتو"، ومدى قبولها بأن يقوم رجل برسمه لها، لتقول أن هذا الأمر يتوقف على مكان "التاتو" الذي تريده هي.
وسألت المذيعة زينب عن الصلاة، "هل تؤديها أم لا؟"، فأجابت بأنها تصلي، فإستنكرت المذيعة إجابتها لأنها تضع "تاتو" على يدها، وواجهتها بأن "التاتو" من المحرمات في الإسلام، لتقول لها زينب غازي أن هذا يعود للعادات والتقاليد، وأن التاتو الذي على يدها فوق الجلد وليس تحته.

ترفض الزواج من رجل خليجي
أبدت زينب غازي في مقابلة تلفزيونية، رفضها التام بالزواج من رجل كويتي أو خليجي عموماً، مشيرة إلى رغبتها في الزواج من رجل يحمل الجنسية الهندية.
وذكرت زينب غازي الأسباب التي دفعتها للتفكير بالزواج من رجل هندي، وأهمها أنها من عشاق الثقافة الهندية، ولديها طموح بالوصول إلى عالم بوليوود عن طريق الإرتباط بأحدهم، والحصول على فرصة للتمثيل في السينما هناك.