إستطاع بطل الكويت في لعبة "الكيك بوكسينغ" عبد الله الطليحي، دخول عالم الفن عن طريق الصدفة، فتدرج في الأعمال التلفزيونية، ومنحته قناة "MBC" فرصة تقديم برنامج "للزمن ثمن"، ليكون بذلك أول مذيع كويتي على القناة، وفي نهاية عام 2011 تم إختياره لتقديم برنامج "آراب أيدول".

نشأته ودخوله كلية الشرطة
ولدعبد الله الطليحييوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1982، ونشأ في منطقة الفردوس بمحافظة الفروانية، وقد تلقى مراحله التعليمية الأولى في مدارس الكويت، الى أن أتم المرحلة الثانوية، وبعدها إلتحق بكلية الشرطة في الكويت.
نال شهادته من كلية الشرطة، وتخرّج برتبة ضابط، وإستمر في العمل بالسلك العسكري لفترة ليست بطويلة، الى أن قرر التخلي عن الرتبة العسكرية، والذهاب لكاميرات التلفزيون وأضواء الشهرة.

بطل الملاكمة
كان للرياضة نصيب أيضاً من إهتماماتعبد الله الطليحي، فهو في الأساس لاعب "كيك بوكسينغ"، وحاصل على الحزام الأسود، كما فاز بلقب "قتال المحاربين" في الملاكمة.

من ضابط شرطة إلى إعلامي وممثل
كانت بداياتعبد الله الطليحي، من خلال تجسيد دور صغير في مسلسل "الصراع"، والذي تم إنتاجه في عام 2010، وكان هذا الأمر بمثابة نقطة فارقة في مسيرته الفنية، إلى أن جاء عام 2011 وقدّم برنامج "للزمن ثمن"، والذي عرض على قناة MBC.
ومن الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها، نذكر "للحب زمن آخر"، "بنات سكر نبات"، "بين الماضي والحب"، "هذه ليلتي"، "الناس أجناس 2"، "كسر الخواطر"، "بسمة منال"، غريب بين أهله"، "منطقة محرمة "، "حال مناير"، "ذاكرة من ورق" ، "بين قلبين"، "كلام أصفر"، "عطر الروح"، "مع حصة قلم"، "كبروها"، "آخر شتا"، "عذراء"، "أجندة"، "والدي العزيز".
كما شارك عبد الله الطليحي في أعمال مسرحية، ومنها "الحبوبة"، "العشة"، و"البنات والطنطل". أما في السينما، فشارك في عمل واحد وهو "الجولة الأخيرة".

وعلى صعيد تقديم البرامج، شارك في "للزمن ثمن"، "آراب أيدول"، "الحائط"، "ليالي الكويت"، و"ع السيف".

الجوائز
حازعبد الله الطليحيعلى جائزة أفضل شخصية إعلامية شابة، من مهرجان طير الهيثم للإعلام، بدورته الأولى، عام 2016. كما كُرّم في مهرجان الفنون القتالية للقوات الخاصة، في عام 2017.

حياته الخاصة
تزوّجعبد الله الطليحيفي 20 كانون الثاني/يناير عام 2016 من كريمة السيد محمد الباطني، وهي إبنة أخ مدربه في رياضة الملاكمة، الكابتن صلاح الباطني، ورزق بإبنته الأولى "إلهام" في تشرين الأول/أكتوبر عام 2016، وفي آب/أغسطس عام 2019 رُزق بإبنه "شاهين".
وعن زواجه، قال عبد الله الطليحي في مقابلة صحفية: "هذا أفضل شيء حصل لي في حياتي كلها، وهنا لا أنكر أن نيّة الزواج كانت موجودة لدي منذ فترة، لكنها نوعاً ما كانت مؤجلة بسبب ارتباطات العمل الفنية التي لا تنتهي، ومع ذلك عندما حان النصيب الذي لا يمكن ردعه، وعندما وجدت إبنة الحلال التي يمكنها أن تشاركني بقية حياتي، شددت الحزام وتوكلّت على الله ولم أماطل في الأمر".
وأضاف: "2016 هو عام بانت معالمه منذ بدايته بالخير والبركة عليّ، وأتمنى أن يستمر كذلك إلى نهاية العمر، وأن يكون بالمثل لكل محبيني ومتابعيني ومن يتمنى لي الخير والمحبة، ورسالتي أوجهها لكل شاب عازب (لا تنطر وايد وتؤجّل موضوع الزواج، وإن لقيت بنت الحلال توكّل على الله، ولا تقول الحين عندي أشغال ولما أفضى راح أتزوج، ترى الشغل ما يخلص)".

حقيقة زواجه من مريم حسين
في عام 2011 إنتشرت شائعة تفيد بزواج عبد الله الطليحي من الممثلة العراقية مريم حسين، لكن الطليحي نفى ما تم تداوله بشأن هذا الأمر، وقال في مقابلة صحفية: "خلال مشاركتي مع مريم في أحد البرامج، تم طرح السؤال علينا فأجابت بأنها تتشرف بالزواج بي ورحّبت بالفكرة، في حين أني نفيته بتاتاً أمام الجميع وأمامها محترماً رأيها بي، لكن الأمر برمته مجرد إشاعة لا غير".

تليّف في المعدة
تعرّض عبد الله الطليحي لوعكة صحية شديدة، في شهر آذار/مارس عام 2020، دخل على أثرها إلى إحدى المستشفيات، ليتبيّن بعد إجرائه الفحوصات اللازمة، وجود تليّف في المعدة.
وقال: "الحمد لله عدّت الأمور على خير، فبعد شعوري ببعض الألم في البطن، توجهت الى عمل الفحوصات اللازمة وتبين وجود تليّف في المعدة، ربما يكون ناتجا عن ممارسة الرياضة "بكثرة.
وتابع عبد الله الطليحي: "قمت بإجراء عملية سريعة لشفط هذه التليفات، والحمد لله تكللت بالنجاح".