حل الفنان السوري محمد خيري ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.


كشف خيري عن سر ضمن الحلقة ان ابناء بلده ينتقدونه لانه يتكلم اللهجة اللبنانية وبرر ذلك انه يعيش في لبنان من 9 سنوات ولا بد ان تتغير لهجته وتابع قائلا انه يتشرف بأي فنان لبنان يغني في بلده وسوريا ترحب بالجميع ولا يعرف من له مصلحة في تفريق اهل هذين البلدين
وقال محمد ان لديه إحتراما كبيرا لجمهوره، ولذلك هو يظهر بالطريقة التي يرى أنها تليق به، كذلك قال انه يغني لساعات على المسرح، مستذكراً الفنان السوري صباح فخري الذي كان يغني في حفلاته 7 او 8 ساعات من دون تعب او تذمر.
وقال خيري إنه كتب كتاباً "ما لحن وكتب صباح فخري" لأنه يحفظ كثيراً، خصوصا انه كان مع فرقته وتعلم الكثير منه، ويفتخر بأنه استطاع ان يكون موجودا في جيل الكبار.
وقال محمد خيري إن لديه ابناً واحداً إسمه "نصر" من زيجته السابقة، ويعيش مع والدته في السعودية، ويحب الموسيقى كثيرا، ولكن ماذا عن زواج خيري للمرة الثانية؟ وهل فعلا إعتزل الغرام؟
وتحدث الفنان محمد خيري عن مدينة حلب وعن الفن فيها، وقال إن أهلها لديهم عشق للفن والطرب بالتحديد اكثر من غيرهم، كما ان موقعها الاستراتيجي جعل العديد من الثقافات تمر عليها، وهو حزين بسبب ما حصل لها.
وتكلم عن مدرسة حلب التي خرجت عمالقة كبار، منهم الراحل محمد خيري، وصباح فخري وصبري مدلل... وقال إنه تعلم الصبر، الذي هو أساس الفن لان الأغنية لا تصنع فناناً، بل الفنان هو الذي يصنع الاغنية ويقدم لمسيرته الاستمرارية كما كشف خيري عن سبب طلاقه
من ناحية أخرى تحدث خيري عن المشاكل التي تحصل على مواقع التواصل الاجتماعي بين الشعبين اللبناني والسوري، واتهامات العنصرية الموجهة من الطرفين.
لمعرفة كل ما قاله الفنان محمد خيري يمكنكم مشاهدة الحلقة بالفيديو.