خالد بو صخرفنان ومخرج كويتي، ولد يوم 7 نيسان/أبريل عام 1989، وخريج المعهد العالي للفنون الموسيقية.


إنطلاقته كانت من خلال التلفزيون، وحصل على لقب أفضل ممثل واعد عام 2005، ثم شارك في برنامج ستار أكاديمي، بالموسم الخامس، رغم معارضة والدته.

ظُلم في "ستار أكاديمي"
دخوله برنامج "ستار أكاديمي" كان فقط للإنتشار على مستوى العالم العربي، لكنه خرج بعد وقوفه في منطقة الخطر 4 مرات، وقد وقّع عقد إحتكار مع قناة LBC، ثم مع شركة روتانا، وأصدر العديد من الأغاني المنفردة، كما شاركخالد بو صخرفي مسلسل "البيوت أسرار"، وحقّق إنتشاراً في دول الخليج، وتوالت بعدها أعماله في التمثيل والغناء، وحصل على العديد من الجوائز في المسرح والتلفزيون، وأصبح من أهم النجوم على الساحه الفنية والأكثر شعبية.
وقال خالد بو صخر في مقابلة صحفية، عن تجربته في برنامج "ستار أكاديمي" إنه: "بصراحة تعرضت للظلم كثيراً، لكني لست نادماً على دخولي، كون البرنامج حقق لي إنتشاراً كبيراً، وفتح لي أبواباً عديدة".

أعماله في التلفزيون والمسرح والسينما
شاركخالد بو صخرفي العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "هيا وبناتها"، "25 دقيقة"، "الجسر"، "الحالمون"، "لقيت روحي"، "الليوان"، "لك يوم"، "بقايا ألم"، "حب في الأربعين"، "جار القمر"، "مطلقات صغيرات"، "سكن طالبات"، "هذه ليلتي"، "الدخيلة"، "وهج الشموع"، "البيت المسكون"، "إخوان مريم"، "نور عيني"، "البيوت أسرار"، "الخراز"، "911"، "جادة 7"، "الرحى"، "أوراق منسية"، "البوية"، "دار الزين"، "الناس للناس".
كما شارك في العديد من المسرحيات، ومنها "زمانا خرابهي"، "جنوب أفريقيا"، "فانتازيا"، "ساعة موريس"، "ملكة الظلام"، "زوج أمي"، "هاجر"، "ضاري يغزو الفضاء"، "زار وطار"، "قصر دراكون"، "الوادي المهجور"، "أشباح بو علي"، "عاشقة الجن"، "دعوه للحب"، "مدينة تشامبين"، "أشباح أم علي 2 - بين الخيانة والحب"، "Abcd 123"، "أكاديمية المشاغبين"، طفايتي وسبيدي"، "عايلة ستايل"، "الملك المزيف"، "زوج سعادة الوزيرة".
ولـخالد بو صخرمشاركة سينمائية واحدة، عبر فيلم "علامة تعجب".
وفي التأليف والإخراج، له مسرحية "أكاديمية المشاغبين"، وفيلم "علامة تعجب".

أعماله الغنائية
حقّقخالد بو صخرنجاحات كبيرة على صعيد الغناء أيضاً، وطرح العديد من الأغاني خلال مسيرته الفنية، ومنها "مع السلامة"، "مينون"، "تلعب عليهم" بمشاركة بدر منصور، "قمر عسل"، "نغزات"، "ما بي طاريه" بمشاركة حمد المنصور، "غلا ديره"، "محد غيره"، "يخليك لي"، "ملاك"، "دنيا صعبة"، "يرجف عشق"، "ما أجامل"، "يا من هواك"، "مو بطوله"، "دقة قلبي"، "إلا زعلك" بمشاركة حنان رضا، "جعل ما حب غيره"، "ديمة العشق".

حياته الخاصة
في آب/أغسطس عام 2015 أعلن خالد بو صخر خبر عقد قرانه، على فتاة من خارج الوسط الفني، بإحتفال عائلي بعيداً عن الصحافة ووسائل الإعلام.
وفي 1 تشرين الأول/أكتوبر عام 2016، رُزق بمولوده الأول "حمد"، وفي 19 تشرين الثاني عام 2019 إستقبل مولودته "ديما".

تعرضه لنزيف في المخ وتعافيه
في تموز/يوليو عام 2017 تعرّضخالد بو صخرإلى نزيفٍ في المخ، أدخل على إثره إلى إحدى المستشفيات في عاصمة الكويت، بعد شعوره بآلامٍ بسيطة في الرأس، ما إستدعى نقله إلى إحدى العيادات الخاصّة، وهناك إكتشف الطبيب إصابته بـنزيفٍ في المخونقل على إثره لإحدى دور الرعاية في حالةٍ حرجة، وخضع للفحوصات ولعلاجات مكثفة على مدى 24 ساعة، إستفاق بعدها من غيبوبته، محاولاً التعرف على من حوله، بعد أكثر من 48 ساعة من فقدان الوعي، كما أجرى عملية قسطرة دماغية تعافى على أثرها.

إتهامه بتجميل أنفه
ردخالد بو صخرعلى منتقدي خضوعه لجراحة بالأنف، وإتهامه بالخضوع لعملية تجميل لتصغيره.
ونشر صورة له من داخل المستشفى، مرفقة بتعليق ساخر وكتب: "أتمنى محد يتفلسف ويسويلي فيها كونان.. هذا تقرير الأشعة ويبين أنه في انحراف داخلي وتضخم في اللحمية تخليني ما تنفس عدل واختنق وقت النوم.. وبما انه العملية علاجية قلنا بالمرة نعالج الانحراف الخارجي تجميلي.. وينه اللي يتفلسف؟".
وقال إنه سيقوم بإزالة الأربطة عن أنفه خلال 48 ساعة، ممازحاً متابعيه بقوله: "توكلوا على الله وسووها يلا".. ساخراً بطريقة ذكية من كل من قال إنه لجأ لجراحة لتجميل وجهه.

شائعة زواجه من إمرأة تكبره بـ45 عاماً
تحدّث خالد بو صخر عن الشائعات التي يتعرّض لها، فقال في مقابلة صحفية: "أشاعوا بأنني متزوج من إمرأة عمرها (45) سنة، وتعاملت مع تلك الشائعة بكل تطنيش، وأقول لو إفترضنا بأنني متزوج فهذا موضوع شخصي".