فؤاد علي​، ممثل أردني وصاحب مواهب متعددة، بدأ حياته بعشق الموسيقى والعزف على الغيتار، وإختار أن يحترف التمثيل لينطلق بمشورا مليء بالنجاحات والأعمال المميّزة.

نشأته
ولد فؤاد علي في 12 أيلول/سبتمبر عام 1986 في الكويت، من أبٍ أردني وأمٍ كويتية، وظهر ميوله إلى الموسيقى وتعلّم العزف على الغيتار في الرابعة عشرة من عمره.

بداياته وأعماله
إنطلق فؤاد علي بمسيرته الفنية، عندما عمل "كومبارس" صامتاً في مسلسل "الحيالة"، وفي عام 2004 ظهر بشخصية فراس في المسلسل الدرامي "دنيا القوي"، مع المخرج البيلي أحمد، وفي العام التالي دخل عالم المسرح وشارك بمسرحية "الفتيان والقرصان"، كما حصل على دورٍ ثانويٍ في المسلسل العائلي "​عديل الروح​"، والمسلسل الإجتماعي "رحلة الإنتظار".
في عام 2006 عمل مع المخرج ​فراج الفراج​ في مسلسل "راح اللي راح"، ومع المخرج المسرحي مشعل القملاش في مسرحية "الوالي والحطاب"، وبعد ذلك بدأ فؤاد بتقديم أدوارٍ أكثر أهمية، وظهر مع ​إلهام الفضالة​ و​شيماء علي​ وبدر الشرقاوي في المسلسل الدرامي "عزف الدموع"، الذي عُرض في عام 2007.

​​​​​​​وفي العام التالي عمل مرةً أخرى مع المخرج فراج الفراج في مسلسل "دار الهوا"، وشارك بمسرحية "شاهة ومزنة وأختين وبختين".
كما شارك في عام 2009 في مسلسل "آخر صفقة حب"، الذي كان من إخراج محمد دحام الشمري، وفي العام التالي جسّد شخصية طارق في المسلسل الإجتماعي "تو النهار"، بالإضافة إلى تألقه في المسرحية الإستعراضية "عصابة عزوز"، وأدائه لشخصية فهد في المسلسل الرومانسي "ساهر الليل".
ظهرفؤاد عليفي عام 2011 بالعديد من الأعمال، ومنها "الملكة" والجزء الثاني من مسلسل "ساهر الليل"، وفي عام 2012 لعب دور فيصل في الجزء الثالث من مسلسل "ساهر الليل: وطن النهار"، وشارك في مسرحية "قصر العجائب".
كما شارك في عام 2013 مع فاطمة الحوسني و​محمود بوشهري​ في المسلسل الدرامي "بركان ناعم: قلوب من نار"، وأيضاً شارك في مسلسل "إلين اليوم"، كما تألق على خشبة المسرح في العام نفسه بالمسرحية الموسيقية الإستعراضية "أرض الأحلام".
في عام 2014 لعب دور خالد في المسلسل الدرامي الإجتماعي "مسكنك يوفي"، وإنضمَّ إلى فريق عمل المسلسل العائلي الرومانسي "للحب كلمة"، كما شارك ببطولة المسرحية الخيالية "عالم أوز".

​​​​​​​وفي عام 2015 أطلَّفؤاد عليبدورٍ رئيسيٍ في المسرحية الكوميدية "كان يا ما كان"، مع الممثلة والمخرجة ​هيا عبد السلام​، وشارك في بطولة المسلسل الدرامي الرومانسي "في عينيها أغنية".
في عام 2016 لعب دوراً رئيسياً في المسلسل الرومانسي "حالة خاصة"، وجسّد شخصية سالم في مسلسل "غمز البارود"، أما في المسرح فقد كان له ظهور ناجح مع حمد العماني وفرح الصراف وشهد عبدالله في مسرحية "فندق المشاهير"، وتبعتها في العام التالي مشاركته بالمسرحية الغنائية الإستعراضية "جزيرة كيدز إيريا".
بعد ذلك عمل مع هيا الشعيبي وإبراهيم الحربي في المسلسل الكوميدي "كلام أصفر"، الذي عُرض في كانون الثاني/يناير عام 2018، وتألق بدور البطولة مع هيا عبد السلام وبدر الشعيبي في المسرحية الإستعراضية "زمن دراكولا: المستذئبون"، كما خاض تجربة السينما للمرة الأولى في الفيلم الكوميدي "شباب شياب"، في العام نفسه.
وفي العام التالي شارك ببطولة المسرحية الإستعراضية "أصدقاء الغيوم"، ولعب دور مالك بالمسلسل الإجتماعي "أجندة".
كما شارك فؤاد علي في المسلسل الكوميدي "رقم الحظ 7"، والمسلسل الدرامي الإجتماعي "أم هارون".

​​​​​​​قصة الحب والزواج من هيا عبد السلام
عاشفؤاد عليعلاقة حب معهيا عبد السلام، إنتهت بزواجهما في كانون الأول/ديسمبر عام 2014.
ودائماَ ما تبرز هيا عبد السلام الحب الكبير والمتبادل بينها وبين زوجهافؤاد علي، من خلال نشرها لصورهما سوياً عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي أو بالتحدث عنها، وكشفت تفاصيل قصة حبهما، قائلة: "عرفته شخصيا عام 2008 قبل دخولي للفن ... عرفته بأنه الشاب الطيب البسيط صاحب القلب الأبيض المتفائل دائماً، يعشق الرياضة ويتنفس الموسيقى ويهوى الدراجات النارية صاحب السيارة السريعة ومحب للموضة .... حالم بالفن ... مجتهد و مثابر، صديق وفي ، ذو مبدأ لم يغيره أبدا وحتى ان فعل فلن يفعل ذلك لنفسه بل للمبدأ نفسة".

​​​​​​​حقائق سريعة عنفؤاد علي
كان يبيع صور الفنانين في المسرح، من أجل الدخول إلى عالم الفن والتمثيل.
هواياته الرياضة وركوب الدراجات النارية، وقد شارك عدة مرات برحلات طويلة مع فريق لراكبي الدراجات، تجوّل خلالها في البحرين وقطر.
يهتم بالحيوانات الأليفة، ويعشق تربية الكلاب.