مهند الحمدي ممثل ومقدّم برامج سعودي، ولد يوم 29 كانون الثاني/يناير عام 1993، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت عام 2015.

شخصيته الرومانسية

قال مهند الحمدي في مقابلة صحفية: "أنا شخص رومانسي إلى أقصى درجة". كما أنه يعطي الأمان للشريكة في حال كانت العلاقة تستحق ذلك، وهو كتاب مفتوح ولا يخفي مشاعره.

إنطلاقته وأعماله

إنطلاقته كانت من خلال التلفزيون في مسلسل "الوجه المستعار" عام 2016، ثم في مسرح الأطفال في مسرحية "كوكينغ شو"، كما شارك في الكثير من الإعلانات التجارية.
بدأ مهند الحمدي عام 2017 بتقديم فقرة في برنامج "صباح الخير يا عرب"، عبر شاشة mbc، وفي شباط/فبراير عام 2019 قدّم برنامج "شبل القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي"، من تقديم نادي الإبل على mbc 3.
ومن المسلسلات التي شارك فيها: "جمان"، "دفعة القاهرة"، "دفعة بيروت"، "وصية بدر".
ونال مهند الحمدي في عام 2016 جائزة أفضل ممثل واعد في مهرجان "المميزون" في رمضان، بدورته التاسعة، عن دوره في مسلسل "الوجه المستعار".

أثار الجدل بمشهد "التبول" في مسلسل "دفعة بيروت"


أحدثت الحلقة الأولى من مسلسل "دفعة بيروت"، الذي عرض في عام 2020، جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب جرأته، وخصوصاً في المشهد الذي ظهر فيهمهند الحمدي، وهو يتبول على شخص آخر.
وتصدر وسم "دفعة بيروت" الترند بعد عرض الحلقة الأولى، وإنتقد المتابعون جرأة المشاهد، مطالبين الرقابة بوضع حد له قبل الإستمرار بعرضه.

إتهامه بإجراء عمليات تجميل

أحدث مهند الحمدي جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بصورة له من كواليس مسلسله "دفعة بيروت"، وقد لفت الإنتباه بشدة لشكله، الذي دفع البعض للتلميح إلى أنه خضع لتقنية تكساس.
وإنهالت التعليقات على الصورة من قبل متابعيه مع تداولها بكثافة، ما بين عبارات الغزل لوسامته، وأخرى تطلب منه التوقف عن حقن الفيلر، لأن وجهه أصبح طويلاً وعريضاً عند منطقة الفك.
ومع توجيه إتهامات لمهند الحمدي بخضوعه لتقنية تعريض الفك، أكد محبوه أنه لم يجر أي تجميل، وكل ما في الأمر أنه أزال لحيته، فبدا فكه وكأنه عريض وملامحه مختلفة.
ولم يكن فك مهند الحمدي هو الأمر الوحيد، الذي أحدث جدلاً في صوره، ولكن ظهوره ببشرة سمراء بفضل الماكياج، دفعت البعض للسخرية.

"أنا لست شكلاً فقط"

"هل كانت وسامته باباً لعبوره إلى عالم التمثيل"، أجابمهند الحمديفي مقابلة: "الجمال وسيلة ساعدتني ولكن لم أعتد عليها وأثبتت ذلك، وأيضاً ليس لأنني سعودي، بل إستغليت الوضع إيجابياً، وكان هذا تحد كبير مع نفسي، ولا أعير إنتباهي لباقي الكلام الذي يكتب في الإعلام، ولم أصل بسهولة إلى ما أنا عليه كما يظن البعض، وأثبت للناس أنني لست شكلاً فقط".

مقارنته بـ مهند التركي

أحدث مهند الحمدي جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إنتشار صور له والمقارنة بين وسامته وبين وسامة النجم التركي كيفانش تاتليتوغ، الشهير بإسم "مهند" أيضاً.
وإعتبر البعض أن مهند الحمدي يتفوق في وسامته، على كيفانش تاتليتوغ.

حقيقة زواجه من نور الغندور


إنتشرت شائعة تفيد بأن مهند الحمدي والممثلة المصرية نور الغندور يعيشان قصة حب، وذلك بعد مشاركتهما في مسلسلي "دفعة القاهرة" و"جمان".
ولكن نور الغندور نفت في مقابلة صحفية خبر إرتباطها بمهند الحمدي، مشيرة إلى أن كل ما يجمع بينهما هو العمل والصداقة.
وأضافت: "نحب دائماً أن نمازح الجمهور ونضحك معهم. ويبقى مهند أخي وزميلي منذ أيام الدراسة. لذلك، كل ما تناقل حول علاقتنا لا أساس له من الصحة، هو إنسان خلوق ومحترم. وأتمنى له التوفيق وأن يرزقه الله بزوجة طيبة، والجمهور يحب المتابعة والتعليق وإستنتاج بعض الأمور، ويبقى أن (جمان) هي التي تزوجت (مهند)، في المسلسل فقط".

إرتباطه بفتاة لبنانية

بعد الضجة التي أحدثها بنشره عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، صورة له مع فتاة، من دون أي تعليق، أعلنمهند الحمدي​ خلال شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2020، إرتباطه بمدونة الموضة اللبنانية ​فرح مراد، ونشر عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، صورة له معها وهما يرتديان خاتم الخطوبة، وعلّق: "الحمدلله".
وعرف الجمهور فرح من خلال مشاركتها في برنامج "Beauty Match"، كما لها قاعدة من المتابعين، الذين يهتمون بالأخبار التي تنشرها عن الموضة.