حازم شريف​ تعرف عليه الجمهور للمرة الأولى بعد مشاركته في الموسم الرابع من برنامج "​آراب أيدول​"، والذي إستطاع خلاله بصوته الجميل والقويّ من إحراز اللقب.
واليوم أصبح في رصيده عدد من الأغنيات الناجحة، التي حقق من خلالها إنتشاراً وقاعدة جماهيرية واسعة، نذكر منها "​شو عاملي​"، "​في شي غلط​"، "ندم" وآخر أغنياته "​إذا بتحبيني​".
واليوم يتحضر الفنان السوري حازم شريف لإطلاق سلسلة من الأغنيات، وهذا ما قاله عنها في المقابلة التالية التي أجريناها معه، إضافة لغيرها من الأمور التي تناولناها في الحديث.

هل هناك من عمل جديد تحضر له؟
مثلما الكل يعرف، اليوم وفي هذه الفترة الوضع صعب، كوننا نتواجد في المنزل بسبب ​فيروس كورونا​، مع العلم أنني أعمل على تحضير ثلاث أغنيات، ولكنني تريثت قليلاً بها حالياً، وإن شاء لله خلال موسم عيد الفطر المقبل سأطرح أغنية على الأكيد، لكن لم أختر أية واحدة منها بعد.

كيف تقضي وقتك حالياً في الحجر المنزلي؟
أقرأ قليلاً، وأحياناً يزورني أصدقائي المقربون جداً، والذين أعرف أنهم لا يقابلون أحداً خوفاً من الكورونا، وطبعاً أمضي وقتاً مع والدتي.

برأيك إلى أي حدّ دوركم أنتم كفنانين مهم في التوعية والمساهمة لتخطي هذه المرحلة الصعبة؟
طبعاً هو دور مهم جداً، خاصةً أن صوت الفنان يكون مسموعاً أكثر، فعلى الناس أن تأخذ حذرها، لأن هذا المرض ليس "مزحة" أبداً، فنحن نعيش حالياً في وباء عالمي وهو وضع لا يصدق.

هل تابعت الموسم الأخير من برنامج "​ذا فويس كيدز​"؟
نعم، وسُعدت كثيراً لفوز الطفل السوري ​محمد إسلام​، وهو يستحق الفوز وصوته جميل جداً.

ما هو تعليقك على الحادث الذي حصل في منزل الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​؟
الموضوع بيد القضاء، وهو الوحيد المخوّل بكشف حقيقة ما جرى، وطبعاً أتوجه بالتهنئة لنانسي وزوجها الدكتور فادي الهاشم على سلامتهما وعائلتهما، والله يرحم الشاب الذي توفي.

لماذا برأيك أخذ الموضوع لناحية عنصرية؟
أنا صراحةً لا أحب أن أتحدث بالموضوع اللبناني والسوري، لأنني دائماً أقول إننا أخوة وبلد واحد، فأنا واحد من الذين يعيشون في لبنان منذ حوالى العشر سنوات، ولهذا أعتبره بلدي الثاني.
أعتقد أن هناك بعض الأشخاص الذين حاولوا الحديث في هذا الموضوع وتضخيم الأمور لأسباب معينة، من الممكن أن تكون سياسية، مع العلم أنه نوعاً ما هناك أمر غير واضح ويجب التدقيق أكثر في القضية.

هل برأيك هناك حلقة مفقودة في القضية؟
نعم 100%، أنا هذا الذي شعرت به صراحةً، لأن هناك أمراً مقنعاً وآخر غير مقنع، ولهذا قلت أن الأمر في يد القضاء.

هل هناك من حب في حياتك؟
قررت أن آخذ Break طويل جداً، إستراحة طويلة في هذا الموضوع، أولاً لأن عملي أهم بكثير حالياً، وثانياً الحب قصة كبيرة، ومن المفروض أننا عندما نقرر أن نحب أن نعرف قيمة هذه الكلمة، وأن نكون جاهزين لهذه الخطوة، ولهذا فأنا اليوم أريد أن أكون جاهزاً لعملي أكثر وللناس التي تحبني ولجمهوري أكثر، والحب يأتي لاحقاً فما زال عمري 27 عاماً.

هل هناك من أغنية في الفترة الأخيرة سمعتها وتمنيت لو كانت لك؟
لم أتمنَ في أي وقت أن تكون أغنية معيّنة لغيري لي، لأنني لو قدمتها بصوتي ربما لن تكون جميلة كما هي بصوت فنانها، وهذا يعتمد على صوت الفنان، ولكن طبعاً هناك الكثير من الأغنيات الجميلة التي صدرت مؤخراً،ومنها مثلاً اللون الشعبي المصري "بنت الجيران".

هل هذا يعني أنه من الممكن أن نسمع أغنية خاصة بك من هذا اللون الغنائي؟
كلا، هو لون جميل جداً وقريب من الناس، ولكن كل فنان يليق بصوته لون معيّن.

اليوم وسائل التواصل الإجتماعي وعدد المتابعين يلعبون دوراً مهماً في نجومية الفنان؟
ليس المهم عدد المتابعين، على قدر ما هو مهم التفاعل، ونعم هذا الأمر يلعب دوراً مهماً في نجومية الفنان، خاصة أن وسائل التواصل الإجتماعي اليوم تحظى بإهتمام كبير من الناس.