سلمى أبو ضيف، ممثلة وعارضة أزياء مصرية، درست الإعلام في جامعة القاهرة، وعملت مذيعة في عمر الـ 16 عاماً.

رفضتها العديد من وكالات عرض أزياء بسبب طولها
في العام 2016، بعثتسلمى أبو ضيفرسالة مفتوحة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، موجهة إلى مجلة فوغ، كشفت فيها أن وكالات عرض أزياء أميركية كبرى رفضتها، لأنها ليست طويلة بما يكفي.
وقالت إن أكبر حلم لها هو أن تظهر على غلاف مجلة فوغ، وأنها قد سافرت إلى نيويورك لزيارة وكالات كبرى لتحقيق هذا الحلم، إلا أن سلمى أبو ضيف، التي يبلغ طولها 162 سنتيمتراً، رُفِضت من قبل 22 وكالة، بسبب طولها هذا. وعلى الرغم من ذلك، فقد واصلت مسيرتها إلى أن ظهرت لأول مرة على غلاف مجلة فوغ في عدد أيار/مايو عام 2018، فوغ العربية، إلى جانب الممثلات صبا مبارك، وهيا عبد السلام، وشيرين رضا، وأمل بوشوشة، وبذلك يكون حلمها قد تحقق بالفعل!

أعمالها
خطفتسلمى أبو ضيفالأنظار في الموسم الرمضاني عام 2017، من خلال مشاركتها في مسلسل "حلاوة الدنيا"، وكانت إحدى أكثر الممثلات إثارة للجدل، خصوصاً في ما يتعلق بملابسها، التي وُصفت بالمتحررة. وقبل أن تحصل على دورها، الذي غيَّر مسيرتها في فيلم "شيخ جاكسون"، كانت تعرض الأزياء لثلاثة أعوام، قبل أن يتواصل معها المخرج hلمصري عمرو سلامة، لتشارك في تجارب أداء فيلمه، الذي عرض في عام 2017. كما شاركت سلمى أبو ضيف في المسلسلات "لا تطفئ الشمس"، "لدينا أقوال أخرى"، "طلعت روحي"، و"حدوتة مرة".
وقد كّرمت سلمى أبو ضيف، كأفضل وجه صاعد، من مهرجان الفضائيات العربية عام 2017.

خلعت الحجاب
كانتسلمى أبو ضيفترتدي الحجاب، قبل عملها عارضة أزياء، وقررت بعد ذلك أن تخلعه.
وقالت في مقابلة صحفية: "أحترم الحجابَ جداً، ولكني خلعته قبل أن أدخل الفنّ أو حتى عروض الأزياء. وأي إنسان يمرّ بظروف شخصية كثيرة، لكن الجيد أنك تتعلّم من تجاربك، ومن ثم لا تقف عند زاوية معيّنة. لقد فكّرت في أنني أريد هذا ففعلته، لأنه بالنهاية لا أحد سيحاسبني بالكون إلا رب الكون، وعلاقتي بربي جيدة، وقلبي مليء بحبه".

إنتقادات بسبب ملابسها المتحررة
دائماً ما تتعرّضسلمى أبو ضيفللإنتقادات بسبب ملابسها المتحررة، التي ظهرت بها في أعمالها الدرامية، وردت في مقابلة صحفية على هذه الإنتقادات، قائلة: "في ناس انتقدوا وناس فهموا إن شخصيتي كانت تتطلب هذه الملابس، اللي بينتقد عايزني أكون شبهه، ولا أعرف لماذا نكون كلنا شبه بعض، الاختلاف حلو ولذيذ، والملابس في (لا تطفئ الشمس) كانت مختلفة تمامًا عن (حلاوة الدنيا)"، كما إنتُقدت أيضاً بسبب ملابسها في مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الأولى، في أيلول/سبتمبر عام 2017.

شائعة إرتباطها بـ أحمد مالك
إنتشرت شائعة عن وجود إرتباط رسمي بين سلمى أبو ضيف والممثل المصري أحمد مالك، خصوصاً بعد مشاركتهما معاً في عملين، هما فيلم "الشيخ جاكسون" ومسلسل "لا تطفئ الشمس"، إلا أن مالك نفى ذلك، وأكد أنها زميلة وصديقة فقط، ولا يوجد بينهما أي إرتباط عاطفي.

ما قصة حبيبها الإيطالي؟
أثارت صورة نشرتها سلمى أبو ضيف مع شاب إيطالي، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، الكثير من الجدل، وعلّقت عليها قائلة"my one and only" :، وتساءل المتابعون إن كان هذا خطيبها، وما العلاقه التي تربطهما. لكن بعد ذلك فاجأت المتابعين، بحذفها كل الصور التي تجمعهما.
وتساءل المتابعون عن الموضوع، فيما تناقل البعض تصريحاً لسلمى أبو ضيف خلال حضورها أسبوع الموضة في ميلانو عن حذف الصور "راحوا في الأرشيف"، الأمر الذي فسره الكثيرون بأنه تأكيد غير مباشر على إنفصالهما.