أيمن صابر​ صيدلي حلم بالنجومية، وقرر أن يمارس هوايته المفضلة ويبحث عن شغفه وهو الغناء إلى جانب عمله، وبدأ في ترتيب الأمور اللازمة لتلك الخطوة، فقدم أول أغنية له من تلحينه وتحمل عنوان "روحي معاك" في عام 2010، وبعدها قدم "ديو" مع صديقه حمادة سعيد بعنوان "لون ماضينا" في عام 2011، وفي عام 2012 قام بتقديم دعاء ديني، أما في عام 2016 فطرح أغنية "اتعودت غيبتك".
ومع بداية عام 2019 أصدر أول فيديو كليب بعنوان" بحنلها"، والذي قام بتصويره في لبنان مع المخرجة ​رندلى قديح​.
وما زال مستمراً في مسيرته على الرغم من الصعوبات، فقد طرح مؤخراً أغنية حملت اسم "​محلمتش بيك​" تزامنًا مع عيد الحب، وهي من كلمات أحمد عِوَض، وألحان أحمد حافظ، ومن إخراج رندلى قديح، ليكون هذا هو التعاون الثاني له معها.
وكان لـ" الفن" لقاء مع أيمن صابر حكى لنا فيه عن بداياته في الغناء، والصعوبات التي يواجهها، ومَن الشعراء الذين يريد التعامل معهم، وكشف لنا عن موعد طرح ألبومه الجديد، كما تحدث عن مجموعة من المواضيع الشيقة.

في البداية..أخبرنا كيف تتعامل هذه الأيام في ظل إنتشار ​فيروس كورونا​؟
أتمنى من الله أن تمر هذه الفترة على خير، فهي صعبة على الجميع، وأستخدم الكحول للتطهير، والكمامات عند الخروج للضرورة، وأناشد الجميع أن يلتزم حتى نعبر هذه الفترة الصعبة.

لماذا اتجهت إلى الفن بالرغم من أنه بعيد تماماً عن مجالك؟
أسعى منذ صغري لأن أصبح مطرباً، فأنا أحب الفن والغناء، وأمارس الأمر كهواية، وأتمنى أن أصل للجمهور وأنال إعجابهم بما أقدمه، فأنا أبذل قصارى جهدي لأقدم أفضل ما لدي.

طرحت مؤخراً أغنية "محلمتش بيك" كيف رأيت ردود الفعل عليها؟
بذلت مجهوداً كبيراً في هذا الكليب، فقد عملت عليه لمدة عامين، وفرحت أن معظم التعليقات التي حصلت عليها أخبروني فيها أن الاغنية ملائمة لعيد الحب، وهذا يحمّلني مسؤولية الأعمال القادمة.

ما سبب التعاون مع المخرجة اللبنانية رندلى قديح؟
هذا التعاون الثاني لي معها بعد أن قدمنا سوياً أغنية "بحنلها"، وبداية معرفتي بها كانت عن طريق أحد أصدقائي وهو عمر السبكي.

ما الأمر المميز الذي وجدته في رندلى قديح؟
هي من الشخصيات الجميلة التي أحب العمل معها، إلى جانب هذا فأنا أتعلم منها الكثير لأنها مخرجة "شاطرة" ومتمكنة من أدواتها، وأتوجه لرندلى بالشكر على كل ما قدمته معي ولي، وأتمنى لها الكثير من النجاح.

من الواضح أن دخولك مجال الفن لم يكن أمراً سهلاً بالنسبة لك..فماذا عن الصعوبات التي واجهتك؟
كل ما أقدمه للجمهور هو من صنعي، فأنا أقوم بإختيار الكلمات والألحان والشكل الذي ستظهر به الأغنية، إضافة إلى صورة الغلاف، والكثير من التفاصيل الهامة والمرهقة، لأنني يهمني أن أقدم عملاً جيداً، وأن تنال الأغاني التي أقدمها إعجاب الجمهور.

متى سنرى لك ألبوماً؟
أحضّر لهذه الخطوة، ومن المقرر أن أطرح ألبوماً عام 2021، وأحب أن أركز في إختياراتي لكي تكون الأغاني على مستوى عالٍ، وتنال إعجاب من يسمعها.

هل تتعامل مع شعراء في لبنان؟
كلا، ولكن في مصر أعمل مع مجموعة من أصدقائي، وأنا أرى أن مصر فيها الكثير من المواهب الشابة التي تنتظر فرصة فقط، لكي يثبتوا موهبتهم ويظهروا على الساحة.

من الفنانين الذين تود تقديم ديو معهم؟
الفكرة متواجدة لدي، وهناك الكثير من الفنانين الذين أود العمل معهم، منهم ​تامر عاشور​ و​أنغام​ و​شيرين عبد الوهاب​، و​أصيل هميم​ من الخليج، والنجم ​وائل كفوري​.

هل وسائل التواصل الإجتماعي مهمة للأصوات الشابة؟
بالفعل هي مهمة ومؤثرة، فاليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي، ساعدت الكثير من الأصوات للوصول للجمهور وتحقيق نجاح باهر، وأظهرت الكثير من الشباب للجمهور.