أغلب الناس الذين يعملون عن بعد أو الذين يضطرون لمزاولة عملهم بالتوجه إلى المستشفيات أو المكاتب مثل الأشخاص المتواجدين في المختبرات الصحية والصيادلة والإعلاميين وغيرهم يتعاملون مع لوحات المفاتيح وشاشات الكومبيوتر وهي معدات حيوية بالنسبة للكثير منهم، لذا لا بد من الحفاظ على نظافتها وخلوها من الفيروسات بشكل دائم.

فإذا كنت تعمل من المنزل أو لا تزال مضطراً للذهاب إلى العمل، يجب عليك تنظيف وتعقيم مكتبك والمعدات التي تستخدمها وخاصة لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر يومياً باستخدام مواد التعقيم المتوافرة إن أمكن وذلك لأنها تعد بيئة خصبة للجراثيم والفيروسات. بالإضافة إلى غسل يديك لمدة 20 ثانية بالماء والصابون بعد العودة إلى المنزل ، أو العطس، أو السعال، أو تناول الطعام.
وقد وجد باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بأن فيروس كورونا بقي على متن سفينة "دايموند برينسيس" لمدة 17 يوماً بعد مغادرة ركابها المصابين، بحسب ما ذكر موقع "mirror" البريطاني، وأشارت الدراسات الأولية إلى أن الفيروس يمكن أن يعيش لمدة تصل إلى ثلاثة أيام على الأسطح مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ، وتعتمد مدة بقاء الفيروس على نوع الأسطح، ودرجة تعرضها لأشعة الشمس، والاختلافات في درجات الحرارة والرطوبة وعدد مرات تنظيف السطح، بحسب ما ذكر الموقع.