أودري فيث ماك غراو من مواليد 21 أيلول/سبتمبر عام 1967 عرفت باسمها الفني ​فيث هيل​، هي مغنية أميركية وواحدة من أنجح فنانات موسيقى الريف في كل العصور، فلقد باعت أكثر من 40 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم.

نشأتها
ولدت فيث هيل في ميسيسيبي وهي طفلة متبناة، واسمها الحقيقي أودري فيث بيري. رباها والداها إدنا وتيد بيري مع ابنيهما البيولوجيين، في بيئة مسيحية متدينة.
كانت موهبة هيل واضحة منذ صغر سنها وغنت لأول مرة علناً عندما كانت تبلغ من العمر 7 سنوات. في عام 1976، قبل أيام قليلة من عيد ميلادها التاسع، حضرت حفلًاً للفنان إلفيس بريسلي الذي أثار إعجابها بعمق.
في مراهقتها كانت هيل مؤدية منتظمة في كنائس المنطقة ضمن الكورال، وغنت للسجناء في سجن مقاطعة هيندز ، وكانت أغنيتها المفضلة هي " Amazing Grace".
في سن الـ 19 تركت فيث هيل المدرسة للانتقال إلى ولاية ناشفيل، لمتابعة حلمها في أن تكون مغنية ريفية. في أيامها الأولى في ناشفيل، خضعت لإختبار لتكون مغنية احتياطية للفنانة ريبا ماكنتاير، لكنها فشلت فعملت في مجال بيع القمصان ثم أصبحت سكريتيرة في شركة إنتاج. كما حصلت على وظيفة في مطعم ماكدونالدز وكانت تكرهها بشدة.

اكتشاف موهبتها
في مرة سمعت زميلة العمل فيث هيل وهي تغني لوحدها، وسرعان ما شجعتها مديرة شركة لتطرح موسيقى خاصة بها على أن تصبح مغنية تجريبية للشركة، واستكملت هذا العمل بالغناء الاحتياطي لكاتب الأغاني غاري بور ، الذي غالبًا ما يؤدي أغاني جديدة في مقهى ناشفيلز بلوبيرد. خلال أحد هذه العروض، كانت مارثا شارب ، وهي مديرة تنفيذية من شركة Warner Bros. Records تحضر وأعجبت بصوت هيل ووقعت معها عقداً، لتبدأ مسيرتها الموسيقية.

نجاحاتها
حققت فيث هيل نجاحات كبيرة من أول ألبومين لها، Take Me as I am و It Matters to Me، متصدرة على قائمة بيلبورد، ثم تابعت باصدار الالبومات Faith في عام 1998 و Breathe في عام 1999. أول نجاح دولي لها في أوائل عام 1998 عبر اغنية "This Kiss"، بينما أصبح Breathe أحد أفضل ألبومات البلد والأكثر مبيعًا في جميع الأوقات من خلال نجاح أغنيتي "Breathe" و "The Way You Love Me".
في عام 2001 ، سجلت " There You'll Be" لتصبح الأكثر مبيعًا في أوروبا. وكذلك حقق ألبوما هيل التاليانCry في عام 2002 و Fireflies في عام 2005 نجاحين تجاريين وحصلت على ثلاث جوائز غرامي عنهما.
وفي الاجمال حصلت فيث هيل على خمس جوائز Grammy، و 15 جائزة Academy of Country Music Awards، وست جوائز للموسيقى الأميركية والعديد من الجوائز الأخرى. وتمت تسميتها كواحدة من "30 أقوى امرأة في أميركا" من قبل مجلة Ladies Home Journal. في عام 2009 ، اختارتها بيلبورد لفنانة رقم 1 للكبار المعاصرين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وأيضًا كأفضل فنانة 39. في عام 2019 ، حصلت هيل على نجمة في ممشى المشاهير في ​هوليوود​.

في التمثيل
في عام 1997، حلت فيث هيل ضيفة في ثلاث حلقات من المسلسل التلفزيوني الشهير Touched by an Angel، ثم شاركت في مسلسل Promised Land الذي كان نقطة البداية في مسيرتها التمثيلية.
كان أول ظهور لها في فيلم في صيف عام 2004، عندما شاركت في البطولة مع نيكول كيدمان وماثيو برودريك وغلين كلوز في فيلم عام 1975 The Stepford Wives الذي كسب أكثر من 100 مليون دولار.
وفي عام 2015 ، ظهرت فيث هيل في فيلم Dixieland، من تأليف وإخراج هانك بيدفورد. تم عرض Dixieland لأول مرة في العالم في مهرجان Tribeca Film Festival . في 19 نيسان/أبريل عام 2015، وتم إصدار الفيلم في 11 أيلول/ديسمبر عام 2015.
وفي 14 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015، أُعلن أن هيل ستكون منتجة تنفيذية لبرنامج تلفزيوني جديد أطلق عليه اسم Pickler & Ben.

أصدرت عطرين خاصين باسمها
في تشرين الاول/أكتوبر عام 2009، أصدرت فيث هيل أول عطر لها Faith Hill Parfums، وهو مزيج من الماغنوليا والياسمين والخوخ. وفي عام 2010، أصدرت عطرها الثاني بعنوان True.

حياتها الخاصة
في عام 1988، تزوجت فيث هيل من المدير التنفيذي لشركة نشر موسيقية دانيال هيل، بعد وقت قصير من إصدار ألبومها الاول، لكنها إنفصلت عنه في عام 1994.
وعلى الرغم من إنفصالها عن زوجها، إلا أنها احتفظت بإسم عائلته كإسم فني لها، وبعد سنتين تزوجت من الفنان الريفي تيم ماكغراو، وقاما بالعديد من الأغنيات والجولات الموسيقية معاً. ولفيث هيل 3 أولاد.