سيد رجب​..ممثل من طراز فريد، على الرغم من أنه إكتسب شهرته في وقت متأخر، إلا أن أدواره شكّلت بصمة في أذهان جمهوره، وعلى الرغم من شهرته الواسعة ونجاحه الكبير، ما زال يبحث عن المتعة التمثيلية، وحتى وإن كان العمل فيلماً قصيراً قد يتردد البعض في قبوله.
سيد رجب شارك في الفيلم القصير "حبيب" لأنه إنجذب إلى فكرته، وأحب العمل مع مخرجه ​شادي فؤاد​ الذي يعد الفيلم تجربته السينمائية الثانية، ولقد شارك العمل في ​مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية​، ونال إعجاب كل الحاضرين.
وتدور أحداث الفيلم حول حبيب، وهو حلاّق في أواخر الستينيات من عمره يعمل في "صالون الحلاقة" الخاص به، يكسر روتين يومه الطبيعي بمحاولة تنفيذ طلب غريب من زوجته، وخلال رحلته تظهر العديد من الصراعات
النفسية التي يخوضها حبيب.
وكان لموقع "الفن" حوار مع سيد، الذي فتح لنا قلبه وتحدث معنا عن تجربته في العمل، وتواجده في الأقصر مؤخراً، وكشف لنا عن تفاصيل أعماله الجديدة، كما حكى لنا بعض الكواليس من حياته الخاصة.

هل هذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها المهرجان؟
هذه هي المرة الاولى بالفعل التي أتواجد فيها في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ولكني زرت المكان قبل ذلك وأحبها كثيراً لأنها تذكرني بجدودي وأقاربي، وأنا لست بعيداً عنهم في الطباع خاصة أنني من منطقة تدعى جرجا ما بين سوهاج وقنا.

كيف رأيت عرض الفيلم القصير "حبيب" في مهرجان الأقصر؟
أحببت هذا الفيلم منذ الوهلة الأولى، وأثّر فيّ كثيراً، وأي ممثل يخشى أن يدخل هذه التجربة، خاصة أنها الثانية لمخرج الفيلم، ولكني حينما قرأت السيناريو، وجدته محكماً وقوياً، وحينما تحدثت مع المخرج وجدت أنه يفهم جيداً ما يقدمه، لذلك تحمست للتواجد في العمل.

ما الكلمة التي تختصر النجاح في مسيرة سيد رجب؟
الدأب..لقد وضعت هدفاً أمام عيني منذ اللحظة الأولى وقررت أن أصل إليه، والنجاح جاء إلى حياتي بعد فترة متأخرة، وقبلها كان نجاحي الصغير في المسرح وكنت سعيداً وراضياً به جداً، وكما قلت الدأب والصبر هما ما ساعداني في إحداث هذا النجاح.

كيف رأيت نجاح مسلسل "​أبو العروسة​"؟
أحب هذا المسلسل كثيراً وأعتز به، والدور الذي أقدمه من خلاله محبب إلى قلبي كثيراً، وسعيد بأنه وصل إلى الناس وحقق ردود فعل جيدة.

إذا رُشحت كممثل لدور تاريخي..فماذا تختار؟
ليست لدي أية فكرة في الحقيقة، وحينما يقولون لي ما هو الدور الذي تريد أن تقدمه، أخبرهم أنه لا يهمني، المهم أن يكون الدور والمخرج جيدين، والإنتاج متوافراً، وحينها أمثل أية شخصية، وكل الأدوار أتمنى أن أجسدها، سواء كانت كوميدية أو تراجيدية، أو تاريخية.

تشارك في مسلسل "​تقاطع طرق​" في رمضان 2020 فحدثنا عن تفاصيله؟
متحمس للمسلسل كثيراً وأجسد من خلاله دور شخصية تدعى بدر، وهي غامضة وسيتم فهمها من خلال أحداث العمل، ومعنا منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، وعائشة بن احمد.

وماذا عن تواجدك في فيلم "​كيرة والجن​"؟
أجسد شخصية تدعى الهلباوي من المقاومين للإستعمار الانكليزي، وأنا متفائل بالعمل جداً، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور وكنا قد بدأنا في الفترة السابقة التصوير.

ما هو الفيلم الذي تحب أن تشاهده؟
أحب أن أشاهد فيلم "​دعاء الكروان​"، كما أن أعمال ​فطين عبد الوهاب​ تضحكني كثيراً وأحبها.

ماذا الذي تحب أن تقوم به إلى جانب التمثيل؟
أحب أن أشاهد كرة القدم، وعندما كنت صغيراً كنت أحب أن ألعب مع أصدقائي بالكرة، كما أنني أحب كرة المضرب والقراءة ولعب الشطرنج، ولكن الأولوية في حياتي للتمثيل.