شارك ​الأمير عبد الله بن سلطان آل سعود​ أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في ​المملكة العربية السعودية​، مقطع فيديو مصوّر لمجموعة من عمال النظافة وهم يؤدون الصلاة في الحرم المكي.
وجاء مقطع الفيديو مؤثراً جداً وعلق عليه :"عمال النظافة خدموا بيت الله فأعزهم بالصلاة فيه دون غيرهم.. سبحان من اصطفاهم من بين البشر".
هذا وأصدر ​الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود​ أمراً ملكياً قضى بمنع التجول للحد من انتشار ​فيروس كورونا​ الجديد لمدة 21 يوما، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك من مساء يوم الإثنين 23 مارس 2020، ووضعت وزارة الداخلية السعودية قائمة بالجهات والقطاعات التي تستثنى من حظر التجول ضمن خطط المملكة لاحتواء تفشي وباء كورونا.
وتشمل القائمة، بحسب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قطاعات الأغدية، الصحة، الإعلام، النقل، التجارة، الطاقة، الخدمات المالية، الاتصالات، المياه، و البعثات الدبلوماسية.
وكانت السلطات السعودية قررت مطلع الشهر الحالي إغلاق الحرمين الشريفين (المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة)، في غير أوقات الصلاة، بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، في إطار الإجراءات الصحية الاحترازية، بعد انتشار فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء السعودية واس.
التي أوضحت أن الحرمين الشريفين، يشهدان أعمال تنظيف وتعقيم مكثفة، في غير أوقات الصلاة، كما تم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وتكون الصلاة داخل المسجد فقط، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.