مي الغيطي​ ممثلة مصرية من مواليد 8 كانون الأول/ديسمبر عام 1998، وهي إبنة الكاتب والإعلامي ​محمد الغيطي​ والإعلامية منى بارومة، وشقيقتها الممثلة ​ميار الغيطي​.
رشّحها والدها وهي في السابعة من عمرها لأحد الأدوار في مسلسل "عواصف النساء"، والذي قام بكتابته، ومن بعده شاركت في العديد من الأعمال على مستوى التلفزيون والسينما، إلا أنها عُرفت أكثر بعد قيامها بدور "القاصرة بياضة"، في مسلسل "القاصرات".

أعمالها
شاركتمي الغيطيفي العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها "عواصف النساء"، "بنت من الزمن ده"، "القاصرات" ، "أستاذ ورئيس قسم"، "غراند أوتيل"، "لا تطفئ الشمس"، "طايع"، "زودياك"، "في كل أسبوع يوم جمعة"، و"سكر زيادة".

ومن أعمالها السينمائية: "كابتن هيما"، "الجزيرة 2"، "إشتباك"، "ندى"، و"بنات ثانوي".

من الغناء الى التمثيل
كشفتمي الغيطيأنها كانت تريد الغناء في البداية، مشيرة إلى أنها كانت تحصل على دروس في الأوبرا، وأضافت أن المخرج المسرحي باسم قناوي كان يريد طفلة تقدم عملاً مسرحياً، وكان لتلك المسرحية فضل كبير في دخولها عالم الفن، مستطردة: "أسرتي الفنية ليست لها علاقة ولكن البداية بالنسبة لي كانت مختلفة وتحول حلمي من الغناء إلى التمثيل بفضل ذلك العمل المسرحي". وأضافت مي الغيطي أن مسلسل "القاصرات" كان له الفضل في بدايتي الفنية، فيما يعد مسلسل "غراند أوتيل" بدايتي الجماهيرية.

دائماً ما تؤكد مي الغيطي أن والدها لا يتدخل في إختياراتها الفنية، ولم يعترض على تجسيدها دور الفتاة الإخوانية "عائشة" في فيلم "إشتباك"، وقالت: "السياسة لا تشغلني ولكني أؤيد السلام والاستقرار ورفض العنف والقتل".

حقيقة إصابتها بسرطان الثدي
أُصيبتمي الغيطيفي عام 2014 بورم حميد في الثدي، وخلال هذه الفترة كانت تتلقى العلاج وإستأصلت الورم، ونفت إصابتها بالسرطان.
وكشفت في تفاصيل رحلتها مع العلاج عن أمنيتها، قائلة: "كنت دائماً أريد أن أرتدي فستانًا على شكل "V" مفتوح الرقبة لإظهار جزء من أثر جرح، بسبب عملية إستئصال ورم بالثدي".
وأضافت مي الغيطي: "أردت بشدة ارتداء ذلك الفستان خصوصًا لأنه جعلني أبدو كالأميرة المحاربة، ولذلك لا يهمني ما يقوله الناس ولا أتباهى، وكنت قاصدة إني أبين الجرح الخاص بي لأني فخورة به".

مي الغيطي تتحدث عن زواجها
نفتمي الغيطيالأخبار التي إنتشرت في عام 2018، حول إرتباطها وزواجها، وذلك بعد ظهورها بفستان زفاف أبيض.
وأوضحت في مقابلة تلفزيونية أن صور فستان الزفاف كانت من جلسة تصوير لصالح إحدى المجلات، مشيرةً الى أنّه كان "فال حلو في كل الأحوال" أي أنه جلب لها الحظ الجيد. وكشفت مي الغيطي أنها عندما شاركت في ​مهرجان كان السينمائي الدولي​، كانت تبلغ من العمر 17 عاماً.

تعرّضت للإنتقادات بسبب ملابسها
ردّت مي الغيطي على هجوم أحد متابعيها، بسبب ملابسها التي وُصفت بالمثيرة والجريئة، في مهرجان الجونة السينمائي عام 2019، بعد نشرها صورة لها من المهرجان، عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، فعلّق أحد متابعيها، قائلًا: "العيب مش عليكي وعلى أختك العيب على بابا".
لترد عليه، قائلة: "العيب على الشخص اللي استسلم لفشله في حياته ويشغل نفسه بالناس التانية".

باسم يوسف​ يسخر من مي الغيطي
سخر الإعلامي المصري باسم يوسف من نطق مي الغيطي للإنجليزية في مهرجان الجونة السينمائي عام 2019، فأخذ طريقتها نفسها وهو يذكر أسماء الأفلام العالمية ذاتها، التي صرّحت بها.
وأكد باسم يوسف أن سخريته من مي الغيطي على سبيل المزاح، ويجب ألا يتم أخذها على محمل الجدل أو الهجوم.

معلومات قد لا تعرفونها عن مي الغيطي
تعرّضت لمشكلات كثيرة أثناء تصويرها فيلم "إشتباك"، كان أبرزها إصابتها في عينيها أثناء تصوير أحد المشاهد.
تسببت في أزمة أثناء توجهها للمشاركة في مهرجان كان السينمائي الدولي، مع نجوم فيلم "إشتباك"، وذلك لتعب والدتها على الطائرة، ما أدى إلى هبوط الطائرة في روما لإسعافها، لكن والدتها تحسنت صحتها، وتوجهوا بعدها الى المهرجان.