رجاء قصابنيفنانة مغربية ولدت في 20 مارس/ آذار عام 1979، حققت لقب الدورة الأولى من برنامج factor عام 2006، ومن وقتها إنطلقت في مجال الغناء مصدرة العديد من الأغنيات والأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً.

بداية مسيرتها الفنية
في عمر الـ 17 شاركترجاء قصابنيفي البرنامج التلفزيوني "نجوم الغد"، وحظيت وقتها على شهرة إلا أن مسيرتها الفعلية بدأت بعد تحقيقها الفوز ببرنامج المواهب، وتوقيعها عقد مع إحدى الشركات. وأصدرت بعد نجاحها مباشرة أغنيتها "استغربت لحال الدنيا"، وحظيت بنجاح باهر في العالم العربي.
أول ألبوم لها طرحته عام 2007 بعنوان "حال الدنيا"، ومن الأغنيات التي تضمنها هذا الالبوم: "مش حلو عشانو، لحقت تنسي، زهقانة انا حس بيا.." وغيرها..
ومن ثم أتبعته بألبوم ثانٍ بعنوان "طربيّات"، الذي قدمت فيه أغنيات شهيرة بصوتها، مثل : "بعيد عنك، انا والعذاب، شعوري نحيتك، في يوم وليلة"..
بعد فترة ألغترجاء قصابنيتعاقدها مع شركة الإنتاج في أواخر عام 2009 بعد ثلاث سنوات معها، لتعقد رجاء قصابني عقداً مع شركة جديدة بعد أن أصدرت أغنيتين منفردتين، الأولى بعنوان " تعالى حبيبي" والثانية عبارة عن ديو مع النجم اللبناني رضا، وتحمل عنوان "مع بعض" وصوراها على طريقة الفيديو كليب.
في عام 2019 خاضت تجربتها التمثيلية الأولى بمشاركتها في فيلم بعنوان "اخناتون في مراكش"، مع النجم الكوميدي طلعت زكريا. كما أعلنت عن تعاونها مع الفنان وليد توفيق والفنان مروان خوري.

حقيقة زواجها من أحمد أبو هشيمة
قبل سنوات أشيع خبر زواجرجاء قصابنيمن رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، وهو زوج الفنانة اللبنانية هيفا وهبي سابقاً، وهذا ما نفته بعدة مقابلات لها قائلة إنها تعتقد أنه هو من روّج لهذه الشائعة، كونه يمتلك عدداً من المحطات التلفزيونية والمجلات، وكونه لم ينف الموضوع ببيان أو أي صفحة أو موقع يخصه

متزوجة من طليق فنانة مشهورة
تزوجترجاء قصابنيمن رجل لم تذكر هويته ونافية مرة جديدة ان يكون أحمد أبو هشيمة، وقالت إنها لم تحتفل بزواجها لأن والدها كان مريضاً، فاستغنت عن فكرة إقامة عرس لتكتفي فقط بـ"كتب "الكتاب.
كل ما كشفته عن زوجها هو أنه عربي مسلم من أمٍّ يونانية، وهو حقاً طليق فنانة مشهورة. وقالت في تصريح لموقع الفن: "هو لا يريد ظهور إسمه في الإعلام وأنا أحترم رأيه، ولم أذكر إسم خطيبي للصحافة وهو أهم من أبو هشيمة، وهناك بعض الصحافيين أرادوا إحداث بلبلة من وراء خبر خطوبتي، وبالتحديد أوجّه كلامي للصحافيين الذين قالوا إنني "جوعانة شهرة"، وأستغل خطوبتي "للترويج لنفسي.
في إبريل/نيسان عام 2018 أعلنت عن إنجابها طفلها الاول، ونشرت صورة له على حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ذاكرة أن جنسه ذكر

ترفض التقرب من جمهورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي
صحيح أنرجاء قصابنيتمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها لا تستخدمها بكثرة مثل غيرها من الفنانات. وفي العديد من المقابلات صرحت أنها ترفض طريقة بعض الفنانات في التقرب من الجمهور، عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي عبر صور لشعرهن وملابسهن وغيرها من الأمور.
وأشارت قصابني إلى أن الفنانين والفنانات الجيدين هم من يجعلوا الجمهور يُسلط الضوء عليهم عبر أعمالهم وليس العكس.

أغنية وطنية للمغرب بتوقيع لبنانيين
في عام 2017 طرحترجاء قصابنيفيديو كليب "يا مغرب"، وقد أهدت الأغنية لوطنها بمناسبة عيد الاستقلال، وتعاونت فيها مع شاعر وملحن وموزع لبنانيين، فكان العمل من كلمات نزار فرانسيس، وألحان وسام الأمير، وتوزيع طوني سابا وحققت الأغنية حوالى مليون مشاهدة