ساندي التونسيةممثلة تونسية ولدت في 12 شباط/فبراير عام 1981، إكتشف موهبتها المخرج خالد يوسف، بعد أن أعطاها فرصة عبر دور صغير، قبل أن تحصل على عروض تمثيل عديدة.

نشأتها
نشأتساندي التونسيةفي أسرة مكونة من خمسة أشخاص. قبل دخولها مجال التمثيل بدأت في ممارسة لعبة كرة اليد، وأصبحت لاعبة محترفة واشتهرت بها في تونس.
درست في كلية التجارة وتخرجت عام 2003 وفور انتهائها من علومها، سافرت إلى القاهرة للسياحة فأحبت العيش هناك، وجذبتها الاضواء والفرص الكثيرة، التي من الممكن أن تحصل عليها في حال إنتقلت للعيش فيها.

بداية مشوارها التمثيلي
على صعيد التمثيل بدأتساندي التونسيةمشوارها الفني، بعد أن جسدت دوراً صغيراً في فيلم "ملاكي إسكندرية"، ثم جسدت دوراً آخر في فيلم "ظرف طارق". إكتشف موهبتها المخرج خالد يوسف عندما قدمها في دور مؤثر في فيلم "خيانة مشروعة"، وأثبتت من خلال هذا الدور أنها تملك موهبة حقيقية، ومن وقتها تقدم أعمالاً درامية تلفزيونية وسينمائية.

من أعمالها السينمائية: "في محطة مصر، خليك في حالك، المش مهندس حسن، كتكوت، ما "تيجي نرقص، شعبان الفارس، أزمة شرف، ريجاتا... أما على صعيد المسلسلات قدمت: "ابن النظام، الخفافيش، المغني، طعم الحياة، عبد الحميد اكاديمي، دموع القمر، الفوريجي، مملكة الجبل، نونة المأذونة، يوميات زوجة مفروسة أوي"،
وعلى صعيد البرامج قدمت في عام 2011 "ماكنش يومك".



زواجها
أعلنتساندي التونسيةزواجها من رجل الأعمال المصري علي السيد في بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2016، بحضور والدتها وشقيقتها الفنانة إيناس علي. وقد احتفلت بزفافها يوم الأربعاء 28 كانون الأول/ ديسمبر في أحد أكبر فنادق القاهرة، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.
في شهر تموز/يوليو عام 2017 وضعت ابنتها الأولى بإحدى مستشفيات الولايات المتحدة الاميركية، وأطلقت على مولودتها إسم آفا، وإضطرت أن تبتعد قليلاً عن المجال لكي تتفرغ لعائلتها.

إنفصلت عن زوجها 4 مرات قبل أن تتزوجه
في مقابلة لها كشفتساندي التونسيةأنها تعرفت على زوجها عن طريق صديقة مشتركة، والحب حصل من أول نظرة: "كنت سعيدة وأنا أكلمه، وكل كلامه بالنسبة لي إيجابي، لكن بقيت سنة كي أتخذ قرار الزواج، لأننا كنا نختلف كثيراً، لم يكن في البداية مستوعباً إني فنانة وعندي معجبون، فكنت خائفة أن لا نتفق"
كما كشفت أنهما انفصلا أربع مرات قبل أن يتزوجا

حققت حلم الطفولة وتعترف انه حرام
كشفت ساندي التونسية في إحدى المقابلات أن حلمها منذ أن كانت طفلة، هو أن تحصل على وشم على جسمها أو "تاتو"، إلا أنها لم تكن تقوم به أو تخطو هذه الخطوة لأسباب دينية، حتى أن زوجها شجعها على القيام به، وهو عبارة عن أجنحة ملاك على ظهرها.

ما حقيقة إرتباطها بنور الشريف وكونها سبب طلاقه من بوسي
شائعات كثيرة اثيرت حول وجود علاقة غرامية بينساندي التونسيةوالممثل المصري الراحل نور الشريف، إذ أشارت بعض المصادر أن الزواج بينهما حصل بالفعل، خصوصاً أن تلك الأخبار إنتشرت في وقت طلاق نور الشريف والممثلة المصرية بوسي، الأمر الذي تم نفيه عدة مرات فساندي نفت أن تكون السبب وراء طلاق الثنائي، قائلة: "علاقة صداقة تربطني بنور الشريف الذي قدم لي فرصة ذهبية يوم رشحني لدور كبير في آخر أفلامه السينمائية دم الغزال"، وقالت إن حبها لنور الشريف هو حب "التلميذة لأستاذها"، معتبرة إياه "أبًا روحياً لها في عالم الفن".

هيفا وهبي صديقتها المقربة
في لقاء صحافي إعترفت ساندي التونسية أن علاقتها طيبة بالعديد من الأشخاص الذين يعملون في الوسط الفني، إلا أنها تعتبر أن هيفا وهبي هي صديقتها المقربة. أما سبب هذه الصداقة ونجاحها، فهو لأن هناك مسافة تفصل بينهما، إذ أنهما لا تلتقيان يومياً لكن حين يحصل ذلك تتكلمان لساعات.