هند محمد ممثلة سعودية، ولدت يوم 22 نيسان/أبريل عام 1981، وكانت بدايتها الفنية عبر المشاركة بالأعمال الإذاعية، وهي أول ممثلة سينمائية سعودية، عندما رشحها المنتج أيمن الحلواني، لبطولة فيلم "كيف الحال".

بداياتها وأعمالها
بدأت هند محمد مسيرتها الفنية في عام 2006، من خلال الفيلم السعودي "كيف الحال"، ثم قدّمت في عام 2008 على التلفزيون السعودي مسلسل "يا ناس ياهو".
وفي عام 2009 شاركت في المسلسل الأضخم على مستوى الدراما الخليجية "أيام السراب"، ومسلسل "بيني وبينك 3"، وفيلم "شروق وغروب" لمحمد الظاهري، الذي نال تنويهاً خاصاً عن الفيلم في مهرجان الفيلم العربي في بروتردام.
كما قدّمت هند محمد الكوميديا، عبر مسلسلات "بدر وبدرية" و"بيني وبينك 4" و"وش وشة".
وشاركت في العديد من الأعمال المحلية، وإستطاعت أن تبرز ببعض الأدوار، ومنها مع الممثل حسن عسيري في المسلسل الرمضاني "قووول في الثمانينات"، إلى جانب مسلسلي "الخادمة" و"أيام وليالي".
وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "أهل البلد"، الذي يعتمد على مجموعة من الممثلين السعوديين الشباب، وهو عبارة عن سبع قصص لكلٍّ منها أبطالها، والمسلسل مأخوذ عن نص من قصص الكاتب السعودي الراحل أحمد السباعي.

كما شاركت في العديد من المسلسلات، ومنها "الساكنات في قلوبنا"، "جاري يا حمودة"، "كلام "الناس"، "من الآخر"، "عندما يزهر الخريف"، "سعد وخواته"، "الميراث"، "بنات الملاكمة"، "أوريم".
وتعد هند محمد أول إمرأة سعودية تشارك في مهرجان الجنادرية، عبر تقديمها أوبريت "شمس الشموس" مع راشد الشمراني وحسن عسيري، فضلاً عن مشاركتها وتقديمها عملاً تلفزيونياً عن وزارة التربية والتعليم، إلى جانب عملها لفترة إعلامية ومعدة في برنامج "المؤشر"، الذي تغيّر إسمه إلى "أموال ومسارات"، عبر القناة الإخبارية السعودية.

أول ممثلة سينمائية سعودية
تحدّثت هند محمد عن كونها أو ممثلة سينمائية سعودية، من خلال مشاركتها في فيلم "كيف الحال"، وقالت في مقابلة صحفية: "التجربة هي سبب معرفتنا للشيء، وبالتأكيد استفدتُ منها، وشاركتُ في العديد من الأفلام السينمائية، القصيرة منها والطويلة، وكان الفيلم السينمائي المميز بالنسبة لي هو فيلم صدى، وكنت أجسّد شخصية فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل يعتمد على لغة الإشارة، وليس من السهل تأدية الدور الذي كان يحتاج إلى مدرِّبة مختصة في لغة الإشارات، وكان من اللازم اكتساب اللغة قبل الذهاب إلى التصوير، ومن خلال تجربتي أقول إنه شتان بين العمل التلفزيوني والسينمائي".

أول إمرأة سعودية تشارك في مهرجان الجنادرية
تعد هند محمد أول إمرأة سعودية في مهرجان الجنادرية، عبر تقديمها أوبريت "شمس الشموس"، مع راشد الشمراني وحسن عسيري، وقالت في حديث صحفي إن "المشاركة بمهرجان الجنادرية كانت تجربة جميلة ومميزة، فالأوبريت كان من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، وهو من الشعراء المميزين، ويُعَدُّ مهرجان الجنادرية من المهرجانات المتميزة، ويُقام سنويًّا وليس بشكل عابر، ومرتادوه من كل أنحاء المملكة، وكان لي الشرف أن أكون أول سعودية تشارك بهذا المهرجان، حقاً أسعدتني المشاركة".

الدراما السعودية
تعتبر هند محمد أن الدراما السعودية "مُصابة بالنهوض، مع مراعاة كلمة "مصابة"، والتي "أقصد بها أن الدراما السعودية إعصارٌ لا يهدأ، وقد نرى الكثير من الأعمال الدرامية، ولكن الجودة والنصوص والمضمون وطابع التقديم هو ما تحتاجه، كي تزيل عنها الإصابة بأنفلونزا التقديم وحسب".

"الشلليّات" في الوسط الفني
قالت هند محمد في مقابة صحفية إن "الفن عبارة عن "شلليّات"، وأرى أن الشلليّة سوف تتحول إلى مافيات فنية، على الرغم من أن الجميع يصبّ في القالب نفسه، والبعض يزعم أن الإنسجام والتناغم هما السبب في تكوين الشلليّة، ولكنني ضد هذا التفكير تماماً، فالتنوع بين أفراد طاقم العمل يضيف الكثير بين الحين والآخر".