عام 2003، إنطلقت فرقة تحمل اسم "واما" ومكونة من أربعة أفراد، هم نادر حمدي وأحمد الشامي ومحمد نور وأحمد فهمي، طرحوا أول ألبوماتهم "يا ليل"، وحققوا به نجاحاً كبيراً ساعدهم على أن يدخلوا عالم الفن، وإيجاد كل فرد منهم مساحته الخاصة، ليحقق نفسه، وعلى الرغم من هذا لم ينفصلوا وظلوا محافظين على الكيان الذي ظهروا فيه.


ورغم اختفائهم عن الساحة لمدة 4 سنوات، إلا أنهم عادوا مرة أخرى بألبوم يحمل اسم "الصيف ابتدى"، مكون من 10 أغانٍ.
موقع "الفن" حاور فريق "واما"، وحكوا لنا عن كواليس تحضيرهم للألبوم، وسبب غيابهم الطويل عن الساحة الفنية، وهل كان الجمهور متشوقاً لسماع الفرقة مرة أخرى أم لا.

أحمد فهمي

قبل "الصيف ابتدى"..ما سبب غياب فريق "واما" لمدة 4 سنوات؟
كنا نريد أن نعود للجمهور بشكل مختلف، وبألبوم قوي لذلك كنا طوال تلك الفترة نحضر، ونختار الأغاني التي تليق مع اللون الخاص بنا، وكنا ننتظر عرض انتاج قوي ووجدناه من خلال الشركتين المنتجتين للألبوم.

بعد طرح الألبوم..ماذا عن ردود الأفعال التي وصلتكم؟
الحقيقة أن الجمهور كان متشوقاً لنا، وحصلنا على ردود أفعال لم نكن نتوقعها، وحرصنا أن ننوع في أغاني الألبوم من أجل أن نرضي أذواق كل الجمهور، الذين استمتعوا وفرحوا بعودتنا، وأخبرونا أن الألبوم جيد وقوي.

بعد طرح أغنيتين على طريقة الفيديو كليب..هل هناك أغانٍ أخرى ستصورونها؟
نفكر في الأمر ولكن لم نستقر على أغنية بعد، والأغنيتان اللتان طرحتا كفيديو كليب هما "شمس وبحر"، والثانية "على فكرة"، حققتا نجاحاً كبيراً جداً ونالتا إعجاب الجمهور، وهذا ما جعلنا متحمسين للقيام بأغنية أخرى.

هل ستغيبون عن الجمهور فترة طويلة مرة أخرى؟
لا فقد اتفقنا مع الشركتين المنتجتين على أن نقدم معهما ألبومين آخرين بخلاف "الصيف إبتدى"، كما نحرص على الحفاظ على طابع الفريق التي اعتاد عليه الجمهور منذ بداية ظهورنا.

نادر حمدي

في إعتقادك ما سبب حب الجمهور وتعلقه بفريق "واما"؟
نحن أسرة منذ بدايتنا، والجمهور يحبنا على الرغم من أننا إنفصلنا فترة، ولكن كل منّا حقق نجاحاً في مجال خاص به، وهذا ما جعل الفريق أقوى لأننا أصبح لدينا مواهب كثيرة ومتنوعة، ونعمل على أغانينا بأنفسنا منذ أن كانت فكرة وحتى تخرج للجمهور، ولم نتفكك حتى الآن.

لاحظنا ظهورك على بوستر الألبوم بشكل مختلف عن باقي الفريق فهل هذا مقصود؟
"الستايلست" هو من طلب مني أن أظهر بشكل مختلف، وأرتدي ملابس غريبة عن باقي الفريق، وحقق هذا الأمر رد فعل قوي من الجمهور وساعد في انتشار "البوستر".

هل تتحمل مسؤولية الألبوم أكثر من باقي الفريق؟
كلنا نجتهد في الألبوم، ولكن أنا أقوم بتنفيذ جزء أكبر قليلاً من باقي الفريق، لأنني المسؤول عن الجزء الخاص بالموسيقى والتوزيع وتسجيل الصوت.

أحمد الشامي

كيف كان اختيار الأغاني بينكم؟
كنا نتناقش سوياً حول الأغاني ونحاول أن نختار أفضلها، وقررنا أن نواكب العصر والموضة، ولكن لا نتخلى عن هويتنا كفريق "واما"، لأن الجمهور إعتاد علينا في شكل معين، ولقد غيرنا في أشياء بسيطة في الموسيقى، ونالت إعجاب الجمهور.

حدثنا عن أغاني الألبوم المختلفة بالنسبة للفريق؟
على سبيل المثال أغنية "شمس وبحر"، فقد قدمناها بشكل جديد حتى الفيديو كليب الخاص بها كان مختلفاً ونال إعجاب من شاهدوه، وحينما عرضت علينا الأغنية من قبل ياسر خليل وافقنا عليها على الفور، وحرص نادر حمدي على توزيعها.

هل تحب السوشيال ميديا؟
أنا دائماً أتواجد على مواقع التواصل الإجتماعي، وأتفاعل مع الجمهور وأرد على أسئلتهم، فالسوشيال ميديا وسيلة جيدة للتواصل مع الجمهور والتسويق لأعمالنا.

محمد نور

كيف رأيت عودة الفريق مرة أخرى بعد غياب 4 سنوات؟
سعيد جداً بالعودة وبالعمل مع باقي الفريق، فكلنا أصدقاء وحينما نتعاون سوياً نخرج أفضل ما لدينا، وإنبهرت بالنجاح الكبير الذي حققه ألبوم "الصيف ابتدى"، لأننا بذلنا فيه مجهوداً كبيراً لنعوض غياب الـ 4 سنوات.

ما أكثر الأغاني التي جاءك عليها ردود فعل قوية؟
الكثير من الجمهور قال إن أغنية "فطومة" نالت إعجابهم كثيراً، وأيضاً أغنية "بنتهرب".