برنامج "​ذا فويس كيدز​" محطة ينتظرها المشاهدون موسم بعد آخر، مواهب صغيرة بأصوات كبيرة تطرب السمع وتقدم الفن الجميل.
في كل موسم يذهل المشاهد امام المواهب التي تشارك في هذا البرنامج المميز وفي هذا الموسم شارك في لجنة التحكيم المدربان الفنان اللبناني ​عاصي الحلاني​ والفنان المصري ​محمد حماقي​ عوضاً عن الفنان العراقي ​كاظم الساهر​ والفنان المصري ​تامر حسني​، اما الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​ فقد حافظت على وجودها في البرنامج للموسم الخامس على التوالي.

في الحلقة الاخيرة من البرنامج الذي اختتم يوم امس على شاشة "ام بي سي"، ٦ مشتركون تنافسوا على اللقب كل مدرب راهن على موهبتين في مرحلة التصفيات، نانسي عجرم حافظت على يوسف حسن من مصر و​محمد اسلام رميح​ من سوريا، محمد حماقي نافس من خلال ياسمين اسامة من مصر ومحمد واكضيض من المغرب،
اما عاصي الحلاني فاختار محمد ابراهيم من لبنان وآمنة دمق من تونس.

افتتح مقدما البرنامج انابيلا هلال وياسر السقاف الحلقة الاخيرة وشرحا كيفية اعلان النتيجة، اذ تأتي على مرحلتين في المرحلة الاولى يتاهل للتصفيات النهائية مشترك واحد من كل مدرب حائز على اعلى نسبة تصويت وفي المرحلة الثانية يفوز المشترك الذي حصل على اعلى معدل من التصويت.

المفاجاة الاولى كانت بانضمام الفائزين بلقب البرنامج في الموسمين الماضيين ​لين حايك​ و​حمزة الابيض​ في افتتاحية الحلقة الاخيرة باغنية خاصة جمعتهما بالمشتركين الستة قدموها في لوحة استعراضية.

بعدها انطلقت المنافسة في جولات ثلاث:

البداية مع فريق محمد حماقي والمشترك محمد واكضيض غنى اغنية "كامل الاوصاف" للراحل عندليب الاسمر عبد الحليم حافظ.

بعدها غنت المشتركة ياسمين اسامة واختارت اغنية "انا في انتظارك مليت" للراحلة ام كلثوم وعلق حماقي مندهشاً: "عظمة على عظمة على عظمة وقال انها غنت كسلطان واعتبر انها "امتداد لمصر في الغناء".

بعدها أدى المشتركان اغنية مع مدربهما حماقي اغنية "عيوني سهرانة" من البوم حماقي الاخير "كل يوم من ده" وقبل اعلان النتيجة بدا التوتر واضحا على حماقي حيث تعاطف مع فريقه ورفض اجراء المقابلات قبل الاعلان عن النتائج وبعدها اختار الجمهور تأهل المشتركة المصرية ياسمين اسامة الى النهائيات.

في الجولة الثانية كانت المحطة مع فريق نانسي عجرم فغنى محمد اسلام رميح من سوريا اغنية "انت عمري" لام كلثوم واكدت نانسي ان محمد اثر فيها بصوته وشكله واثنت على ادائه.

بعده غنى يوسف حسن اغنية "عيون بهية" وقالت نانسي انه صوت مصري "بلدي" اصيل وضحكته جميلة جداً.

وجمعت نانسي المشتركين في اغنيتها الجديدة على المسرح "قلبي يا قلبي"، واختار بعدها تصويت الجمهور تاهل محمد اسلام الى النهائيات.

في الجولة الثالثة مع فريق عاصي الحلاني غنت المشتركة آمنة دمق اغنية "انا بعشقك" لميادة الحناوي، واشاد عاصي بادائها قائلا انها امتداداً للطرب واميرة وملكة، وتغزل عاصي بنانسي وانابيلا معتبرا انه محظوظ في هذه الليلة لانه محاطا بهما وقال لهما بيتا من الشعر ألهب من خلاله الحضور وراح يصفق له.

وبعدها غنى محمد ابراهيم اغنية "خليك هنا خليك" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، واثنى عاصي على ادائه واحساسه ورقيه في الغناء واعتبره ظاهرة في عالم الغناء نسبة لعمره اذ يتمتع باحساس عال واداء متمكن.

وغنى عاصي مع المشتركين اغنيته الجديدة "ضحكي" ، وتأهل الى المرحلة النهائية المشترك اللبناني محمد ابراهيم بحسب تصويت الجمهور.

في الجولة الاخيرة غنى كل مشترك اغنيته الاخيرة على مسرح ذا فويس، ياسمين غنت "سامحتك" للفنانة السورية أصالة، ومحمد اسلام رميح غنى "يا عسل" للفنان التونسي صابر الرباعي، وغنى محمد ابراهيم اغنية "ممنونك أنا" للفنان اللبناني ملحم زين.

قبل اعلان النتائج غنى حمزة الابيض الفائز بالموسم الماضي اغنيته الجديدة "وانا صغير" على المسرح، وفاز بلقب ذا فويس كيدز في موسمه الخامس الطفل السوري محمد اسلام رميح من فريق نانسي، واختتم الموسم بموال وفاز بأغنية سيتم إنتاجها له.

موقعنا تواجد في الحلقة الأخيرة من البرنامج، وعدنا لكم بمجموعة من اللقاءات أجريناها في الكواليس.