برناديت حديبممثلة لبنانية كرّست مهاراتها التمثيلية الإستثنائية في خدمة خشبة المسرح بالدرجة الاولى، وثانياً في السينما، ليكون التلفزيون والدراما في آخر سلم أولوياتها، إذ تقول عن هذا الأمر: "لست من الممثلين الذين يطرقون الأبواب سعياً وراء أدوار، بل أنتظر أن يتصل بي المخرجون ليعرضوا علي أدواراً يجدونني ملائمة لها.

كما أنني متفرّغة لحياتي الخاصة ولا أملك حياة اجتماعيّة مع ممثلين ومخرجين وكتّاب ومنتجين".

السيرة الذاتية
برناديت حديبمن مواليد بيروت، بدأت العمل الفني على خشبة المسرح مع المخرج روجيه عساف في مسرحية "العصفورة السعيدة"، فكانت بطلة مسرحياتها منذ أن بدأت التمثيل، عملت كراقصة في فرقة فلكلورية إذ كانت تحب الرقص منذ صغرها، وكانت ترقص في المدرسة وظهرت في برنامج عالم الصغار التلفزيوني.
تخرجتبرناديت حديبمن معهد الفنون بالجامعة اللبنانية قسم المسرح، ثم التحقت بامتحان "تمارين تمثيلية" وحصلت على المرتبة الأولى بها، سنة 1999 أصبحت عضواً في الجمعية التعاونية الثقافية لشباب المسرح والسينما.
عن إختيار إسم "برناديت" لها، كونها من عائلة مسلمة تقول: "الأسماء ليست محصورة على الطوائف والأديان، ووالدي هو من اختار لي الإسم لأنه يرمز لإسم القديسة برناديت، كما اختار لأخوتي أسماء بعيدة عن الأسماء المتعارف عليها في الديانة الإسلامية، لأنه كان منفتحاً بعيداً عن التعصب الديني".

زواجها
تزوّجتبرناديت حديبمن المخرج اللبناني عصام بو خالد ولديهما ولدان، وعن إختلاف الأديان بينهما، قالت: "الدين معاملة، أنا لا أبحث أو أسأل الأشخاص عن ديانتهم وعن أصاولهم الدينية، أنا تربيت في مدرسة مختلطة وكنت في كشاف مختلط". وأكدت أن الزواج المدني لو مسموح في لبنان لتزوجت مدنياً، وقالت: "أنا أنصح الجميع بالزواج المدني".

أعمالها
مسرحيات:
"العصفورة السعيدة"، "صانع المطر"، "غرام وإنتقام"، "بتقتل"، "أرخبيل" التي تقاسمت بطولتها مع روجيه عساف وبشارة عطا الله وسوسن بو خالد، وأخرجها عصام بو خالد، "فادي وراضي" مع الممثل جورج خباز، "كارنيفورس"، كتابة عصام بو خالد وسعيد سرحان، .إخراج عصام بو خالد بالتعاون مع سرمد لويس، "حلم ليلة صيف"، "بنفسج"

أفلام:
"زنار النار"، "لما حكيت مريم" للمخرج أسد فولدكار، "المشهد الأخير"، "9آب"، "إنسان شريف"، "بالقانون، "إنسان شريف"، "واينون".

مسلسلات:
"حوش المصاطب" مع الممثلين عبد العزيز المنصور ومحمد المنصور وجاسم النبهان وكنعان حمد، وبمشاركة عبد المجيد مجذوب من لبنان، ومنى واصف من سوريا، "سفينة الأحلام"، "طالبين القرب"، "عودة غوار" مع الممثل السوري دريد لحام، "صائمون ولكن"، "بدل عن ضائع"، "هروب"، "ذات ليلة"، "يا غافل إلك الله" مع الممثل اللبناني أحمد الزين، "أم الصبي"، "راحوا"، "غروب"، "يوماً ما قريباً" كأول إخراج لجورج خباز، "مواسم خير".

جوائزها
أفضل أداء لممثلة، Murex D’Or عن دورها في "لما حكيت مريم"، وذلك عام 2004.
أفضل أداء لممثلة، في مهرجان مسقط السينمائي، عن دورها في "لما حكيت مريم"، وذلك عام 2003 .
أفضل أداء لممثلة، في مهرجان قرطاج السينمائي، عن دورها "في لما حكيت مريم"، عام 2003 .
أفضل أداء لممثلة، من مهرجان بينالي السينما العربية السادس، عن دورها في "لما حكيت مريم"، عام 2002.
أفضل أداء لممثلة، من مهرجان الإسكندرية السينمائي ، عن دورها في "لما حكيت مريم".

معلومات عامة عنبرناديت حديب
تعتبر الممثل السوري دريد لحام والدها الروحي، وكانت عاشت في منزله عامين ونادت زوجته "ماما هالة".
مثلها الأعلى من الممثلات، هما الممثلتان الراحلتان هند أبي اللمع وسعاد حسني.
كونها متخرجة من الجامعة اللبنانيّة، لا يطاوع قلب برناديت حديب، أن ترفض التمثيل في أفلام طلاّب الجامعة اللبنانية، "شرط أن تكون أفلاماً جيّدة وواعدة" كما تقول.
ونذكر من أفلامها هذه "الخدم" المستوحى من مسرحيّة "الخادمتان" لجان جينيه، إخراج جورج هزيم، و"قبول" لكارل حدّاد.
لا ترى بإستثناء مشاركتها في مسلسل "ذات ليلة"، ما ينغص خطواتها ومسيرتها.