في محاولةٍ للتخفيف من معاناة مرضى السرطان وتحويل انتباههم للابتعاد عن التفكير في مرضهم، أقام صندوق دعم مرضى السرطان في المركز الطبي في ​الجامعة الأميركية في بيروت​ بالتعاون مع ​مهرجان البستان الدولي​ للموسيقى والفنون، حفلاً موسيقياً حمل عنوان "بيتهوفن-حيث ينمو الأمل" (Beethoven - Where Hope Grows).
قدمت الحفل الذي أقيم في الردهة الرئيسية لمبنى مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاجي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، عازفة البيانو الإيطالية العالمية جلوريا كامبانير التي خصت مرضى السرطان والحاضرين بمعزوفة "ضوء القمر Moonlight Sonata "للموسيقي الألماني الراحل لودفيج فان بيتهوفن.
ويأتي هذا الحدث ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها صندوق دعم مرضى السرطان، في إطار مبادرته للجمع بين الفن والطب وجعلها جزء لا يتجزأ من رحلة شفاء المريض.
وسيواصل صندوق دعم مرضى السرطان في الوقوف إلى جانب المرضى ومنحهم الفرصة للحصول على أحدث العلاجات المتوفرة على الرغم من المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان. وتؤكد هذه الجهود على رؤية الصندوق وتطلعاته إنطلاقاً من موقعه كمرجع وطني وإقليمي لعلاج ودعم مرضى السرطان البالغين.