حلت الاعلامية رابعة الزيات ضيفة على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.


قالت رابعة إن لا مشكلة لديها في الكشف عن عمرها، وأضافت أنها ستبلغ عامها الـ48 في شهر أيار المقبل، وقالت إنها مثل كل السيدات تعتني بجمالها، لكنها تركت مجال التجميل بعد أن كان لديها مركز خاص بها، وذلك لتتفرغ أكثر للعائلة والإعلام.
وفي هذه الحلقة، كشفت رابعة عن هدفها بعد خبرتها الطويلة في مجال الإعلام، الذي هو ليس فقط إستضافة نجوم الصف الاول لأن المشاهد لم يعد يهتم كثيراً لمعرفة تفاصيل حياتهم مثل السابق، وذلك في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي، إلا في حال كان لدى أحد النجوم عمل كبير، أو قد إتخذ موقفاً مهماً جداً، فأصبح هدفها أن تحاور في مواضيع إنسانية جديدة، وتستضيف أشخاصاً عاديين تجعلهم يقولون أشياء جميلة.
وقالت رابعة إن قناة "الجديد" فتحت لها آفاقاً واسعة من حيث الإنتشار في لبنان والعالم العربي، أما عن قناة "لنا"، فقالت رابعة إنها متطورة على مستوى الاعلام السوري، وتطال شريحة كبيرة من السوريين يصل عددهم الى 32 مليون مشاهد.
وكشفت رابعة إن آخر قصيدة كتبها لها زوجها الشاعر والإعلامي زاهي وهبي، كانت قبل 6 سنوات، وهي تحزن لأنه لا توجد قنوات لبنانية تعنى بالبرامج الثقافية التي يقدمها زاهي.
تحدثت رابعة عن المواقف الانسانية التي تتخذها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنها تطلق الصرخات من وجعها كأم ومواطنة وكإنسانة بوجه رجال الدين في قضية المرأة التي منعت من رؤية إبنتها وحتى المشاركة في دفنها.
وفي هذه الحلقة تحدثت رابعة كذلك عن العديد من المواضيع، وكشفت عن بكائها بعدما زارت مدينة حلب بعد الحرب، معتبرة انها تشعر انها ابنة الشام او حلب عندما تزور سوريا.
الحلقة لم تخلُ من الاحاديث الفنية، فكيف علقت على راغب علامة، هيفا وهبي، عاصي الحلاني، دريد لحام وغيرهم؟
لمعرفة كل ما قالته رابعة، يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة بالفيديو.