صراع قديم ومتجذّر بين أسرتيْن، يترك النار مشتعلةً بصورة دائمة بين عائلتَي البهيتاني والخطوان، فلا يجد الصلح مكاناً بينهما ولا مكان للاتفاق.

هذا قبل أن يتدخّل القلب ويقول كلمته بين شاب وفتاة من العائلتيْن المتحاربتيْن في "​الميراث​"، وهو أول (سوب أوبرا) سعودي من نوعه، يُعرض على MBC1.
تنطلق الأحداث منذ لحظة وفاة عبد المحسن البهيتاني، التي ستكون نقطة التحول الجذري لمرحلة ما قبل وما بعد. فموت الرجل سيكشف عن حقائق كثيرة، منها الإعلان عن وجود ولد ذكر له من زوجة سابقة، ومخططات تكاد تبوء بالفشل لشراكات تعاقدية بين العائلتين المتقاتلتين، بالإضافة إلى مؤامرات للسطو على الميراث الذي تركه الرجل. وفي ظل هذه الظروف، يتسابق الجميع على نيل حصة ليست من حقه من المال، فلا يجد الإنسان الطيّب مكاناً له ولا يعرف كيفية الحصول على أبسط حقوقه، حينما يقرّر الأقربون والمحتالون اقتناص أكبر قدر ممكن من التركة. ولكن إذا دخل الحب من الباب، فهل يقرب بين النفوس أم يتحوّل سريعاً إلى عداء؟
عمل درامي سعودي طويل ممتدّ الحلقات، يرصد واقع الحياة بأبعادها الإجتماعية والاقتصادية والثقافية والمتغيرات الحاصلة في ​المملكة العربية السعودية​، من بطولة هند محمد، محمد الحجي، كابتن ريما، ديما الحايك، مهند بن هذيل، رنا الشافعي، عهود السامر، مريم الغامدي، فيصل فريد، وتركي الكريديس. ويضم ورشة من الكتّاب وهم توني جوردن، ​نور الشيشكلي​، ​جيسكار لحود​، ​مازن طه​، و​ثائر العقل​، وإخراج كريستين ميليك، إندرا بوز، ​تامر بسيوني​ وعبدالله الجنيبي.