حلقة بعلبكية خاصة قدمها عادل كرم في برنامجه "بيت الكل" يوم أمس، عبر شاشة MTV، استضاف فيها كلا من الفنان علي حليحل والفنانين علي مدلج، عيسى جعفر وهارون الطفيلي إلى جانب مشاركة لافتة لفرقة هياكل بعلبك، وإرتدت الحلقة رداءً بعلبكيا خاصًا، حيث طغت عليها أجواء الدبكة اللبنانية الأصيلة والمواويل والعتابا، إلى جانب الأحاديث الخاصة بالطقوس والتقاليد البعلبكية.


تناول كرم برفقة ضيوفه الذين إختاروا الإطلالة بالزي البعلبكي عن أصول العرس البعلبكي التقليدي الذي يستمر لأكثر من ثلاث ليال من الفرح والغناء والذبائح والولائم، والمفاجأة كانت في إحياء عرس بعلبكي داخل الستوديو مع الحنّة التقليدية للعروس والزفة البعلبكية وبعض التقاليد والعادات الموروثة.
وتضمنت الحلقة تقريراً خاصاً عن بعلبك أعده الممثل عباس جعفر فعرّف المشاهدين على مكامن الجمال في هذه المدينة وفي نفوس أهلها، فنقل حياة المواطن البعلبكي بأمانة، أما زميلته الممثلة أديل جمال الدين فغابت عن الحلقة بداعي السفر.
وقدم حليحل خلال الحلقة وصلات غنائية تخللها رقصات ومواويل وحكايات بعلبكية قديمة، فتحدث عن الطابع السياحي والفني الذي تتميز به المدينة، بهياكلها وآثارها الثمينة وبحضور أهم نجوم العالم على مدرّجاتها.
وإعتبر حليحل أن بعلبك شكلت نقطة إنطلاق أساسية للأغنية اللبنانية عبر المسرحيات الخالدة التي قدمت على خشبتها مع العمالقة فيروز والأخوين رحباني، صباح، وديع الصافي، نصري شمس الدين، روميو لحود وسلوى القطريب وغيرهم. إلى جانب فرقة كركلا وما شكلته من صورة حضارية عبر عشرات الأعمال التي انطلقت من بعلبك.
وأيضاً قدمت فرقة هياكل بعلبك لوحات مميزة ورقصات جميلة على وقع بعض الاغاني التراثية المعروفة ، وتعتبر هذه الفرقة من اهم وأبرز الفرق اللبنانية المعاصرة التي تساهم في إستمرارية هذا الفن الأصيل.