يبدأ عرض مسلسل "​الميراث​" وهو الاول من النوعه في السعودية اذ يندرج ضمن نطاق الـ"سوب أوبرا" على MBC1 في 1 آذار/مارس القادم. ويضم ورشة من الكتّاب على رأسها العالمي توني جوردن، إلى كل من نور الشيشكلي، وجيسكار لحود، ومازن طه، وثائر العقل. أما الإخراج فيحمل توقيع المخرجيْن العالميين كريستين ميليك وإندرا بوز إلى كل من تامر بسيوني وعبدالله الجنيبي...

في هذا السياق، تم اطلاق المسلسل في لقاء صحفي تخلّلته جولة ميدانية على استوديوهات التصوير وكواليس العمل، وذلك بحضور أهل الصحافة وال​إعلام​ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، إضافةً إلى نجوم ونجمات "الميراث"، وكادره الإنتاجي والإخراجي.. إلى وجوه MBC ومدراء تنفيذين من المؤسسات الإعلامية الثلاث المشاركة في هذا الانتاج الضخم.

في هذا السياق، قال علي جابر مدير عام القنوات في "مجموعة MBC": "كنا في MBC السبّاقين عربياً في إنتاج وإطلاق "السوب أوبرا"، واليوم تُكرّس شراكتنا هذا التوجّه وتحمله إلى مستويات ترقى إلى العالمية. نحن نتحدّث اليوم عن أول مسلسل سعودي "سوب أوبرا" من نوعه، قلباً وقالباً، أي أنه متكامل العناصر من ناحية القصة والحبكة ومواقع الأحداث المفترضة وغيرها."

بدوره، قال نبيل أبوسمرة، رئيس تطوير الأعمال في "Twofour54": "يُجسّد "الميراث" حقبة جديدة لـ أبو ظبي في مجال الصناعة الإنتاجية ويكرّسها كحجر أساس فيها. يأتي إطلاق العمل كأول "سوب أوبرا" بمثابة علامة فارقة في قطاع الإنتاج، ونحن فخورون لكون أبو ظبي اليوم في طليعة هكذا إنتاجات."

من جانبه، قال حسن عسيري، المدير العام لشركة "الصدف" - المنضوية تحت مظلة "MBC Studios" - والتي تولّت إنتاج وتنفيذ "الميراث": "إضافة إلى الحبكة الدرامية والإخراج والقيمة الإنتاجية العالية، يسعى هذا العمل إلى تسليط الضوء على مواهب تمثيلية شابة، خصوصاً السعودية، مع إمكان التعاون مع أسماء معروفة لتحلّ ضيوفاً على بعض الحلقات. يحتاج مسلسل مثل "الميراث" إلى عدد كبير من الكوادر بين مُمَثِّلين ومصورين وكُتّاب وغيرهم، كما تستمر عملية تصويره وإنتاجه خلال العام الحالي، ولربما إلى ما بعد ذلك".