بدأ الممثل ​الكويت​ي ​شهاب جوهر​ مشواره الفني في أواخر التسعينيات، وبالتحديد في عام 1997 من خلال المسرح الشبابي، قبل أن ينطلق لعالم الدراما التلفزيونية عندما لفت الإنتباه إليه، من خلال الأعمال التي شارك بها.



الميلاد والبداية
شهاب جوهر وإسمه الحقيقي شهاب عبد الله ​أحمد جوهر​، ولد في 30 كانون الأول/ديسمبر عام 1977، وهو إبن عم الممثل أحمد جوهر، وقد أحب التمثيل منذ صغره وقرر إحتراف الفن.

أعماله
شاركشهاب جوهرفي العديد من الأعمال، ومنها "الخديعة" و"وجه واحد لا يكفي" و"مر السنين" و"الدار" و"بين الهدب دمعة" و"رجال يبعون الوهم" و"جادة 7" و"لحظة ضعف" و"وشاءت الأقدار" و"وعاد الماضي" و"الإعتذار" و"الظل الأبيض" و"وكان وهما" و"السجينة" و"الورثة" و"نور عيني" و"أوراق الحب" و"صعب المنال" و"خارج الأسوار" و"لعبة المرأة رجل" و"غريب الدار" و"عشرة عمر" و"هذه ليلتي" و"الحرير والنار والقياضة" و"لك يوم" و"صيتة وصنيهيت" و"الليوان" و"عناقيد النور" و"عود أخضر" و"اللي ماله اول" و"أحلام على ورق" و"الحالمون" و"​عطر الروح​" و"عمود البيت" و"كان خالد" و"خطوات الشيطان" و"سبع أبواب".

إتهم منتجين بإقصائه من الأعمال الكويتية
على الرغم من بدايته الفنية في الأعمال الكويتية سواء على مستوى الدراما التلفزيونية أو المسرح، إلا أن شهاب جوهر إستطاع التواجد في ​الإمارات​ والكويت و​السعودية​ و​الأردن​، وغيرها من الدول العربية، وهذا ما فسره لاحقاً بأنه أُقصي من قبل المنتجين ما جعله يقبل بعض العروض التي جاءته في دول مختلفة، كما كان يرفض بعض العروض التي كان يشعر بأنها تخرج عن العادات والتقاليد الكويتية، ورفض شهاب جوهر إعتبار أن الأمر تدخل في النص لأنه ممثل، ولكنه يرفض كل ما يشوه الكويت، وقال إنه كان هناك إقصاء للممثلين الكويتين وإنه عانى فترة من الشللية.

رفض المشاهد الحميمة مع ​ميساء مغربي
شهاب جوهر الذي قدم أول مسلسل خليجي رومانسي "أوراق الحب"، أمام الممثلة المغربية ميساء مغربي في عام 2011 ، إعترف لاحقاً في تصريحات له بأنه إشترط على المخرج إلغاء أي مشهد حميمي يجمعه بالبطلة، حتى لو كان لمسة يد، فكان أول مسلسل خليجي رومانسي يطرح قصة حب، من دون المساس بالأعراف الخليجية، إذ أن شهاب جوهر معروف عنه رفضه لأية أعمال قد تخدش حياء جمهوره، ويحرص دائماً على مراعاة الأخلاق العامة.

إمرأة قبلته أمام زوجته وهذا رأيه بعمليات التجميل
تزوجشهاب جوهروهو في سن صغيرة، وقد نصحته والدته وقتها بالزواج وإختارت له العروس أيضاً، وإقتنع بعد فترة بأن وجهة نظر والدته كانت صحيحة، وأنها كانت محقة فهو كان رافضاً وقتها لفكرة الزواج، كما أنها أحسنت إختيار شريكة حياته، ولدى شهاب جوهر 4 أبناء هم نرجس وآية وفاضل ولولوة.
وفي لقاء له إعترف بأنه لا يمكنه الزواج مرة أخرى، وبأنه كان يجلس في إحدى المرات مع زوجته، وجاءت إمرأة وقبلته، إلا ان زوجته تفهّمت الأمر.
كما أن لشهاب جوهر رأي في عمليات التجميل، فلقد إعتبر الأمر بأنه أصبح يخطئ في أسماء بعض الفنانات، لكونه لا يعرفهن بسبب التشابه الكبير بعد العمليات.

أهدى أمه "بصل"
كان شهاب جوهر يحرص على شراء هدايا لوالدته وهو طفل، وفي إحدى المرات قام بشراء هدية ثم أخفاها وأعطاها بدلاً منها حبات البصل، ثم سألها عن رأيها لترد بأن أي شيء منه جميل.

شائعات مرضه بسبب صورة
في عام 2019 أشيع بأن شهاب جوهر مريض، بعد إنتشار صورة له داخل المستشفى، ولكنه أوضح بأن الصورة هي من عمل فني، وحرص على طمأنة جمهوره عليه.