بدأ الممثل الكويتي شهاب جوهر مشواره الفني في أواخر التسعينيات، وبالتحديد عام 1997 من خلال المسرح الشبابي، قبل أن ينطلق لعالم الدراما التلفزيونية عندما لفت الإنتباه الأنظار من خلال الأعمال التي شارك بها.



الميلاد والبداية

شهاب جوهر وإسمه الحقيقي شهاب عبد الله أحمد جوهر، ولد في 30 كانون الأول/ديسمبر عام 1977، وهو إبن عم الممثل أحمد جوهر، وقد أحب التمثيل منذ صغره وقرر إحتراف الفن.

أعماله

شاركشهاب جوهرفي العديد من الأعمال، منها "الخديعة" و"وجه واحد لا يكفي" و"مر السنين" و"الدار" و"بين الهدب دمعة" و"رجال يبعون الوهم" و"جادة 7" و"لحظة ضعف" و"وشاءت الأقدار" و"وعاد الماضي" و"الإعتذار" و"الظل الأبيض" و"وكان وهما" و"السجينة" و"الورثة" و"نور عيني" و"أوراق الحب" و"صعب المنال" و"خارج الأسوار" و"لعبة المرأة رجل" و"غريب الدار" و"عشرة عمر" و"هذه ليلتي" و"الحرير والنار والقياضة" و"لك يوم" و"صيتة وصنيهيت" و"الليوان" و"عناقيد النور" و"عود أخضر" و"اللي ماله اول" و"أحلام على ورق" و"الحالمون" و"عطر الروح" و"عمود البيت" و"كان خالد" و"خطوات الشيطان" و"سبع أبواب" و"أمينة حاف" و"نبض مؤقت" و"أمي دلال والعيال" و"جنة هلي".

إتهم منتجين بإقصائه من الأعمال الكويتية

على الرغم من بدايته الفنية في الأعمال الكويتية سواء على مستوى الدراما التلفزيونية أو المسرح، إلا أن شهاب جوهر إستطاع التواجد في الإمارات والكويت والسعودية والأردن، وغيرها من الدول العربية، وهذا ما فسره لاحقاً بأنه أُقصي من قبل المنتجين ما جعله يقبل بعض العروض التي جاءته من دول مختلفة. كما كان يرفض بعض العروض التي كان يشعر بأنها تخرج عن العادات والتقاليد الكويتية، ورفض شهاب جوهر إعتبار أن الأمر تدخل في النص لأنه ممثل، ولكنه يرفض كل ما يشوه الكويت، وقال إنه كان هناك إقصاء للممثلين الكويتين وإنه عانى فترة من الشللية.

رفض المشاهد الرومانسية مع ميساء مغربي

قدّم أول مسلسل خليجي رومانسي "أوراق الحب"، أمام الممثلة المغربية ميساء مغربي عام 2011، وإعترف لاحقاً في تصريحات له بأنه إشترط على المخرج إلغاء أي مشهد رومانسي يجمعه بالبطلة، حتى لو كان لمسة يد، فكان أول مسلسل خليجي رومانسي يطرح قصة حب، من دون المساس بالأعراف الخليجية، إذ أن شهاب جوهر معروف عنه رفضه لأية أعمال قد تخدش حياء جمهوره، ويحرص دائماً على مراعاة الأخلاق العامة.

إمرأة قبلته أمام زوجته وهذا رأيه بعمليات التجميل

تزوجشهاب جوهرفي سن مبكر، وقد نصحته والدته وقتها بالزواج وإختارت له العروس أيضاً. وإقتنع بعد فترة بأن وجهة نظر والدته كانت صحيحة، فهو كان رافضاً لفكرة الزواج، كما أنها أحسنت إختيار شريكة حياته، ولدى شهاب جوهر 4 أبناء هم نرجس وآية وفاضل ولولوة.
وكشف خلال لقاء معه بأنه لا يمكنه الزواج مرة أخرى، وبأنه كان يجلس في إحدى المرات مع زوجته، وجاءت إمرأة وقبلته، إلا ان زوجته تفهّمت الأمر.
كما أن لشهاب جوهر رأي في عمليات التجميل، لكونه لم يعد يستطيع التعرف على الفنانات بسبب التشابه الكبير بينهن.

أهدى أمه "بصل"​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​كان شهاب جوهر يحرص على شراء هدايا لوالدته وهو طفل، وفي إحدى المرات قام بشراء هدية ثم أخفاها وأعطاها بدلاً منها حبات البصل، ثم سألها عن رأيها لترد بأن أي شيء منه جميل.

شائعات مرضه بسبب صورة

في عام 2019 أشيع بأن شهاب جوهر مريض، بعد إنتشار صور له داخل المستشفى، ولكنه أوضح بأن الصورة هي من عمل فني، وحرص على طمأنة جمهوره عليه.

زواجه المفاجئ من إلهام الفضالة

بعد أن فاجأت الإعلامية الكويتيةمي العيدانالمتابعين في شهر تموز/يوليو عام 2021، بخبر زواج إلهام الفضالة منشهاب جوهر، عبر صورة نشرتها لهما في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، قائلة: "الف مبروك زواج الهام الفضاله و شهاب جوهر، حسمت إلهام الجدل حول هذا الأمر، لتؤكد على عقد قرانها على شهاب، بصورة تجمعهما نشرتها في صفحتها الخاصة.
وبدت إلهام بفستان أبيض وتقف الى جانب زوجها، وعلّقت: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، تم عقد قراني على شهاب جوهر". وأثار المنشور إعجاب المتابعين، الذين تمنوا لهما السعادة في حياتهما الزوجية.
كما نشر شهاب الصورة نفسها عبر صفحته الخاصة، وعلّق: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات".