حل الفنان اللبناني ​زياد برجي​ ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية ​هلا المر​ ضمن برنامج "​نجوم الفن​".
شرح زياد كيف خاطر المنتج رائد سنان في طرح فيلم "يوم إيه يوم لأ" في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وشدد على الشجاعة التي يمتلكها. أما عن النجوم الذين شاهدوا الفيلم، فقال زياد ان الفنان ملحم زين مجبر على ان يشاهده لأنه يعتبره مثل شقيقه. وقال زياد إنه تعلم التهذيب الفني من بعض الاشخاص في المهنة، منهم الرحابنة والملحن زياد بطرس والموسيقار الراحل ملحم بركات الذي كان زياد يتمنى ان يكون لا زال على قيد الحياة ويعطيه النصائح.
وعبر زياد عن نجاحه بالاغنية اللبنانية متأثرا بملحم بركات الذي كان متحيزا لها، وقال :"هذا الموضوع ليس عنصرية سيئة بل يا ليت كل عنصرية تكون على هذا الشكل، الا ان الفكرة هي ان بركات كان يعرف ان الاغنية اللبنانية يمكنها ان تنافس، ولذلك قررت أن آخذ الامر على عاتقي لنشر الاغنية اللبنانية التي يمكن أن تفهمها كل الدول العربية".وأشار زياد إلى أن هذا التوجه في الاغنية اللبنانية إلتقى به فكريا مع الشاعر أحمد ماضي لذلك نجح تعاونهما سوياً على مدى 12 عاماً.روى زياد كيف حوّل أغنية "شو حلو" التي كان يغنيها حصرياً لإبنته نور الى أغنية يتوجه بها الى الجمهور، وكشف كيف سيربي ولديه نور ويوسف، فما الذي قاله؟
وقال زياد إن الفنانة نوال الزغبي دعمته منذ البداية على عكس بعض النجوم من الصف الاول، وأضاف :"هي كانت تتحدث عني دائمأً بطريقة إيجابية، على الرغم من عدم وجود معرفة شخصية حينها بيننا، وأنا فرحت بالتعامل معها في حفل في سوريا لأن جوّها يتلاءم مع جوّي".
ولكن ماذا كشف زياد عن العمل الذي سيجمعه بـ نوال؟
ومن ناحية أخرى، كان تحدث زياد في هذا الجزء الاول من الحلقة، اذ تنقسم الى عدة حلقات، عن الفن والموسيقى، واشار الى إمتلاكه براءة اختراع خاصة به للاغنية اللبنانية، وألقى الضوء على أهميتها الكبرى في نشر الفن اللبناني البسيط والسهل في الشرق الاوسط وقال زياد إن لا شيء يجعل الاغنية تنجح سوى الاغنية نفسها، وقال انها وليدة حالة معينة وخبرة معينة وفرح معين ووجع معين لذلك يعتبر الاغنية والتعب والعمل الذي جسد في 3 دقائق أكبر من ما يتطلبه إنجاز فيلم. ووصف زياد أغنية "أنا وياك" بأنها حبيبته.
من الناحية العاطفية، تكلم عن لقائه بزوجته سناء وكيف قرر ان يتزوجها بعد اسبوع على تعارفهما.
لمعرفة كل ما قاله الفنان زياد برجي يمكنكم متابعة الحلقة كاملة بالفيديو.