إستطاع الفنان اللبناني كارلوس أن يحقق جماهيرية كبيرة، خصوصاً من محبي السهر والنوادي الليلية فهو يلقاهم أسبوعياً وينسيهم همومهم وأحزانهم بأغانيه التي نجحت بفرض نفسها على الساحة الفنية، إضافة إلى شخصيته القريبة من القلب.

موقع "الفن" تواصل معه لمعرفة ما يحضّر له من أعمال، ولنعرف رأيه في بعض المواضيع الفنية.

ماذا تحضّر لمحبيك بعد غياب؟
أحضر عملاً جديداً وأحاول أن أختار اللحن والكلمات المناسبين، إلا أن العمل من الممكن أن يتأخر حتى يصدر بسبب الوضع في لبنان.

كيف أثر الوضع الصعب في لبنان على الفنانين وهل تأمل خيراً في الحكومة الجديدة؟
بطبيعة الحال، تأثر الفنانون مثلهم مثل كل الناس الذين يعملون في جميع القطاعات. أما على صعيد الحكومة أنا لست ملماً بالسياسية، لكنني أتأمل دوماً بالخير لوطننا.

أنت من الفنانين الذين لم يشاركوا في الثورة..لماذا اخترت الابتعاد؟
لم أشارك في الثورة لأنني أؤيدها في الكثير من الأمور، ولكن أخالفها في العديد من النقاط أيضاً، والفنان الذي لديه مشروعه يفضل أن يبقى على الحياد، على الرغم من أنه يكون بينه وبين نفسه قد حدد موقفه من ما يحصل.

هل من الممكن أن تتخذ قرار الهجرة؟
قطعاً لا.

ما الذي يجعلك متمسكاً بلبنان إلى هذه الدرجة؟
لا أبدل لبنان بكنوز الدنيا، خصوصاً أنني أعرف قيمته كوني سافرت إلى أكثر من نصف دول العالم، وأدرك تماماً أنه لا يوجد أجمل من بلدي.

نلاحظ أنه على الرغم من الوضع الصعب إلا أن اللبناني لا زال يسهر في النوادي الليلية، وكونك تمتلك النادي الليلي Volume يمكنك أن تعرف السبب..
لا يوجد شعب مثل اللبناني، فعلى الرغم من مروره بـ 40 سنة من الحروب والمشاكل لا زال يحب الحياة والرقص، "وأسرع شعب بينسى"..

ما رأيك بقرار الفنان ناجي أسطا بعدم إحيائه السهرات في النوادي الليلية؟
كلا، لكن هذه استراتجية يتبعها كل فنان، وكل فنان لديه طريقة وسياسة في العمل، وهذا خياره في النهاية وأتمنى له التوفيق. أما من ناحيتي لن أتخذ قراراً كهذا، ولن أتوقف عن إحياء السهرات في النادي الليلي، لأنني أرى نفسي هناك، والنادي الليلي يعطيني القوة والخبرة وأحب التفاعل والتواصل الدائم بيني وبين الجمهور، وهذا ما يختلف عن الفنان الذي لا يحيي حفلات في الملاهي الليلية فيصبح بعيداً قليلاً عن الجمهور.

من هو الفنان الذي تستمتع بأغنياته وتحب الإستماع له؟
أحب كل الفنانين وأتعلم منهم، لكن إن كان علي الاختيار أقول جورج وسوف.

هل تفكر في دخول عالم التمثيل؟
لم يعرض علي عمل بطريقة جدية، لكنني في بعض الأوقات أفكر في الموضوع ثم أزيل الفكرة من رأسي، إلا أني وإن دخلت المجال في المستقبل قد أحب أن أحصل على دور كوميدي، كون أصدقائي دوماً يؤكدون على خفة دمي.

كيف تتأثر شهرة الفنان حين يكون معروفاً في لبنان أكثر من باقي الدول العربية؟ هل تعتقد أن الجمهور العربي يتبع أخبارك مثل اللبناني؟
أنا برأيي، الجمهور اللبناني له أكبر تأثير على الفنان ومثلما تعرفين معظم النجوم العرب انطلقوا من لبنان، لذلك أكرر وأقول إن اللبنانيين لهم أكبر تأثير.

هل تعتقد أن ظاهرة وديع الشيخ إختفت؟
كلا لا زال موجوداً وبقوة، ولا زال يحيي الحفلات أكثر من غيره ولم ينته.