أقيم العرض الخاص لفيلم "صندوق الدنيا" في إحدى السينمات بمدينة 6 أكتوبر في مصر يوم أول من أمس، بحضور أبطاله خالد الصاوي، رانيا يوسف، باسم سمرة، عمرو القاضي، جيهان خليل، بالإضافة إلى حضور عدد من النقاد والصحافيين.


وبعد إنتهاء الفيلم إضطرت إدارة السينما التي أقيم فيها العرض الخاص، الإستعانة بعدد كبير من الحراسالشخصيين، لإخراج رانيا يوسف وباسم السمرة، بعدما وجدا صعوبة كبيرة في الخروج بسبب تجمع الكثير من الناس حولهما.
الفيلم بطولة خالد الصاوي، رانيا يوسف، صلاح عبد الله، باسم سمرة، عمرو القاضي، أحمد كمال، علاء مرسي، سيناريو وإخراج عماد البهات.
وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي إجتماعي في منطقة وسط البلد، ويقدم مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة.

تم اختيار الفيلم من قبل إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ليمثّل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، التي تضم عشرة أفلام من عشر دول أفريقية، وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 6 حتى 12 آذار/مارس المقبل في مدينة الأقصر.
وكان لموقع "الفن" لقاء مع باسم سمرة وخالد الصاوي ليتحدثان عن كواليس العمل ودوريهما.

باسم سمرة
عبّر الممثل باسم سمرة عن سعادته بطرح الفيلم في دور العرض، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور مشيراً إلى أنه بذل في العمل مجهوداً كبيراً مع الأبطال المتواجدين معه.
وكشف عن دوره قائلاً إنه يجسّد شخصية إنسان فقير يأتي للبحث عن عمل في القاهرة، ويتعرض لمجموعة من المشاكل، لافتاً إلى أنه تحمس للقصة منذ قراءتها.
ويُعرض أيضاً لباسم سمرة في الموسم نفسه، فيلم "دماغ شيطان"، وأكد باسم أن الشخصيتين مختلفتان عن بعضهما تماماً، وأن العملين لا يتفقان في شيء، وأكد إلى أنه حريص دائماً على إختيار أدواره والأعمال التي يشارك بها من أجل تطوير السينما.

خالد الصاوي
الممثل خالد الصاوي قال لموقع "الفن" إنه كان متحمساً جداً لتجربة فيلم "صندوق الدنيا"، ووافق على العمل فوراً عندما عُرض عليه، لافتاً إلى أنه كان سعيداً بالعمل مع كل أبطال الفيلم، وأن المحبة والتناغم بينهم في الكواليس ستظهر للجمهور على الشاشة.
وكشف الصاوي عن شخصيته، وقال: " أنا شاعر وأديب يتعرض لكثير من الضغوطات والمواقف الأليمة"، مؤكداً أنه حريص على دقة اختيار الأفلام التي يشارك بها والأدوار التي يظهر بها للجمهور على الشاشة.

من كواليس العرض:
-الفيلم بدأ في موعده.
-لم يتواجد عدد كبير من النجوم لتهنئة صنّاع العمل.
-حرص الجمهور على إلتقاط صور تذكارية مع أبطال الفيلم.