في حديث مع السيد إيلي جوزيف طعمة، صاحب شركة "Joseph Tohme & Sons"، المختصة في صناعة طاولات الزهر، وتزيينها وزخرفتها بطريقة حرفية، والنشاط المميّز الذي يقوم به طعمة في إهدائه هذا الإبداع لعدد من النجوم اللبنانيين والعرب، قال أن هذه المهنة هي مهنة والده وجدّه، تعلم منهما فن تجزيع وتطعيم الخشب على أنواعه، ومنها طاولات الزهر.


وأشار طعمة إلى أن ما يقدمه من خلال أعماله يختلف عما تم تقديمه سابقاً، إذ أنه جمع بين الشرقي والغربي، والذي أتى بنتيجة جميلة وغيّر بمفهوم الطاولة.
وأضاف طعمة:"ما ميزنا أن الأشكال الهندسية جميعها قائمة على زوايا محددة، ولهذا انا تعلمت كيف أستحدث آلات وأعمل على تطوير هذه المهنة، فأدخلت آلات الليزر، وأصبح بإمكاننا أن نصنع الطاولة بإسم الشخص الذي يملكها أو سنهديها له، وهنا لا يصبح لها فقط قيمة مادية، بل تصبح قيمتها أهم ومعنوية".
وتابع:"ونحن لدينا شغف كبير بالفن، وأنا كشخص عصامي أقدّر وأحترم كثيراً الفن والفنانين ولاسيما الفنانين اللبنانيين الذين يرفعون إسم لبنان، فتقديراً منّا لعملهم ومسيرتهم وتقديماتهم، وإضافة إلى أنه ليس ورائنا شرك إنتاج، ونحن كحرفيين ليس لدينا القدرة على أن يكون لدينا دعاية، لذلك نتوجه إلى الفنانين ونقدم لهم هذه الطاولة، وهو الأمر الذي نلقى من خلاله تجاوباً كبيراً من قبلهم، ولاسيما في مساعدتنا في تعريف الجمهور على عملنا اليدوي هذا".
وقال:"هناك أسماء كثيرة وكبيرة قدمنا لهم أعمالنا، تخطوا الـ120 فنان لبناني وسوري ومصري وعالمي وغيرهم، والجدير بالذكر الفنان السوري جورج وسوف الذي عرض الطاولة التي أهديناه إياها في فيديو كليب خاص به، وهي كانت لفتة دعم مميزة جداً منه، إضافة إلى أن هذه الطاولة تقدمت إلى 7 رؤساء دول، ومن بينهم ملكة السويد سيلفيا".