يشهد يوم السبت المقبل حفل ختام وتوزيع تكريمات وجوائز الدورة ال ٤٦ لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، وكانت قد أعلنت نتائج لجنة التحكيم برئاسة الناقد الكبير كمال رمزي وعضوية كل من الناقد أسامة عبدالفتاح، واستاذ المونتاج د.

رحمة منتصر والناقدة علا الشافعي، ومهندس الديكور فوزي العوامري، والمخرج والسيناريست محمد أبو سيف والناقد محمد الروبي، ومدير التصوير د.محمد عسر، والمخرج هاني لاشين عنها، اذ تمكن فيلمي "الفيل الأزرق" و"لما بنتولد" من الحصول على عدة جوائز.
ونال فيلم "لما بنتولد" جائزة أفضل فيلم، وحصلت الممثلة سلمى حسن على جائزة أفضل ممثلة دور أول، فيما حصلت الممثلة حنان سليمان على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ، وحصل المخرج تامر عزت على جائزة أحسن إخراج، وحصلت الراحلة نادين شمس على جائزة أحسن سيناريو، بينما حصلت الممثلة أميمية السباعي على شهادة التقدير من لجنة التحكيم عن دورها في هذا الفيلم.
وكان لفيلم "الفيل الأزرق" حصّة مهمة من التكريم، فقد حصل على جائزة أحسن مكياج لطارق مصطفى، وأحسن مكساج صوت لأحمد أبو السعد بينما حصلت ناهد نصر الله على جائزة أحسن مصممة ملابس ، كما حصل الموسيقار هشام نزيه على جائزة الموسيقي، وحصل المونتير أحمد حافظ على جائزة أحسن مونتاج.
أما الممثل محمد سعد فنال جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في فيلم الكنز 2، بينما حصل الممثل ماجد الكدواني على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دوره في فيلم "الضيف"، اما باسم سمرة حاز جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم "ولاد رزق 2"، اضافة الى مهندس الديكور علي حسام حصل على جائزة الديكور عن فيلم "الضيف" بينما حصل مدير التصوير أحمد يوسف على جائزة أفضل تصوير عن فيلم "خيال مآتة"، اما فيلم "بين بحرين" حاز على جائزة أفضل اعلان.