أقامت MBC5 حفلاً على هامش الإعلان عن إطلاق عروض "مسرح المغرب" وعرض أول جماهيري لمسرحية "سيركيا"بحضور كوكبةٌ من نجوم الفن والمُجتمع والصحافة والإعلام الذين قدموا من المغرب والعالم العربي.

في البداية شدّد المتحدث الرسمي بإسم "مجموعة MBC" مازن حايك على الأهمية التاريخية لدار مسرح "ريالطو" في قلب مدينة الدار البيضاء، ما يعكس رغبة MBC5 في إحياء الحركة المسرحية، حيث يسهم إطلاق "مسرح المغرب" بفتح آفاق واسعة نحو إتاحة الفرصة لجيل جديد من الشباب المُبدعين.
وأضاف: تُمثّل هذه الخطوة امتداداً لتجربتنا الناجحة في "مسرح مصر" أولاً، وبعده "مسرح السعودية"، بالتعاون مع المُنتج صادق الصباح، والمبدع أشرف عبد الباقي، وتحت إشراف محمد عبد المتعال مُدير عام قناة MBC5".
ومن جانبه عبّر الفنان عبد الله ديدان عن سعادته بعرض مسرحيات الفرقة الجديدة عبر شاشة "MBC5" : "جميع أعضاء الفرقة يبذلون جهوداً كبيرة في إعداد وتقديم تلك العروض، ما سيتيح الفرصة لقطاعات متنوعة من الجمهور المغاربي للاستمتاع بها".

بدوره أشار المخرج والمنتج الفني لعروض "مسرح المغرب" هشام الجباري إلى أن المواهب الشابة المشاركة قد اختيرَت من خريجي المعهد العالي للتنشيط المسرحي، حيث استمرت التدريبات على مدى أربعة أشهر متصلة قبل العرض الأول.

أخيراً قال محمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC5": "تسعى القناة منذ إنطلاقها إلى منح الجمهور والمشاهد المغاربي قيمة فنية مضافة عبر تقديم نموذج مُختلف من الترفيه العائلي.. وفي هذا السياق، يأتي "مسرح المغرب" كأحد الروافد الهامة التي تتبناها "MBC5" لإعادة أحياء المواسم المسرحية الدائمة بعروضها المنتظمة، ما نأمل أن يشكّل بداية مبشّرة لعودة المواسم المسرحية الناجحة".