بعد أيام قليلة تنطلق كاميرا المخرج علي العلي لتصوير المسلسل العربي الخليجي الضخم لرمضان 2020 "​دفعة بيروت​" في العاصمة ال​لبنان​ية بيروت. ومن المتوقع ان يكون هذا العمل أحد أهم وأكبر الإنتاجات المنتظرة لهذا الموسم والذي سيعرض عبر شاشة MBC.
وتنتجه شركة Eagle Films/ للمنتج ​جمال سنان​ بالتعاون مع Joy Production، كتابة الكبيرة ​هبة مشاري حمادة​، ويضمّ أكثر من 60 نجم من مختلف أنحاء العالم العربي والخليجي، سيجتمعون كلهم في بيروت لتنفيذ هذا المشروع الذي رصدت له ميزانية كبيرة، ليقدم نوعاً مختلفاً وجديداً يحكي حقبة الستينات.
العمل يرصد قصصَ وحكاياتِ شباب وشابات من مختلف الجنسيات، يجتمعون في بيروت، في فترة الستينيات، لمتابعة دراستهم، فندخل معهم في تفاصيل مشاكلهم الاجتماعية المتشعبة والمترابطة، في قالب دراميّ مشوّق جداً،
ويلعب دور البطولة فيه نجوم من لبنان بينهم سارة أبي كنعان، ​أنطوانيت عقيقي​، ​أسعد رشدان​ إضافة إلى نجوم من العالم العربي ​بشار الشطي​، نور الغندور، مهند الحمدي، ​فاطمة الصفي​، ​خالد الشاعر​، نور الشيخ، علي كاكولي، حمد الاشكناني، ​شيلاء سبت​، ​روان المهدي​ وغيرهم.
وقد بدأ ​فريق العمل​ قبل شهرين بتنفيذ ديكورات ضخمة في بيروت خصيصاً لتصوير العمل بما يتناسب مع الحقبة الزمنية التي يناقشها، كما تم الاتفاق مع فريق عالميّ متخصص في الـSpecial Effects والأكشن والإثارة، هذا بدأ فريق Eagle Films بتنفيذ الملابس في مصانع محلية لتتماشى مع الزمن المناسب، وبتنفيذ الموسيقى التصويرية في أوروبا، حيث ستعزفها أوركسترا عالمية.
"دفعة بيروت" سيكون مادة إجتماعية دسمة في رمضان، تقدم بأفضل الإمكانات الإنتاجية لتتماشى مع التطور الكبير الذي تشهده الدراما العربية في السنوات الأخيرة.