لولوة الملا​ممثلة كويتية ولدت في 19 نيسان/أبريل عام 1988، وقد إشتهرت بكلمة "نزاكة"، كما برزت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

مشوارها الفني وأعمالها
بدأت لولوة الملا مشوارها الفني مع مجموعة "شنو يعني"، من خلال مشاركتها في عدد من "الاسكتشات" الدرامية، التي كانت تُعرض على قناتهم الخاصة عبر "يوتيوب"، ثم انتقلت إلى مؤسسة "لوياك" وإنخرطت في أنشطتهم المسرحية والإبداعية، بعدها تلقت عرضاً للمشاركة في مواد فنية ذات صبغة دعائية لإحدى الشركات الكبرى، بناءً على ترشيح من أحد الأصدقاء.
وحصلت على فرصة تصوير إعلان لإحدى شركات الإتصال ​الكويت​ية، والذي عرض على كثير من القنوات الكويتية والعربية، فُتحت لها أبواب الحظ عندما توجّهت نحو الدراما التلفزيونية عام 2015 من خلال مسلسل "​أمنا رويحة الجنة​"، وأثناء الإعداد للمسلسل تلقت إتصالاً من الممثلة الكويتية ​سعاد عبد الله​ ترشّحها للمشاركة فيه، وقامت بدور نوف، وفي عام 2016 شاركت بعملين وهما مسلسل "نوايا" مع سعاد عبد الله و"بياعة النخي" مع الممثلة الكويتية ​حياة الفهد​.
شاركت لولوة الملا في العديد من المسلسلات، ومنها "أمنا رويحة الجنة"، "نوايا"، "بياعة النخي"، "سناب آت"، "عود أخضر"، "أبو طبيع"، "صوف تحت حرير"، "الحالمون"، "كلام أصفر"، "عبرة شارع"، "عذراء"، "دفعة القاهرة"، "قرقاشة 2"، "للوطن عزوة - سهرة تلفزيونية"، وقد شاركت أيضاً في فيلمين، هما "بوقة فقارة"، و"عودة عنتر".
ومن المسرحيات التي شاركت فيها لولوة الملا: "الأميرة فروز"، "وحيد في المنزل"، "أليس في بلاد الأقزام"، "الأحدب"، "مصنع الكاكاو 2"، "لايف شو: فيلم هندي"، "لايف شو: كابتن ناجي"، "ترتيب"، "ليلى والذيب"، "ليلة زفته". كما قدّمت برنامجين وهما "شنو يعني"، و"المسباح".

سعاد عبد الله منحتها فرصة العمر
شددت لولوة الملا على أهمية الفرصة التي منحتها إياها سعاد عبد الله، ووصفتها في تصريح صحفي أنها "فرصة العمر"، وقالت: "بعد مجموعة من التجارب في مجال الإعلان التلفزيوني، بدأت في العام 2014، تلقيت في بداية عام 2015 إتصالاً أعتقد أنه الأهم في حياتي حتى اللحظة، وكانت المتحدثة من الطرف الآخر النجمة القديرة سعاد عبد الله، والتي منحتني فرصة العمر بتقديم أول أعمالي الدرامية التلفزيونية، من خلال مسلسل "أمنا رويحة الجنة"، الذي حقق "أعلى نسبة مشاهدة خلال الدورة الرمضانية.
وأضافت لولوة الملا: "سأظل أتذكر دائماً تلك الفرصة التي قدمتها لي النجمة القديرة سعاد عبد الله وعلى طبق من ذهب لأنها اختصرت لي كثيراً من الوقت وقدمتني للجمهور الحبيب بأفضل صورة".

تشبيهها بـ ​هيا الشعيبي
هاجمت لولوة الملا من شبهها بالممثلة الكويتية هيا الشعيبي، مؤكدة أنها لا تشبه أحداً.
وقالت في فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "مع فائق حبي واحترامي لحبيبتي وأختي هيا الشعيبي أنا ما أشبه أحد، سواء ممثلة أو أي واحدة، مع احترامي لهن لكن ما تقولولي لولوة أنتي تشبهين كذا ".
وتابعت لولوة الملا: "أحس الموضوع تقريباً إهانة لي أو حق أحد تم تشبيهه بشخص آخر، لأني ما أشبه أحد نهائياً ولا أحد يشبهني".

لولوة الملا تضحك لوفاة والدها!
تحدثتلولوة الملاعن وفاة والدها من دون تأثر مع قليل من الابتسامات، خلال مقابلة تلفزيونية أجريت معها في عام 2017.
وإنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو للولوة تروي فيه تفاصيل وفاة والدها أثناء أدائه الصلاة، خلال قيامهم بمراسم العمرة.
وصدمت لولوة الملا المتابعين بطريقة روايتها لما حدث، إذ لم يبد عليها التأثر، كما فاجأت مقدّم البرنامج بقيامها بذلك وهي تضحك، ولدى سؤاله لها عن سبب ذلك، قالت: "شرّ البلية ما يضحك".