شهد عام 2019 عرض العديد من المسسلات التي نالت نسب مشاهدة مرتفعة وحققت نجاحاً، مسلسلات منها عرضت خارج شهر رمضان المبارك، وأُخرى عرضت خلال رمضان، ومنها أعمال لبنانية وأعمال مشتركة.
ومن أبرز المسلسلات التي عرضت عام 2019 :

مسلسلات عُرضت خارج رمضان:

"​ما فيي​" الجزء الأول
البداية مع مسلسل "ما فيي" من بطولة الممثلة اللبنانية وملكة جمال لبنان ​فاليري أبو شقرا​ الى جانب الممثل السوري ​معتصم النهار​، كتابة كلوديا مارشيليان وإخراج رشا شربتجي. هذه الثنائية بين فاليري ومعتصم أحبّها المشاهدون كثيراً ولفتت انتباه النقاد إلى موهبة فاليري في أول بطولة مطلقة وأوّل ظهور لمعتصم النهار على الشاشات اللبنانية، ونظراً لنجاح هذا الجزء ارتقى القيّمون على إنشاء جزء ثانٍ منه واستكمال القصّة بعدما قرّر معتصم النهار العودة الى بيته القديم والتحقيق في جريمة قتل والديه التي مرت عليها السنوات، فيلتقي بفاليري أبو شقرا إبنة العائلة التي استولت على أملاك أهله وتنشأ بينهما علاقة حب تواجه الكثير من المشاكل.
كما نلفت إلى وجود أحمد الزين الذي قدم دوراً رائعاً كعادته بكل جدارة.
عرض المسلسل على شاشة الـ "ام تي في".

عروس بيروت
ثريا، فتاة بسيطة تعيش حياة متواضعة برفقة خالتها، تنقلب حياتها رأساً على عقب عندما يجمعها القدر بشاب وسيم وطموح يدعى فارس، الذي سيغير حياتها إلى الأبد. هذا المسلسل هو النسخة اللبنانية عن المسلسل التركي "عروس اسطنبول"، من بطولة ​ظافر العابدين​ كارمن بصيص و​تقلا شمعون​. من تأليف نادين جابر وبلال شحادات.
عرض على الـ "أم بي سي 4" وعلى الـ LBCI و LDC .

بالقلب
تدور أحداث المسلسل حول التغير الذي يطرأ على الإنسان عندما يعيش تجربة صعبة في حياته، وتتسبب في تغيير وجهة نظره وأحاسيسه في الحياة، وتتبدل نظرته تجاه الآخرين. المسلسل من بطولة بديع أبو شقرا، سارة أبي كنعان، ​وسام فارس​، ​كارمن لبس​، دارينا الجندي، غبريال يمين وآخرين، وهو من تأليف ​طارق سويد​ وإخراج جوليان معلوف.
المسلسل عرض على الـ LBCI و LDC، وتوقف عرض المسلسل بسبب اندلاع الثورة.

حنين الدم
تنتقل أحداثه بين زمن الماضي والحاضر، حول "كمال العاصي" الذي تسبب في موت "ندى" زوجة أخيه والتي سُجنت في قبو مدة عشرين عامًا، وترفض الابنة "سلمى" العودة إلى ابن عمها عندما تعلم بما فعله والده بعائلتها، ولكنه يتوسّل إليها أن تعود إليه وألا تتخلى عنه في أجواء مأساوية. المسلسل عرض على شاشة "الجديد"، تأليف زينة عبد الرازق، من بطولة ​عمار شلق​، علي منيمنة، نيكول طعمة، ​فيفيان أنطونيوس​، جو صادر وهو من إنتاج ايلي معلوف.
والجزء الثاني من مسلسل حنين الدم عرض في رمضان.
وحصد مسلسل "حنين الدم" الكثير من النجاح فلقد أحبه الجمهور كثيراً.

بردانة أنا
يحكي المسلسل الذي كتبت قصته كلوديا مرشيليان وأخرجه نديم مهنا، قصة مستوحاة من ضحايا جرائم العنف الأسري الذي يمارس على النساء في جميع الدول إلى حدّ الموت. المسلسل من بطولة كارين رزق لله، بديع أبو شقرا رولا حمادة، وسام حنا، جوزيف بو نصار ونهلة داوود وآخرين. العمل بدأ عرضه على محطة الـ "أم تي في" وتوقف عرضه بسبب اندلاع الثورة في لبنان.
وأدّت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني شارة العمل وهو من كتابة نزار فرنسيس وألحان وتوزيع جاد الرحباني.

آخر الليل 2

تدور أحداث العمل ضمن قالب رومانسي تشويقي في علاقات متشابكة، تسير بين طبقتين من المجتمع متناقضتين في الفقر والثراء، مع رصد معاناة كل منهما رغم اختلافهما، لتصل إلى معالجة التداخل بينهما.
قصة ديمتري ملكي، إخراج أسامة الحمد، ومن بطولة نخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين، هم محمد الأحمد وفاديا خطّاب ويزن السيد، واللبنانيين وسام صليبا، وجورج شلهوب، وريتا حرب، وتينا يموت، وغنوة محمود، وليلى جريج، ونيكولا مزهر، وغبرييل يمين، وماري بيل طربيه، وجوي الهاني، وختام اللحام، ورندة كعدي، وليلى قمري، وحنين طفيلي، وربيع الحاج، ومحمود المصري، وآخرين.
عرض المسلسل على الجديد.

موجة غضب

"موجة غضب" هو مسلسل اجتماعي تشويقي، يتركز حول نور التي تعمل في محل للملابس الرجالية، وتقع في حب خليل الشاب الثري، وتتزوجه، لكنها تكتشف أنها تزوجت من الرجل الخاطىء. ويبرز الصراع بين الخير والشرّ حين تحاول زوجة والد هند خضرا التخلص منه في عملية سرقة بهدف الحصول على الميراث. من بطولة علي منينمة، نيكول طعمه، فادي ابراهيم، خالد السيّد، بيار شمعون، طوني مهنا، وميشال أضباشي، جوي الهاني، جو صادر، هند خضرا، مونيانا المقهور، ايلي الشالوحي، جويل فرن، وداد جبور، جوزف ابو خليل، حسين فنيش، رفقا الزير، فاديا عبود، جورج اسطا، بول سليمان، أميّة لحود، توما موسى، ملكة غطاس. العمل من تأليف زينة عبد الرازق وإخراج منير معاصري، وانتاج ايلي معلوف وعرض على الجديد.

مسلسلات لبنانية في رمضان:

أسود
تدور أحداث المسلسل حول فتاة غنية إسمها "كارن" ​داليدا خليل​، تُختطف قبل زواجها من "طارق" الياس الزايك عشيق والدتها بواسطة شاب إسمه "أسود" باسم مغنية، الذي وقع ضحية أمها ​ورد الخال​ التي تؤدي دور "البيدوفيل" أي (المرأة الشاذة جنسياً التي تمارس الجنس مع الأطفال) في صغره، وأدى ذلك الى وفاة والدته مصدومة بالخبر، الأمر الذي جعله يعود الى عائلة ورد الخال في كبره لينتقم.
المسلسل من بطولة باسم مغنية، ورد الخال، داليدا خليل، فيفيان أنطونيوس، إلياس الزايك وآخرين وهو من ﺗﺄﻟﻴﻒ كلوديا مارشيليان وﺇﺧﺮاﺝ سمير حبشي، وانتاج إيغل فيلمز.
المسلسل عرض على الـ LBCI والـ LDC.

إنتي مين
بعدما فشلت بالانتحار مرة جديدة، تلعن "جهاد" (​كارين رزق الله​) حظها المنحوس والصدفة التي جمعتها بالدكتور "نسيم" (عمّار شلق)، الذي عالجها في المستشفى ولحق بها الى منزلها بعد ان اكتشف صورة لوالدته المتوفاة في حقيبتها، وإتضح أنها صورة أمّها أيضاً. مغامرة قصتها حزينة يخوضانها معاً، إلا أن المعالجة والقصة بشخصياتها هي أقرب من الكوميديا، جعلت من "انتي مين؟" محطة لا يفوتها محبو الدراما الذين اشتاقوا إلى كارين في ادوار كوميدية مماثلة.
قرار البحث عن الام المفقودة فتح صفحات الماضي في إطار من الدراما والتشويق، استرجع من خلالها المشاهدون قصصاً حدثت أثناء الحرب اللبنانية في لبنان.
العمل من بطولة كارين رزق الله، عمار شلق، جوليا قصار، نيكولا دانيال، أنجو ريحان ،عيدا صبرا، شربل زيادة وأسعد رشدان. تأليف كارين رزق الله، إخراج إيلي ف. حبيب ومن إنتاج MTV و كارين رزق الله، عرض على الـ "ام تي في."

مسلسلات مشتركة في رمضان:

صانع الأحلام
بعد خبرته الطويلة في مجال الفيزياء، ينجح الدكتور الفيزيائي سامي عمران باكتشاف طريقة تمكنه من التأثير على أحلام الآخرين وتشكيلها بالطريقة التي يريد. بطولة أروى جودة، ​مكسيم خليل​، طوني عيسى وجيسي عبدو، ومن تأليف بشار عباس وإخراج محمد عبد العزيز. وهو عمل مشترك لبناني سوري ومصري.
المسلسل عرض على شاشة أبو ظبي.

دقيقة صمت
تبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة بالظهور بعد أن يقوم مدير السجن بإصدار قرار مفاجىء، وهو التسريع بإعدام السجينين أمير وأدهم المحكوم عليهما سابقاً. لكنّ أحداثاً غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجعاً للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن، لنكتشف بعدها أن هذه الأحداث، ما هي إلا عملية تواطؤ لتهريب المحكومين إلى خارج السجن، بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما، وتبدأ بعدها سلسلة الأحداث بالتطور.
العمل من بطولة عابد فهد وخالد القيش ورنا شميس ويوسف حداد وفادي ابي سمرا. وهو من أروع ما كتب سامر رضوان وإخراج الراحل شوقي الماجري.
عرض على الجديد وقناة أبو ظبي.

بروفا
"ماجد" (​أحمد فهمي​) حفيد مديرة إحدى المدارس، عاد من مصر ليلتقي بفتاة طموحة إسمها "ليال" (​ماغي بو غصن​) التي تبحث عن فرصة عمل في المدرسة، فطلب منها إحضار صورها وشهاداتها التي تثبت أنها موهوبة ولديها خبرة في مجال المسرح، فتطلب ليال من صديقها (​وسام صباغ​) مساعدتها في تركيب صورها عبر برنامج الفوتوشوب وتزوير أوراق تفيد بأنها حاصلة على شهادة في الموسيقى من فرنسا. وبعد صراعات طويلة في المدرسة تنشأ قصة حب بينهما. ويسلط المسلسل الضوء على المشاكل الإجتماعية التي يعاني منها التلامذة في المدارس، وصراعاتهم مع الأهل وسوء استخدامهم لمواقع التواصل الإجتماعي التي تسقطهم ضحايا في الكثير من الأحيان.
المسلسل من بطولة ماغي بوغصن، أحمد فهمي، وسام صباغ، نهلة داوود، فيفيان أنطونيوس وآخرين وهو من تأليف يم مشهدي وﺇﺧﺮاﺝ رشا شربتجي.
عرض العمل على LBCI و LDC.

الكاتب
المسلسل ينتمي للقصص البوليسية التي تتمحور حول البحث عن قاتل ارتكب جريمة في منزل روائي مشهور إسمه يونس جبران (​باسل خياط​)، وتدور الأحداث في إطار درامي مشوق يُتّهم فيها الروائي بجريمة قتل عشيقته، ويدخل الى السجن لتتولى محامية إبنة أحد القضاة (​دانييلا رحمة​) مهمة الدفاع عنه، وهي إحدى المعجبات به لا بل مهووسة بأعماله، وتستمرّ أجواء الغموض في القصة مع ازدياد عدد ضحايا جرائم القتل المرتبطة بعشيقته، ويتضح أن القاتلة هي المحامية نفسها التي دفعها هوسها الى حماية يونس جبران.
المسلسل بطولة باسل خياط، دانييلا رحمة، ندى أبو فرحات، نقولا دانيال، غبريال يمين، فادي أبي سمرا وآخرين، من ﺗﺄﻟﻴﻒ ​ريم حنا​ وﺇﺧﺮاﺝ ​رامي حنا​.
عرض عبر شاشتي الـ LBCI والـ LDC.

الهيبة​- الحصاد

عاد المسلسل بجزء جديد مع بطلة جديدة هي الممثلة ​سيرين عبد النور​.
تعيش بلدة "الهيبة" حالة من القلق بعد إصابة "شاهين" (عبدو شاهين)، خاصة أن أهالي الهيبة يعتقدون أنه قتل على أيدي مناصري جبل. زيارة مفاجئة للـ"خال" بعد سنوات تقلب المعادلة من جديد، ومشكلة جديدة يواجهها جبل بعدما قال خاله بصراحة إن "شاهين" يجب أن يموت. في المقلب الآخر حصل اللقاء بين "نور" (سيرين عبد النور) وجبل (​تيم حسن​)، وعلاقتهما تتوطد بعد مساعدته لها وفي حمايتها من سيطرة رجل سياسي على حياتها الى الرمق الأخير، وانتهت أيضاً برشق سيارتهما بالرصاص.
المسلسل من بطولة تيم حسن، سيرين عبد النور، منى واصف، أويس مخلالاتي، عبدو شاهين، روزينا لاذقاني، جوزيف بو نصار، خالد السيّد، ختام اللحام وعباس جعفر وأسعد رشدان.
إخراج سامر البرقاوي وتأليف سيناريو وحوار باسم السلكا وإنتاج شركة Cedars Art Production.
وعرض المسلسل على الـMTV والـMBC4.

خمسة ونص
مسلسل أسر المشاهد طيلة شهر رمضان المبارك لعام 2019 ، بقصة حب جمعت "بيان" (​نادين نسيب نجيم​) و"غمار الغانم" (​قصي خولي​) لتصبح مع تطوّر الأحداث مأساة تؤدي الى انفصالهما، بعد تحول غمار الى شخص ظالم هدفه الإنتقام من ماضيه. بيان لم تجد إلى جانبها سوى مرافقها الخاص "جاد" (معتصم النهار)، الذي كشف عن حبه لها بعد سنوات من التعلّق بصمت.
التشويق زاد مع تقدم الحلقات، وبيان تحاول إخفاء علاقتها بجاد خوفا من ظلم زوجها، وأيضاً للحصول على حضانة إبنها. تضمن هذا المسلسل صدمات عديدة منها ظهور نادين نسيب نجيم حليقة الرأس من أجل رسالة إنسانية. الصدمة الأخرى موت البطلة في نهاية المسلسل. وتجدر الإشارة الى أن إخراج فيليب أسمر أعطى صورة مميزة للعمل، وخدم القصة بطريقة مميزة. ومن كتابة إيمان سعيد، العمل من بطولة نادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار بالاشتراك مع رفيق علي أحمد، رولا حمادة، سينتيا صموئيل.
شارة المسلسل نالت نجاحاً كبيراً، وغنتها الفنانة شيرين عبد الوهاب بعنوان "يا بتفكر يا بتحس".
وحقق المسلسل نسب مشاهدة عالية حطمت الأرقام القياسية.
عرض على الـMTV والـMBC4.

هوا أصفر
مسلسل درامي مشترك بين ممثلين من سوريا ولبنان، القصة تدور في إطار اجتماعي رومانسي حول قصة حب تجمع بين بطلين تؤثر عليهما بعض السلبيات، مما يجعل حبهما يختنق، وتتسبب الصراعات التي تسود المجتمعات في عرقلة كل شيء. الأبطال ​سلاف فواخرجي​، ​يوسف الخال​، وائل شرف، يامن حجلي، نادين تحسين بيك، فادي إبراهيم، مرح جبر، مهدي فخر الدين، جوي خوري. تأليف علي وجيه ويامن حجلي من إخراج أحمد ابراهيم أحمد.
العمل من 30 حلقة وعرض في شهر رمضان وظلم، لأنه عرض في توقيت بعد الظهر أي ليس في توقيت يحصد رايتينغ مرتفعاً.
عرض المسلسل على قناة سما وقناة الجديد.