ولد ​رامي يوسف​ يوم 26 آذار/مارس عام 1991، في حي كوينز بنيويورك - الولايات المتحدة الأميركية، لأب مصري وأم فلسطينية، وعلى الرغم من نشأته في بيئة غربية فقد حافظ على انتمائه الإسلامي، من خلال إحتفاله بالمناسبات الإسلامية.
قضى طفولته وشبابه في راذرفورد في نيوجيرسي، ودرس في مدرسة راذرفورد الثانوية، ومن ثم درس الإقتصاد والعلوم السياسية في إحدى الجامعات الأميركية، وفي سن العشرين إنتقل لدراسة التمثيل في ​هوليوود​.

مسيرته الفنية
في بداية مسيرته الفنية قدّم رامي يوسف العديد من عروض "الستاند اب"، بالإضافة لبعض الاسكتشات الكوميدية، وفي عام 2012 كانت بدايته الحقيقية من خلال دور أساسي له في مسلسل See Dad Run بشخصية كيفن كوستنر، وهو مسلسل كوميدي عرض على قناة Nick at Nite، من بطولة سكوت بايو وألانا أوباخ وريانا نيومان، وقد عرض المسلسل لثلاثة مواسم حتى عام 2014، وفي عام 2013، ظهر رامي يوسف في Above Average Presents وهي شبكة كوميديا لمقاطع الفيديو المضحكة، مثّل فيها أفضل ممثلي الكوميديا والنجوم والمواهب الصاعدة.
وفي عام 2015، ظهر بدور Ty في المسلسل التلفزيوني الكوميدي، من بطولة ​براين ستيبانيك​ و​أليسون مون​ و​عيدان غالاغر​، وفي عام 2016، ظهر في فيلم Why Him?، وظهر أيضاً في مسلسل Gortimer Gibbon's Life on Normal Street بدور لينون.
وفي عام 2017، كان ظهور رامي يوسف كـ"ستاند اب" هام جداً في مسيرته الفنية في برنامج The Late Show with Stephen Colbert، وهو برنامج حواري أميركي يبث في وقت متأخر على "سي بي سي" ويقدمه ​ستيفن كولبير​، ومن إخراج ​جيم هوسكينسون​، كما ظهر في المسلسل التلفزيوني الدرامي Mr.Robot، من بطولة ​رامي مالك​ و​كارلي تشايكين​ و​كريستيان سلاتر​، وقد أدى دور سمر سويلم، وفي عام 2018، ظهر رامي يوسف في فيلم درامي كوميدي بعنوان Don't Worry, He Won't Get Far on Foot، الفيلم من إخراج جوس فان سانت، كما قدم صوته لدور عمر في Hump.

وفي نيسان/أبريل عام 2019، ظهر في مسلسله التلفزيوني RAMY، وهو من إنتاج موقع هولو لبث البرامج ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، وقد جددت الشبكة عرض المسلسل للموسم الثاني، ويتوقع أن يكون العرض الثاني في عام 2020.
وقع رامي يوسف صفقة إنتاج تلفزيوني شاملة مع A24، ولديه عرضان أحدهما على Apple TV+ والثاني على نتفليكس.
وفي عام 2019، رُشّح للعديد من الجوائز، منها جائزة إختيار النقاد للتلفزيون عن أفضل ممثل، في مسلسل كوميدي وجائزة جوثام عن Breakthrough Series – Shortform.
وفي الخامس من كانون الثاني/يناير عام 2020، حازرامي يوسفعلى ​جائزة غولدن غلوب​ عن أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني موسيقي أو كوميدي عن دوره في مسلسل RAMY، وذلك في الحفل السابع والسبعين لتوزيع جوائز غولدن غلوب، في لوس أنجلوس بكاليفورنيا.

رامي يوسف يدخل التاريخ
دخلرامي يوسفالتاريخ، بحصوله على جائزة "غولدن غلوب"، كأفضل أداء لممثل بمسلسل تلفزيوني، بعد تألقه في مسلسل "Ramy".
لحظة إعلان إسم أفضل أداء لممثل تلفزيوني، قدمتها النجمة ​جينيفر أنيستون​، والتي فتحت المغلف الذي يتضمن إسم الفائز، ولكنها بمجرد فتح المغلف، صمتت لحظات لتعلن النجمة ريز ويذرسبون إسم رامي يوسف، ليصعد على المسرح ويتسلم الجائزة، قائلا "الحمد لله" بالإنكليزية، ثم بالعربية "الله أكبر".
المفارقة أن رامي يوسف صعد على المسرح لحظة إعلان اسمه، على موسيقى للموسيقار المصري ​هاني شنودة​، والتي تحمل إسم "لونغا 79"، والتي لحنها قبل 30 عاماً، وتحديداً في عام 1990، وهي الموسيقى المعروفة للبرنامج الشهير "الكاميرا في الملعب"، والذي كان يعرض على القناة الثالثة في مصر.

حقائق سريعة عن رامي يوسف
ثالث ممثل مصري يفوز بجائزة غولدن غلوب، بعد ​عمر الشريف​ ورامي مالك.
ظهر ب​مسلسل Mr.Robot​ مع رامي مالك، ومؤلف العمل ومخرجه هو أيضاً الأميركي من أصل مصري ​سام إسماعيل​.