تعرض الفنان وليد توفيق لحملة واسعة من الانتقادات والسخرية بعد انتشار خبر تبرعه بمبلغ 500 ألف ليرة لبنانية لعائلة لبنانية.

ولم يرحم النشطاء توفيق من الشتائم والسخرية، الى ان أصدر المكتب الإعلامي لتوفيق بياناً توضيحياً جاء فيه: "يهمّ المكتب الإعلامي للنجم العربي وليد توفيق أن يوضح أن ما تمّ تداوله من أخبار عن تبرّعه بمبلغ 500 ألف ليرة لإحدى العائلات المحتاجة، والذي أثار موجة من الإنتقادات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، هو خبر عارٍ عن الصحة تماماً.
ويهمّ المكتب الإعلامي لتوفيق أن يوضح أنّ فكرة التبرّع بمبلغ مليون ليرة لبنانية لعائلة محتاجة بدأت من برنامج يبثّ عبر أثير إذاعة "صوت الغد"، وتقوم فكرة البرنامج على تحدّ يتداوله النجوم بين بعضهم البعض من أجل التبرّع بمبلغ مليون ليرة لبنانية يومياً.
وفي الحلقة الأولى من البرنامج، وجّه الفنان ملحم زين الدعوة للفنان وليد توفيق من أجل مساعدة العائلة المحتاجة من خلال التبرّع بالمبلغ المذكور فوافق الأخير على ذلك.
هذه حقيقة ما جرى، وما تمّ تداوله من أخبار صوّرت النجم العربي وكأنه يتباهى بتبرّعه لمساعدة المحتاجين من خلال إشهار هذه الخطوة والإعلان عنها كخبر في الإعلام هو أمر عارٍ من الصحة تماماً. فإقتضى التوضيح".
لذلك على المنتقدين أن ينتظروا لمعرفة الحقيقة من أصحابها، قبل السخرية منهم.