على مدى أسبوعين من النشاط الفني المثمر، والفعاليات المختلفة الملهمة، والنشاطات الثقافية المبدعة، والحفلات الغنائية الضخمة عاش الآف المواطنين والمقيمين والسائحين تجربة مختلفة مع مهرجان ربيع سوق واقف 2019، الذي يتحدّى نفسه سنوياً لتقديم الأفضل والأحدث والأجمل بأساليب مبتكرة وتنظيم متقن.

وقد أسدل هذا المهرجان الضخم أمس الستارة عن آخر أيامه لهذا العام بحفل ختامي ضخم جمع بين الفنان اللبناني الشامل زياد برجي والفنان الأردني أدهم نابلسي.
الحفل الختامي لهذه النسخة من المهرجان، الذي تنظمه إذاعة "صوت الريان"، إنطلق عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت الدوحة، وذلك بعدما تجمهر حشد كبير من الحضور قبل ساعات من الموعد المنتظر بغية الدخول إلى مسرح عبدالعزيز ناصر الضخم في سوق واقف. واستقبل الجمهور عريف الحفل الفنان اليمني أسامة محبوب بالتصفيق، فبادرهم بعباراته الطيبة وابتسامته العذبة وألقى كلمة ترحيبية عفوية مختصرة مهّدت لإطلالة النجم الشامل زياد برجي الذي قوبل بدوره بعاصفة من التصفيق وعبارات الترحيب.
لم تكن وصلة الفنان زياد برجي عادية، بل جاءت مفعمة بالتفاعل والتناغم مع الجمهور المتنوّع الجنسيات والثقافات والذائقة الفنية، فأجاد برجي اختيار برنامجه ملبيّاً رغبات الحاضرين الذين لم يتوقفوا عن الغناء والاستمتاع بالأغنيات الرائعة، سواء من أعمال برجي الخاصة أو تلك التي اشتهرت بأصوات أبرز الفنانين، مثل: "شو حلو، بيحسدوني، مش طايق، قال إيه، عم بتعلّق فيك، حلوة يا بلدي، وغيرها".
بدوره، أطّل الفنان الأردني الشاب أدهم نابلسي ليلتقي جمهور المهرجان للمرة الأولى، فقدّم لهم باقة من أجمل الأغنيات المنوّعة التي تفاعلوا معها بشكل رائع، ونذكر منها: "نسخة منك، لبعض خلقنا، النهاية السعيدة، حدا ما بينتسى، تقبلني، وحدك الكون".
وعلى هامش الحفل الأخير، إلتقى "الفن" الفنان زياد برجي الذي تحدث عن مشاركته للمرة الثانية في المهرجان قائلاً: "المهرجان جميل جداً، وقد أذهلتني النتيجة التلفزيونية التي خرجت بها بعد مشاركتي في النسخة السابقة، فالعمل متقن والتنظيم التقني رائع بكافة المقاييس سواء من حيث الإضاءة وتجهيزات الصوت والمسرح، وهذا بالفعل (بيكبّر القلب). أشكر الدوحة على هذا الكمّ من الحب وأبوابها المفتوحة دوماً لجميع الفنانين". وتابع بالقول: "أشعر بأن جيل الشباب بات أكثر اهتماماً بهذا المهرجان الأمر الذي يمنحه نكهة تتلاءم مع العصر بشكل أكبر". وعن تحضيراته الجديدة، صرّح برجي عن تحضيره لعمل خليجي ضمن ألبوم منوّع يتضمّن ألواناً ولهجات مختلفة، كما ينتظر إصدار فيلمه الجديد "يوم إي يوم لأ" الذي تمّ تأجيل عرضه حتى عيد الحب. (ترقّبوا اللقاء كاملاً مع تفاصيل أكثر قريباً).
أما الفنان أدهم نابلسي، الذي يشارك للمرة الأولى في حفلات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائية، فقد أعلن عن حماسته الشديدة للمشاركة في هذا المهرجان الضخم، وصرّح قائلاً: "منذ تلقيت الدعوة للمشاركة شعرت بالحماسة، وأتمنى أن أترك انطباعاً جيداً وأنقل صورة جميلة إلى الحضور، وعسى أن يستمتعوا بما سأقدمه لهم". وحول المسؤولية التي يشعر بها جراء مشاركته إلى جانب كبار النجوم، أجاب نابلسي قائلاً: "المسؤولية كبيرة جداً وعليّ أن أكون على قدر تحملها، وأن تكون إطلالتي مشرّفة لأعود وأشارك مرة ثانية وأحضّر عملاً خاصاً لطرحه على هذا الركح".
وهكذا، وصلت رحلة هذه النسخة من مهرجان ربيع سوق واقف إلى محطتها الأخيرة، لتحطّ رحالها في قلوب كل من استمتع بالحضور والمتابعة، ولتمنح وعداً بموعد جديد يحمل المزيد من الألحان والأنغام والأصوات الرائعة.