على أرصفة السوق الأثري، وبين زوايا الشوارع الضيقة، وعلى مقربة من مسرح عبدالعزيز ناصر حيث تقام فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائية، التي تنظمها سنوياً إذاعة صوت الريان، تجمهر حشد كبير من الناس قبل ساعتين أو أكثر من انطلاق الحفل الرابع بغية الولوج إلى قلب المسرح ومتابعة الفنانين الدوزي وأمينة فاخت.

إنه الحفل الرابع، الذي يستأنف من خلاله المهرجان سهراته الفنية الحافلة بمشاركة النجوم العرب وحضور مئات المتابعين من مختلف الجاليات العربية المقيمة في العاصمة القطرية الدوحة، وحتى من المدن القطرية الأخرى. وكما كان متوقعاً، تحوّلت الساحة المحيطة بالمسرح إلى تجمّع بشري حاشد ما لبث أن غصّت به مدرّجات المسرح الضخم. وفي تمام الساعة الثامنة مساء، بدأ الحفل بإطلالة عريف الحفل نجم برنامج "فنان العرب" الفنان اليمني أسامة محبوب، الذي ألقى كلمة ترحيبية، ومن ثم أعلن عن نجم الوصلة الأولى من الحفل ألا وهو الفنان المغربي الدوزي.
مشاركة الدوزي لم تكن عادية، بل أشعلت الحضور حماسة وتصفيقاً، مع أدائه لمجموعة من أجمل أغنياته الخاصة التي يألفها الجمهور ويحفظها ظهراً عن قلب، ونذكر منها: "خلّوها تهدر، قمر، مريامة، باختصار، وغيرها".
بعد غياب عن المشاركة في المهرجانات العربية، بعيداً من بلدها تونس، عادت الفنانة أمينة فاخت لتملأ أرجاء مسرح عبدالعزيز ناصر بصوتها الرائع وحضورها الممتع. "الديفا"، كما يعرفها محبّوها، تألقت حضوراً وأداءً وأطربت الجمهور الغفير الذي تفاعل معها، فإستجابت لطلباته وقدّمت له الأغنيات التي يرغب بالاستماع إليها، وفي مقدّمتها روائع الموسيقار ملحم بركات "حبيبي إنت"، "موعدنا أرضك يا بلدنا"، و"ولا مرة"، إلى جانب باقة من أجمل الأغنيات مثل: "آه يا خليلة، وغيرها".
قبيل صعوده إلى المسرح، إلتقى موقع "الفن" الفنان المغربي الدوزي، الذي لم يخفِ حماسته للمشاركة للمرة الأولى في مهرجان الربيع، وصرّح قائلاً: "شكراً لكم على هذا اللقاء، وبالفعل إنها زيارتي الأولى إلى الدوحة. لقد أبلغوني عن الجمهور المحتشد خارجاً وهذا أسعدني جداً، وأنا متحمّس كثيراً لحفلي الأول ضمن المهرجان، وفي قطر أيضاً. مهرجان ربيع سوق واقف ذو صيت واسع، ولطالما شارك فيه كبار الفنانين، وإنه لشرف كبير لي أن أحيي حفلاً خلاله وأعد الجمهور بسهرة فوق المستوى المتوقع". وعن أعماله الجديدة، أعلن الدوزي عن تحضيره لإطلاق أغنية منفردة في 14 الجاري وأخرى في مطلع شهر آذار/مارس المقبل.

الديفا التونسية أمينة فاخت تحدثت إلى "الفن" أيضاً عن مشاركتها للمرة الأولى في المهرجان، قائلة: "في الحقيقة، أحب قطر حباً غير عادي، وقد سبق وأن زرتها قبل سنوات عدة وقمت حينها بتسجيل مجموعة من الأعمال الفنية. أتمنى أن تشكل مشاركتي في المهرجان إضافة إلى مسيرتي كفنانة، وفي المقابل أن تغدو مشاركتي مليئة بالحب والتقدير والاحترام". وعن برنامج الحفل، صرّحت أمينة فاخت أنها كالعادة لن تلتزم ببرنامج معيّن، بل ستؤدي ما يطلبه منها الجمهور، إلى جانب أغنيات الموسيقار الراحل ملحم بركات.
وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الخامس الليلة سيجمع الفنان الكويتي عبد العزيز الويس والفنان القطري سعد الفهد، أما الحفل الختامي غداً فسيحييه الفنان أدهم النابلسي والفنان زياد برجي.