مواقف كثيرة شهدها العالم من قبل الممثلين، أكانت عبر تصريحات جريئة ومثيرة للجدل من قبلهم أو عبر أمور حصلت معهم وأثارت الجدل وعلق عليها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. نستعرض لكم في موقع الفن أهم ما حصل في عام 2019 من مواقف.

الثورة ال​لبنان​ية ودخولهم الى تلفزيون لبنان
كان للممثلين اللبنانيين دور كبير في الثورة، وعدد كبير منهم نزل إلى الشارع وحفز المواطنين على المشاركة في التظاهرات، منهم الممثل وجيه صقر والممثل وسام حنا والممثل ​بديع أبو شقرا​ الذين كانوا من أوائل الاشخاص الذين دافعوا بشراسة عن الثورة.
بعدها بدأ الممثلون يتفاعلون أكثر مع الموضوع، منهم الممثلة ​نادين نسيب نجيم​ التي دعت الجميع للنزول إلى الأرض خصوصاً أنها هي تركت أولادها لتتطالب بحقوقها، وكذلك الممثلة ​كارمن لبس​ والممثلة ورد الخال التي شاركت في التظاهرات والعرض المدني إلى جانب الممثلة ​أنجو ريحان​ والممثل ​عبدو شاهين​ والممثل ​بيتر سمعان​ والممثلة ​أندريه ناكوزي​ والممثل ​ماريو باسيل​...

المصالحة بين الممثلات برعاية ​ماغي بو غصن
في مبادرة طيبة جداً جمعت ماغي بو غصن الممثلات اللبنانيات ​سيرين عبد النور​، ​نادين نجيم​، ​جيسي عبدو​، ​داليدا خليل​، ​كارين رزق الله​، ورد الخال، ​ستيفاني صليبا​، ​نادين الراسي​، و​ندى أبو فرحات​ وذلك بعد الموسم الرمضاني الذي شحن الاجواء التنافسية بينهن، وكانت هذه الجلسة بادرة ألفة ومصالحة بين سيرين ونادين بشكل خاص.

ماغي بو غصن تعلن مرضها
في هذا العام أيضاً كشفت ماغي بو غصن لأول مرة عن تعرضها لوعكة صحية أقلقت محبيها، وخضعت لجراحة دقيقة وعاجلة في رأسها بعد أن تم تشخيص مرضها بورم في المخ، الذي تبيّن لاحقاً انه حميد. وطمأنت ماغي محبيها على سلامتها بعد خضوعها للعملية، قبل أن تقرر أن تعود بعد فترة الاستراحة.

باتريك مبارك​ والتسريبات الصحافية
اثار باتريك مبارك الجدل بعد أن تم تسريب تصريحات له من مقابلة صحفية أهان فيها المسلمين والرئيس ​ميشال عون​. بعدها اعتذر باتريك عن ما حدث وروى تفاصيل ما جرى حيث كان الحديث ضمن إطار قصة الدين والانقسام والفروقات، وقال إنه لم يتفق مع الاعلامية أماني فياض التي كانت تحاوره على نشر المضمون السياسي، وتم الاتفاق على نشر المضمون الفني فقط وقال لموقع الفن حول هذا الموضوع: "تحدثت معها وقلت إني لا أخاف من أحد، وحتى من ميشال عون و​حسن نصر الله​، لكني لم أقل أن السنة دواعش، أنا قلت كل انسان لا قلب له ولا حب لوطنه وحب للآخر ان كان مسيحياً أو درزياً أو شيعياً أو سنياً، هو داعشي، لم أقل فقط السني".

نادين الراسي مدمّرة من دون أولادها
بعد كل ما مرت به نادين الراسي من مصاعب حالت دون حصولها على حضانة ولديها كارل ومارسيل من زواجها الثاني من الممثل ​جيسكار أبي نادر​، عبرت مراراً عن حزنها وشوقها لهما وقالت: "العيش بدون أولادي يشبه الجحيم". نادين التي كانت تشعل مواقع التواصل بتصريحاتها النارية في السابق، التزمت الصمت في العديد من المواقف، لكننا رأيناها في الشارع خلال الثورة تحرق الدواليب وتقول إنها لا تعيش حياة الرفاهية مثلما يظن البعض، مطالبة بحقوقها كمواطنة لبنانية.

عادل إمام​ وحالته الصحية
كان من المفترض أن يبصر مسلسل "فالينتينو" لعادل إمام النور في شهر رمضان الماضي، إلا أن الزعيم غاب لأول مرة عن جمهوره منذ سنوات، وذلك بسبب تأجيل التصوير أكثر من مرة ما أدى إلى تأخر العمل. ورجّحت مصادر خاصة أن يكون هذا العمل هو الاخير بالنسبة له، لأنه بدأ يتعب من ساعات التصوير العديدة حتى أنه اعتذر عن المشاركة في مسرحية ضمن موسم الرياض لما تتطلبه من جهد جسدي.

منى فاروق و​شيما الحاج​ وخالد يوسف
في عام 2018 انتشرت فيديوهات فاضحة لكل من الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج مع ​المخرج خالد يوسف​، وسُجِنت الممثلتان بتهمة ارتكاب أفعال فاضحة وأُلقي القبض عليهما، وبعد التحقيقات التي استمرت لعدة أشهر تم الإفراج عنهما في حزيران عام 2019.

أمل عرفة​ تعتزل وتعود عن اعتزالها
في تموز/يوليو عام 2019 أعلنت الممثلة أمل عرفة إعتزالها الفن، وقررت أمل أن تترك الفن لأهله حسب التعبير الذي جاء في تصريحها، وذلك بعد الزوبعة التي أثيرت حول منعها من الظهور عبر الشاشات المحلية، الذي كان شفهياً بحتاً ولم يصدر أي تعميم لوسائل الإعلام. قرارها باعتزال الفن جاء كردة فعل متسرعة نوعاً ما نتيجة الإنفعال، ولكنها لم تعتزل فعلياً.

مي عزالدين​ تقرر إعتزال مواقع التواصل
غابت مي عزالدين لفترة طويلة عن مواقع التواصل الاجتماعي، قررت بعدها أن تطمئن جمهورها على حالتها الصحية، وكشفت سبب ابتعادها، وقالت: "وحشتوني، ‏يارب يكون الكل بخير، أنا بخير، ولكن أجد راحة أعصابي ونفسيتي في الإجازة وأنا أتمتع بخصوصيتي بعيدًا ‏عن مواقع التواصل الإجتماعي، والأخبار، هو طبعي أصلاً بس واضح إني بقيت محتاجاه وبرتاح فيه أكتر".
وأضافت: "هرجع ساعات أحط منشورات هنا، بس سامحوني لو ما شوفتش الرسائل الخاصة، لأني هكون بحط ‏البوست وأخرج، معظم الوقت، هشوفه تاني أكيد وأنا بحط غيره بس، وده هيكون شبه إني بمسي عليكم بس ‏وأقولكم وحشتوني".

زكي فطين عبد الوهاب​ يعلن إصابته بالسرطان
في أيار/مايو عام 2019 صدم المخرج المصري زكي فطين عبد الوهاب الجمهور بإعلانه عن إصابته بمرض سرطان الرئة وتلقيه العلاج، في منشور نشره على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي. وفي تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام أعلن شفاءه بعد خضوعه لجلسات مطولة من العلاج الكيميائي.

طرد ​خالد أبو النجا​ وعمرو واكد من نقابة الممثلين المصريين
في آذار/مارس عام 2019 أعلنت نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضوية الممثلين عمرو واكد وخالد أبو النجا، واتهمتهما بالخيانة العظمى عقب زيارتهما للكونغرس الأميركي وبعد لقائهما عدد من النواب والدبلوماسيين الأميركيين والتحدث عن الأوضاع السياسية في مصر. كما أصدرت العديد من المحطات التلفزيونية قرار منع أعمال الممثلين. بطبيعة الحال لم يتقبل كل من خالد وعمرو ما حصل، وتقدما رسمياً بطعن أمام الجهات القضائية بقرار نقيب المهن التمثيلية في مصر.

عمرو واكد متهم بالتطبيع مع ​اسرائيل
إنضم الممثل عمرو واكد الى أسرة فيلم Wonder Woman 2 الذي تجسد دور البطولة فيه الممثلة الإسرائيلية جال جادوت. وبعد إعلان الخبر، تعرض عمرو لهجوم كبير بسبب قبوله مشاركة فيلم مع ممثلة من الجنسية الإسرائيلية، وبرر قراره قائلاً إن التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات، وهذا الامر ليس بتطبيع.

ممثلات خلعن الحجاب
شهد عام 2019 تغيرات كثيرة وقرارات جريئة من بعض الممثلات والعديد منهن خلعن الحجاب وفاجأن الجمهور بهذا القرار، منهن الممثلة ​سهير رمزي​ التي تخلت عن الحجاب بعد أن إرتدته لـ20 سنة، وأكدت عدم اهتمامها بأية انتقادات يتم توجيهها لها. الممثلة شهيرة قصتها تشبه قصة سهير رمزي، وقد تخلت عن الحجاب بعد فترة طويلة، ويعتقد البعض أن قرارها هو تمهيد لعودتها إلى التمثيل. أما الممثلة الثالثة التي خلعت الحجاب فهي ​صابرين​، وأيضاً تعرضت للكثير من الانتقادات، إلا أنها وضحت بعدها أنها في الأصل لم تكن محجبة بل كانت تختار لباساً محتشمة.