شهد الوسط الفني خلال عام 2019، العديد من حالات الخطوبة والزواج والإنجاب، والتي كانت محط إهتمام الصحافة والإعلام ومتابعي الفنانين والفنانات، كما أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.


موقع "الفن" يرصد لكم أهم حالات الخطوبة، الزواج والإنجاب للفنانين والفنانات في هذا العام، والجدل الذي أثير حولها.

فاليري أبو شقرا باتت مخطوبة.. قصي خولي يصدم الجميع وأنغام تثير الجدل

رولا شامية ورودي سعد
زفّت الممثلة اللبنانية رولا شامية خبر زواجها من اللبناني رودي سعد مدنياً في قبرص، في كانون الثاني/يناير عام 2019، وذلك عبر نشرها لصورة من الفندق، حيث أقيمت المراسم صباحاً.
وأرفقت شامية الصورة بتعليق: "نعم لقد فعلناها على طريقتنا"، لتنهال عليهما التعليقات التي أتت بغالبيتها مُهنّئة.

خطوبة محمد محمود عبد العزيز
أعلن الممثل المصري محمد محمود عبد العزيز إرتباطه بفتاة من خارج الوسط الفني في كانون الثاني/يناير عام 2019، وذلك من أمام قبر والده الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز، ونشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة تجمعه بخطيبته أمام قبر والده، وصورة أيضاً لخواتم الخطوبة.

أنغام وأحمد إبراهيم
حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي أثارها تسريب خبر زواج الفنانة المصرية أنغام من الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم، والذي يصغرها بسنوات وله زوجة وأبناء، وقد فوجئت أنغام بانتشار خبر الزواج على مواقع التواصل الاجتماعي في شباط/فبراير عام 2019، إلا أنها لم تعلق عليه بالإيجاب أو النفي؛ وما زاد الطين بلة أن زوجة أحمد إبراهيم الأولى وأم أولاده، علمت بخبر الزواج وطلبت منه الطلاق.
فيما أكدت مصادر مقربة من أنغام، أن الزواج قد تم منذ عدة شهور وكان من المقرر الإعلان عنه الا أن وفاة شقيقة أنغام، الفنانة غنوة محمد علي سليمان، دفعهما لتأجيل الإعلان عن هذا الزواج.
وأضافت المصادر أنه بعد إتمام الزواج مباشرة منذ عدة شهور، سافرت أنغام برفقة إبراهيم إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، وإنتقلا بعدها الى العاصمة الفرنسية باريس، للإحتفال بهذه المناسبة.

ميساء مغربي
أعلنت الممثلة ميساء مغربي في شباط/فبراير عام 2019، زواجها للمرّة الثالثة من دون أنْ تفصح عن هوية الزّوج، أو وظيفته، واكتفت فقط بالتأكيد على أنّها مرتبطة، واستعرضتْ خاتم زواجها.
وفاجأت مغربي محبيها في مقابلة تلفزيونية، بالظهور بخاتم باهظ الثّمن من الألماس، الذي ينتمي إلى اللّون "الروز"، موضّحةً أن حجم الألماس المتواجد به يبلغ 8.7 قيراط.

حسن البلام
تزوج الممثل الكويتي حسن البلام من فتاة من خارج الوسط الفني في آذار/مارس عام 2019، وقد عُقد القران في أجواء هادئة وخاصة بحضور الأهل وعدد من أصدقائه الممثلين، الذين نشروا عبر صفحاتهم الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صوراً من عقد القران، معربين عن تهنئتهم له.

محمد رشاد ومي حلمي
فاجأ الفنان المصري محمد رشاد والإعلامية المصرية مي حلمي جمهورهما في آذار/مارس عام 2019، بتداول صور لحفل زفافهما، والذي أقيم في سرية تامة، بحضور المقربين وبعيداً عن أعين الكاميرات.
ونجح الطرفان في التغلب على المشاكل التي تسببت في انفصال دام قرابة الـ6 أشهر، ليعلنا أن قصة حبهما لم تنته، لتعود الفرحة إليهما من جديد بالنهاية السعيدة بدخولهما عش الحياة الزوجية.

ريهام حجاج ومحمد حلاوة
إنتشرت صوراً لحفل زواج الممثلة المصرية ريهام حجاج، من رجل الأعمال المصري محمد حلاوة في نيسان/أبريل عام 2019، وحضر الحفل عدد من النجوم من بينهم يسرا وإلهام شاهين وبوسي شلبي، وأحيا الحفل الفنان اللبناني رامي عياش والفنان المصري محمود العسيلي.
ولفتت حجاج الأنظار بفستانها الذي إبتعد بتصميمه عن فساتين الزفاف التقليدية، وكان أشبه بفستان سهرة أنيق.

بدرية أحمد
فاجأت الممثلة الإماراتية بدرية أحمد متابعيها بالإعلان عن خبر زواجها بطريقة غريبة، وذلك عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، في نيسان/أبريل عام 2019.
وإختارتْ أحمد ألا تُعلن عن الخبر بنفسها، بل ردّت على تهنئة الممثلة إبتسام عبدالله لها بمناسبة الزواج، قائلةً: "الله يبارك فيك يا عمري".

جورج صليبي
إحتفل الإعلامي اللبناني جورج صليبي بزواجه من طبيبة الأسنان إليز عيد في أيار/مايو عام 2019، في كنيسة "St. Constantine And Helen" في أثينا اليونانيّة، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة تلفزيون "الجديد" كرمى خياط، ومديرة الأخبار والبرامج السياسية مريم البسام، وعدد من الزملاء الإعلاميين والأصدقاء.

خطوبة فاليري أبو شقرا
إحتفلت ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا في حزيران/يونيو عام 2019، بخطوبتها بشكل رسمي على رجل الأعمال زياد عمار، بعد أن تقدم لطلب يدها بشكل رومانسي جدا.
وأطلّت أبو شقرا بفستان ناعم باللون البنفسجي، حمل توقيع المصمم ديفيد كوما.
وحضر العديد من النجمات والأصدقاء حفل خطوبة أبو شقرا، ونشرت العديد من الصور التي تجمعها بعريسها، بالاضافة الى صديقاتها وبعض الوجوه المعروفة.

كارن غراوي
إحتفلت ملكة جمال لبنان لعام 2013 كارن غراوي في حزيران/يونيو عام 2019، بدخولها القفص الذهبي، بحفل زفاف ضخم جمع عدداً كبيراً من الأقارب والأصدقاء.
فبعد أيام من عقد قرانها من السيد جاد وهبي بعيداً عن الأضواء، احتفل الثنائي بزواجهما وبدت غراوي بغاية الجمال والأناقة، وأطلت بفستان صمم خصيصاً لها.

إيلي متري
دخل الممثل اللبناني إيلي متري القفص الذهبي وتزوج من الشابة إيليز الخوري في حزيران/يونيو عام 2019، في حين لم يكشف الكثير من المعلومات حول زفافه.
ونشر متري عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة له مع عروسته، وعلّق عليها ممازحاً: "أكل الولد التفاحة".

قصي خولي والزوجة السرية
أثار الممثل السوري قصي خولي فضول الجمهور حول هوية زوجته وتفاصيل زواجهما السري، وذلك بعد أن أعلن عن استقباله طفله الأول العميد جونيور، في حزيران/يونيو عام 2019.
وأعلن خولي إستقباله مولوده الأول من خلال صورة نشرها عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي شكل صدمة لدى الكثيرين من محبيه، نظراً لأنه لم يعلن من قبل عن خبر زواجه.
وبعد إعلان خولي مولد طفله الأول، كشفت معلومات صحفية أن زوجته أميركية الجنسية، كما لفت نظر متابعي خولي أن الصورة التي نشرها ليد طفله، تكشف أنه مولود منذ أسابيع والصورة لم تلتقط وليدة اللحظة.
وكان خولي ألمح بزواجه سراً خلال وجوده في أحد البرامج في رمضان، وعندما سأل عن حقيقة زواجه، فرفض الرد بشكل قاطع، مشيراً إلى أنه ربما يكون متزوجاً أو لا، وسيعلن الخبر في الوقت المناسب.

شهد الياسين
إحتفلت الممثلة العراقية شهد الياسين بزفافها في حزيران/يونيو عام 2019 بأجواء فخمة، كشفتها لقطات تم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الإجتماعي.
وأطلت الياسين بفستان منفوش بتصميم Off Shoulder، كما اختارت تسريحة شعر ناعمة فزمت جانبي الشعر مع ترك الخصلات منسدلة بالكامل، مع اعتمادها على مجوهرات ماسية خطفت الأنظار.
وحضر حفل زفاف شهد عدد كبير من نجمات الخليج، ومنهن لمياء طارق ونورا ومي عبد الله وهبة الدري.

رينا شيباني
أعلنت ملكة جمال لبنان لعام 2012 رينا شيباني في تموز/يوليو عام 2019 خطوبتها رسمياً، والموافقة على طلب الزواج.
ونشرت شيباني مجموعة من صور الحفل المميز، مرفقة إياها بكلمة: "نعم أقبل"، وظهر فيها خطيبها جاثيًا على قدميه ليقدّم لها خاتم الزواج، لتتبعه مجموعة من الصور مع شريكها في إضاءة خافتة وزينة حملت في طابعها أجواء الحب والإنسجام بين الشريكين.

إبن إيلي صعب
إحتفل ابن المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، إيلي صعب جونيور، بحفل زفافه من كريستينا مراد بكنيسة بكركي في لبنان، في تموز/يوليو عام 2019.

وخطفت العروس أنظار الحضور ورواد مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها الخلابة، وقد تميّز الفستان بمظهره الساحر والملكي، ووصف البعض العروس بأنها بدت كأميرة من قصص الخيال. كما تميّز الحفل بفخامته، وامتلأت لائحة الحضور بأسماء بارزة في العالم الفني في لبنان، ومن أبرز الفنانين الذين حضروا حفل الزفاف، نانسي عجرم، إليسا، هيفا وهبي، عاصي الحلاني، وغيرهم.

سعد حمدان
دخل الممثل اللبناني سعد حمدان القفص الذهبي من الشابة لولو، في تموز/يوليو عام 2019.
واحتفل بزفافه بحضور نقيب الممثلين نعمة بدوي، رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء فريد أبو سعيد، اضافة الى افراد عائلته وأصدقائه، ومجموعة من الممثلين والفنانين والاعلاميين، منهم الممثل صلاح تيزاني "أبو سليم"، والذي غنى أغنيته الشهيرة "مجلخ مجلخ"، والفنان أحمد دوغان والفنان صبحي توفيق، اللذان قدما مجموعة من أجمل أغنياتهما، والفنانة رزان التي أضفت اجواء جميلة الى الحفل. وموقع الفن كان حاضراً في الزفاف عبر رئيسة التحرير الإعلامية هلا المر، ومدير التحرير الإعلامي جوزيف بو جابر.

أحمد حاتم
إحتفل الممثل المصري أحمد حاتم بعقد قرانه على جايدا الديب في آب/أغسطس عام 2019، بحضور بعض الأصدقاء المقربين في الوسط الفني، ومنهم إسلام جمال وعثمان أبو لبن وأحمد صلاح حسني وتامر حسين، وغيرهم.

وعد بركات
دخل الفنان وعد بركات، نجل الموسيقار الراحل ملحم بركات، القفص الذهبي في أيلول/سبتمبر عام 2019، بحضور أفراد عائلته والأصدقاء المقرّبين من العائلتين وبعض الفنانين.
وتزوّج بركات من الشابة ريتا نصر، وتخلّل الحفل لحظات مؤثرة أبرزها بث فيديو غنائي للراحل ملحم بركات على الشاشة.
وزفّ الفنان اللبناني وليد توفيق بركات في حفل زفافه، كما غنّى الفنان ملحم زين أغنية "مرتي حلوة" للموسيقار الراحل. وحضر حفل الزفاف أيضاً الفنان رضا والفنانة دومينيك حوراني.

أحمد فهمي وهنا الزاهد
إحتفل الممثل المصري أحمد فهمي بحفل زفافه، على الممثلة المصرية هنا الزاهد في أيلول/سبتمبر عام 2019، بحضور أقاربهما وأصدقائهما من الوسط الفني وخارجه.
وأقيم الحفل بأحد الفنادق المطلة على النيل، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.
وأظهرت الفيديوهات الأولى للحفل، ديكورات مبهرة بقاعة الاحتفال، وحرص الحضور على التقاط الصور التذكارية.

فوز الشطي
إحتفلت الممثلة الكويتية فوز الشطي في كانون الأول/ديسمبر عام 2019، بزفافها بطريقة فاجأت الجميع، كونها لم تعلن عن إرتباطها في وقت سابق.
وأبهرت الشطي التي لم تكشف عن هوية زوجها، الحضور بالفخامة التي ميزت حفل الزفاف، وإطلالتها التي طغى عليها الثراء الفاحش.
حفل زفاف الشطي الأسطوري، كما وصفه كل من شاهد الفيديوهات المتداولة عنه، حضرته مجموعة من الفنانين الكويتيين، وتألقت العروس خلاله بإطلالتين، الأولى اختارتها أن تكون تقليدية تراثية ولكن أكثر ما لفت فيها المصوغات الذهبية الضخمة التي تزيّنت بها، والثانية بالفستان الأبيض مع مجوهرات مرصعة بالماس زينت عنقها وشعرها.

خطوبة نادين الراسي
فاجأت الممثلة اللبنانية نادين الراسي متابعيها، بإعلان خطوبتها رسمياً في كانون الأول/ديسمبرعام 2019، وذلك عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
وزفّت الراسي البشرى السارّة إلى متابعيها، بنشر صورةٍ ليدها مع يد خطيبها، وهما يرتديان خاتم الخطوبة رسميّاً، مع عبارة "الأول من كانون الأول، يوم يجب تذكّره".
وفي حين تحفّظت الراسي على الكشف عن هويّة خطيبها، اكتفت بذكر الحرف الأول من إسمه وهو "م".

نانسي عجرم "أم البنات" وجومانا مراد تنجب في الـ46

نانسي عجرم
نانسي عجرم وضعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم مولودتها الثالثة، من زوجها طبيب الأسنان فادي الهاشم، في شباط/فبراير عام 2019، لتصبح بذلك أماً لثلاث بنات.
وقد إختارت عجرم لطفلتها الثالثة إسم "ليا"، علماً أن إبنتيها الأخرتين تتشابهان في الإسم نوعاً ما، إذ إن الأولى تحمل اسم "ميلا"، والثانية "إيلا".
وطرحت عجرم أغنية "ليا" عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، وذلك إحتفالاً بقدوم إبنتها الثالثة.

جومانا مراد
إستطاعت الممثلة السورية جومانا مراد أن تعيش أمومة استثنائية في سن متقدمة، وهي في الـ46 عاماً، إذ استقبلت طفلها الأول محمد في شباط/فبراير عام 2019، بعد 5 سنوات كاملة على زواجها من الدكتور ربيع بسيسو.
يُذكر أن مراد كانت قد نذرت أن تذهب للحج في حال حدوث حمل، ويبدو أنها فعلت ذلك بأدائها مناسك الحج في آب/أغسطس عام 2018، ما يعني أنها كانت في الشهر الثاني تقريباً من الحمل.

ويزو
رُزقت الممثلة المصرية ويزو بطفلها الأول في آذار/مارس عام 2019، لتعلن الخبر السار عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، من خلال كلمات مضحكة مع نشر صورة كرتونية لطفل رضيع.
وأطلقت على طفلها إسم "إسماعيل"، وكتبت: "الحمد الله الذي تتم بنعمته الصالحات ربنا رزقنا بالاستاذ او الدكتور او المهندس او الكابتن او الظابط او المستشار اللي ربنا كاتبهوله هايشوفه (اسماعيل شريف حسني) نورتنا وزودتنا ويارب تبقى ابن بار بأبويك واحنا نبقي بارين بيك يا عيوني".

جنات
رزقت الفنانة المغربية جنات بإبنتها الأولى في أيار/مايو عام 2019، من زوجها المحامي المصري محمد عثمان نعمان، في إحدى المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر.
وقرر نعمان تسمية إبنته "جنات"، حباً بزوجته وشريكة حياته.

حنان مطاوع
رُزقت الممثلة المصرية حنان مطاوع بطفلتها الأولى "أماليا"، بعد عملية أجرتها في أحد المراكز العلاجية، في أيلول/سبتمبر عام 2019.
ونشرت مطاوع عبر صفحتها الخاصة صورة لها من غرفة العمليات، برفقة زوجها ووالدتها الممثلة المصرية سهير المرشدي، وأخفت وجه إبنتها.

لطيفة رأفت
في حالة ولادة نادرة، وضعت الفنانة المغربية لطيفة رأفت مولودتها الأولى، وهي في سن الـ 54، في أيلول/سبتمبر عام 2019.
وكشف الممثل المغربي محمد الشوبي عن ولادة رأفت عبر صفحته الخاصة، وكتب: "مبروك عليك لالة لطيفة رأفت الفنانة الأصيلة وتتربى فعزك بحول الله".

نجاة الرجوي
رزقت الفنانة المغربية نجاة الرجوي في أيلول/سبتمبر عام 2019، بمولود ذكر إختارت له اسم "يحيى".
ونشرت عبر صفحتها الخاصة صورة مع زوجها نبيل عبيد، من داخل إحدى المستشفيات، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "الحمد لله التي تتمه بنعمته الصالحات".
ويعد يحيى ثاني مولود للرجوي، بعد إبنها الأول "غالي"، من زوجها الأول الذي انفصلت عنه.

ريما فقيه
أنجبت ملكة جمال أميركا السابقة، اللبنانيّة الأصل، ريما فقيه مولودتها الثالثة التي اسمتها أميرة، في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019.
ونشرت فقيه صورة مع مولودتها أميرة وزوجها المنتج الموسيقي وسيم صليبي، وولديهما ريما الصغيرة وجوزف، وأرفقتها بتعليق: "أصبحنا خمسة".

سلمى رشيد
كشفت الفنانة المغربية سلمى رشيد، عن ولادة طفلها الأول في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
ونشرت رشيد صورة ظهرت فيها وهي تحمل طفلها، من دون أن تبدو ملامح وجهه واضحة.
ومن خلال التعليق على الصورة، كشفت رشيد الإسم الذي أطلقته على طفلها، وكتبت: "الحمدلله مع طفلي يانيس".

مي كساب
وضعت الفنانة المصرية مي كساب طفلها الثالث "نوح"، من زوجها الفنان المصري أوكا، داخل إحدى مستشفيات القاهرة، في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019.
ونشرت الممثلة المصرية هبة عبد الحكيم صورة لها مع أوكا من داخل المستشفى، وعلّقت عليها قائلة: "مبروك مي وأوكا نوح".

هيفاء حسين
رزقت الممثلة البحرينية هيفاء حسين بتوأمها جوهرة وسلطان، من زوجها الممثل الإماراتي حبيب غلوم، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019، بعد 9 سنوات من الزواج.
وهيفاء حسين لديها ولد شاب، من زيجة سابقة لها.