"​ربيع الأسمر​ ..هو ربيع الحياة بالغناء والفن"، هكذا وصفته الإعلامية رئيسة تحرير موقع "الفن" هلا المرّ معلنة إنطلاق حفل ألبومه الجديد "سمّ الموت" حيث قدمت الأمسية بحضور عدد من الأصدقاء والمشاهير وأهل الصحافة والإعلام.
وأشارت المرّ الى وطنية الأسمر والعنفوان الذي يتمتع به من خلال أغنياته. ويضمّ الألبوم من إنتاج شركة ستار الأرز لصاحبها المنتج ​وليد مراد​، عدداً من الأغنيات المنفردة التي كان طرحها الأسمر سابقاً، بالإضافة الى أربع أغنيات جديدة تنوّعت بين النمط الرومانسي الحزين والنمط الإيجابي، ولا ينسى الأسمر الموال اللبناني الذي يليق بصوته، فقدم موال "أصحوا يا عرب" وأغنية "خالي بو مخايل" التي تعبّر عن وجع اللبنانيين في بلاد الإغتراب.
وإختار الأسمر أغنية "سمّ الموت" لتكون عنوان الألبوم، والتي تعاون فيها مع الشاعر عامر لاوند والملحن والموزع الموسيقي ​صبحي محمد​، في خطوة منه للتعبير عن المأساة التي يعاني منها الشعب اللبناني في ظلّ هذه المرحلة.
وإستذكر الأسمر جهود الإعلامية الأميرة رانية شهاب التي تحرص دائماً على تغطية أعماله إعلامياً رغم وجودها في الدوحة حالياً.
من ناحية أخرى، رد الأسمر على تفاجئهم بوجود أغنية للفنان اللبناني ​كارلوس عازار​ تحمل الإسم نفسه، تماماً كما حصل سابقاً بالنسبة لأغنية ​أصالة​ "​بنت أكابر​".
وأشار الأسمر إلى أنه رغم الظروف السيئة التي يمرّ بها البلد، فهو يجازف في هذا الألبوم بهدف تحقيق الهدف الفني الذي يحرص عليه دائماً.
وكشف الملحن والموزع الموسيقي صبحي محمد عن فكرة الأغنية، معتبراً أن عامر لاوند هو صاحب فكرة الأغنية، وعندما استمع إليها قال إن الشخص الوحيد الذي يستطيع أداء هذه الأغنية بالإحساس المطلوب هو الفنان ربيع الأسمر.
وتخلّل الحفل تمنيات كبيرة من أصدقاء الفنان ربيع الأسمر في هذه المناسبة.
موقع "الفن" تواجد في حفل إطلاق الألبوم، وعدنا بمجموعة من اللقاءات مع الفنان ربيع الأسمر والملحن والموزع الموسيقي صبحي محمد والمنتج وليد مراد والفنانة ​ناي سليمان​ والممثل ​أسامة المصري​ والممثل ​خالد السيّد​ والفنان ​فادي بدر​.