تميز العام 2019 بالعديد من الإشكالات التي حصلت بين بعض الفنانين، وكذلك ببعض المصالحات التي حصلت، وفي هذا التقرير نستعرض لكم ملخص أحداث العام على هذين الصعيدين.

بين قمر وآدم و​أنجي خوري​.. المحاكم

البداية مع الإشكال الكبير الذي حصل هذا العام بين الفنانة اللبنانية قمر والفنان اللبناني آدم مع أنجي خوري، فقد تم استدعاء الطرفين إلى التحقيق بعدما قامت أنجي بإتهام قمر وآدم بخطفها وضربها، وبعد فترة تم ترحيل خوري من لبنان، ومن ثم الإمارات وهي الآن في ​سوريا​.
كذلك حصل خلاف بين الفنانة اللبنانية ​نوال الزغبي​ والفنانة اللبنانية ​هيفا وهبي​، فلقد قامت الأولى بإلغاء متابعة الثانية على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

مشروع ليلى​ يهين الدين المسيحي.. و​جوليان فرحات​ يظلم ​ماغي بو غصن
كما حصل خلاف كبير في البلد بسبب حفل مشروع ليلى الذي كان من المقرر إقامته ضمن مهرجانات بيبلوس الدولية، ولكن تم الغاء الحفل بعد تعرض المشروع لهجوم كبير بسبب إهانة الدين المسيحي ويسوع المسيح حيث أن مشروع ليلى سجل أغاني تهين الدين المسيحي مباشرةً مما استفز المسيحيين.
ومعظم الفنانين كانوا ضد مشروع ليلى أما قسم من المحطات فدافع عن مشروع ليلى كي لا يزعل منهم القائمون على مهرجانات بيبلوس.
إلى ذلك فاجأ الممثل اللبناني جوليان فرحات الجميع بهجومه على الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، لكنه عاد واعتذر، وقال في فيديو: "الحقيقة لازم تبيّن، لا أقبل أن أعتدي على أحد لم يعتدِ عليّ... هذا الفيديو لتوضيح الأمور، كل الحب والإحترام مني لماغي ولشركة "ايغل فيلمز" وأقدم اعتذاري على أي خطأ بدر منّي".
وأضاف: "تواصلت أنا وماغي بو غصن وصفّينا أمورنا.. أعتذر من الجميع ومن ماغي وعائلتها عن الضرر الذي تسبّبت به لها ولعائلتها في شكل غير مباشر"، فردت بو غصن عليه بقبول الإعتذار.

الثورة تشعل الخلاف بين ​ندى أبو فرحات​ و​شربل خليل​..و​راغب علامة​ يرد على ​نانسي عجرم
إلى ذلك حصل خلاف بين الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات والمخرج اللبناني شربل خليل، سببه أن بو فرحات أخذت تغريدة كتبها خليل عام 2016 كانت موجهة لداعش بعد تهديدهم له، كتب فيها حينها "سألت خبيراً في تربية الكلاب، ما معنى أن ينبح عليّ كلب، فقال: إنه بذلك يشتمك لأنه يعجز عن عضّك !!"، من ثم تفاجأ بتعليق من بو فرحات، قالت له فيه: "ما فيك تعضنا"، من ثم رد عليها خليل بتعليق قاسٍ وحاد، وأحدث الموضوع جدلاً كبيراً.
على صعيد آخر انتقدت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الزحمة غير المبررة في مطار بيروت الدولي، فنشرت صوراً أثناء تواجدها هناك، من ثم قام الفنان اللبناني راغب علامة بنشر فيديو للتحسينات في المطار، وإعتبر البعض أن فيديو علامة رد على نانسي عجرم.

إليسا​ تهدد بالإعتزال..وانتقادات لحفل ​ديانا حداد​ مع نجوى كرم ​عاصي الحلاني​​​ و​ملحم زين​
إلى ذلك تفاجأ الجميع بتعليق نشرته الفنانة اللبنانية إليسا، أعلنت من خلاله أنها ستقدم على خطوة الإعتزال وأن البومها الجديد سيكون الأخير، وأشار بعض المتابعين أن سبب إقدام إليسا على خطوة الإعتزال هو خلافها مع شركة ​روتانا​، لكن المدير التنفيذي لشركة روتانا ​سالم الهندي​ نفى هذا الامر وقال أنه تناول العشاء برفقتها في لندن.
كما حصل خلاف بين إليسا ورئيس الهيئة العامة للترفيه في ​المملكة العربية السعودية​ ​تركي آل شيخ​ بسبب عدم استدعائها لإقامة حفلات في السعودية لكن الخلاف بينهما تم حله.

كما انتُقدت الفنانة ديانا حداد بسبب اداء اغنية "تعلا وتتعمر يا دار" للصبوحة مع نجوى كرم عاصي الحلاني​​ و​ملحم زين​ ضمن فعاليات موسم الرياض على مسرح الفنان أبو بكر سالم، المشكلة الاساسية كانت من ديانا التي عجزت عن الغناء على الطبقة الصحيحة بالاغنية، فراحت تستبق زملاءها بالغناء على المسرح، الامر الذي جعل من الاغنية غير متماسكة وغير منظمة.

رامي عياش​ يهاجم ​جوزيف طوق​.. وصاروخ ​مايا دياب​ يصيب ​وائل كفوري
وبسبب الفنان السوري ناصيف زيتون حصل خلاف بين الفنان اللبناني رامي عياش والإعلامي جوزيف طوق، ويعود سبب الخلاف إلى كلام طوق في برنامج "منا وجر" أثناء استضافة الفنان ناصيف زيتون فيه، إذ أشار طوق إلى أن ما قدمه ناصيف يفوق أرشيف بعض الفنانين غامزاً من قناة الفنان رامي عياش، مما دفع عياش للرد بتعليق جاء فيه التالي: "أقول للصحفي مدّعي الرجولة والذي يتبدل لونه كالحرباية. محاولاتك لن تجدي نفعاً بعد الآن ونواياك أصبحت مكشوفة للناس وعقدك وحقدك أصبحا واضحين. ليتك تهتم ببعض الأمور المفيدة بدلاً من سفاهة ثقافتك الزائفة بافتعال المشاكل بين الفنانين".
كما حصل هذا العام خلاف بين الفنان والمنتج اللبناني ​ميشال ألفتريادس​ والفنانة اللبنانية إليسا، عندما نشر ألفتريادس صورة لـ إليسا من خلال مشاركتها في المظاهرات وعلق :"روبسبيار ثورة ​جل الديب​. نشازولوجي"، فعلقت إليسا على كلام ألفتريادس وكتبت له :"بس زعلانة على نسبة الغبى للي بتتمتع فيه!".
ولأن الحياة عثرات حصل خلاف بين الفنان اللبناني وائل كفوري والفنانة اللبنانية مايا دياب بعد أن كانا صديقين مقربين من بعضهما، لكن الخلاف وقع بسبب إجابة كفوري على سؤال طرحته عليه الإعلامية المصرية ​وفاء الكيلاني​ أثناء حلوله ضيفاً على برنامجها "المتاهة"، وإختار وائل أن ينزل دياب من الباص كي تصعد مكانها الفنانة هيفا وهبي، فأتى رد دياب قوياً، إذ قالت: "وائل لا زال في الباص في حين أصبحت أنا في الصاروخ متّجهة صوب القمر وهناك فرق كبير جداً بالتنقلات". كذلك عاش الفنان اللبناني وائل كفوري خلافاً كبيراً وصل إلى القضاء بسبب انفصاله عن زوجته أنجيلا بشارة، فلقد خرجت الأخيرة عن صمتها وروت قصة خلافهما، من ثم تم التوصل إلى حل مرحلي للقضية.

وديع الشيخ​ وخلافات بالجملة.. وخلاف ​ديما صادق​ مع ندى أندراوس والـLBCI تطيح بها
كما شهد عام 2019 خلافاً بين الفنان وديع الشيخ مع الفنان ​ماهر جاه​ من جهة ومع الفنان ​مجد موصللي​ من جهة أخرى، وجاء خلاف الشيخ مع موصللي عندما إنتشر مقطع فيديو يظهر فيه وهو يغني "الحبايب ع قلبي بدّكن بعدهن، من شهرين جيت ت يتعرّفوا عليك العالم، كنت عم تغنّي حدّي هون"، وأوقف مجد موصللي وصلته الغنائية ليقول "صار الصغير بدّو يتمرجل علينا"، وتابع غناءً "بتتذكّر لمّا غنّيت لإلي وغنّيتلّك إيه والله، لمّا قلت ما يفوتوا بيناتنا يا ابو علي، ولمّا أنا غنّيتلك لإبنك والله"، وفهم الكثيرون ان وديع الشيخ المقصود بكلام موصللي.
أما الخلاف مع جاه فيعود لهجوم وديع الشيخ عليه عندما إنتشر فيديو للشيخ، وهو يغني في إحدى السهرات قائلاً (الصبات لبأجري قد معاشك على 9 تشهر)، فاعتبر البعض أن جاه هو المقصود.
كما شهدت إحدى حلقات برنامج "منا وجر" خلافاً بين الفنان السوري ​علي الديك​ مع الإعلامي وعضو البرنامج ​سلام الزعتري​، بسبب الحرب الدائرة في سوريا وموقف كل واحد منهما فيها، وانتشر فيديو للخلاف بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وانسحب سلام الزعتري من الحلقة ارضاءً لعلي الديك.
إلى ذلك حصل خلاف بين الإعلامية ديما صادق وزميلتها ​ندى أندراوس عزيز​ بسبب تعليق كتبته صادق عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وبدا وكأنها تتهم فيه زميلتها أندراوس بالإنحياز، وبعد مسح صادق للتعليق، ونتيجة تعليقاتها السياسية وعدم تقبل إدارة ​قناة الـLBCI​ للموضوع، تقدمت صادق بالإستقالة.

رولا شامية​ تهاجم ​عادل كرم​ و​ناصر فقيه​ يرد.. وهيفا وهبي ترد على ​مي حريري
كما وقع خلاف بين الممثلة اللبنانية رولا شامية والمخرج ناصر فقيه والممثل عادل كرم، بسبب اتهام شامية لزميلها الممثل ومقدم البرامج عادل كرم بحذف مشاهدها في مسرحية "ستاند آب ​لا يمل​"، وأشارت إلى أن جماهيرية مقدم البرامج اللبناني ​هشام حداد​ تتخطى جماهيرية عادل كرم.
تصريحات شامية يبدو أنها استفزت مخرج "لا يمل" ناصر فقيه، ما دفعه ليكتب عبر حسابه الخاص تعليقاً فُهِم منه أنه موجه ضد شامية لكن من دون أن يسميها، واصفاً إياها بالـ"بلا أصل".
على صعيد آخر وقع خلاف بين الممثل المسرحي ​زياد عيتاني​ مع الممثلة اللبنانية ​نادين الراسي​، وذلك بعد تعليق كتبته الراسي دعمت فيه الرائد سوزان الحاج حبيش بقضية عيتاني، بعد إطلاق سراحها من تهمة تلفيق الملف للأخير، فرد زياد عيتاني بتعليق جاء فيه التالي: "المستويات الدنيئة على أشكالها تقع.."، من ثم قام بمسح التعليقوأشار في مقابلة مع موقع الفن الى أنه شعر بالأسف لأنه نزل لمستوى نادين الراسي بحسب تعبيره.
من ناحية أخرى حصل خلاف بين الفنانة اللبنانية هيفا وهبي وزميلتها مي حريري حينما اتهمت حريري وهبي بأنها "مريضة نفسياً"، مضيفة في معرض هجومها أن طليقها الفنان الراحل ​ملحم بركات​ اصطحب الأخيرة معه إلى ليبيا لمدة شهر، ونشرت فيديو اتهمت فيه بعض الفنانات اللواتي "يموّتن أنفسهن" من أجل تعاطف الجمهور مع مرضهن "مرة بالكبد ومرة بمرض آخر"، مضيفةً: "يروحوا يتضبضبوا، حاجي بقا! نجوم كبيرة ما عم تجيب عالم تحضرها!"، ما تم تفسيره كغمز صريح تجاه هيفا وهبي.
وردت وهبي حينما نشرت صور محادثات نصيّة جمعت الإثنتين، وتُظهر اطمئنان حريري على حالة وهبي الصحية وحزنها بسبب مرضها الأخير ودخولها المستشفى في الأيام الماضية.

يتبع في جزء ثانٍ..