تقدمت الروائية والصحفية رشا سمير بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية تتهم فيها صناع فيلم "بنات ثانوي" بسرقة إحدى رواياتها.

وجاء في الشكوى المقدمة رقم ١٢٥١ بتاريخ 23 كانون الأول، أن فيلم "بنات ثانوي" المقرر عرضه يوم ٧ كانون الثاني المقبل في دور العرض السينمائية، مأخوذ عن روايتها "بنات في حكايات" الصادرة عام ٢٠١٢ التي وصلت إلى طبعتها العاشرة وتربعت على قوائم الأكثر مبيعا.
وأشارت رشا في الشكوى الى أن مخرج الفيلم محمود كامل تواصل معها أكثر من مرة مؤكدا أنه سمع عن نجاح رواياتها وطلب منها أن تتعاون معه في تحويل إحدى تلك الروايات الى عمل درامي، ثم طلب منها معالجة درامية لبعض الروايات ومن بينها رواية "بنات في حكايات"، وأرسلت له معالجة درامية عن طريق البريد الإلكتروني.

من جهته، اعتبر المخرج أن الرواية تصلح لتحويلها إلى عمل سينمائي ناجح، لأنها تحمل في مضمونها رسالة هامة للأسر المصرية، وتدور أحداثها داخل أسوار مدرسة بنات في المرحلة الثانوية وما تتعرض له خمس فتيات من مشكلات.
وأضافت رشا سمير أن المخرج محمود كامل بعد ذلك اختفى بعد أن وعدها بأنه سيتواصل معهم لشراء الحقوق، وتفاجأت بعدها بإعلان الفيلم على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى صفحته، فحاولت أن تتواصل معه لكنها لم تنجح، ومن ثم توجهت إلى نقابة المهن السينمائية وقدمت شكوى لحفظ حقها الأدبي والمادي في الرواية.

الجدير ذكره أن فيلم "بنات ثانوي" من بطولة جميلة عوض، ومي الغيطي، وهدى المفتي، وهنادي مهنا، ومايان السيد، ومحمد مهران، ومحمد الشرنوبي، وتامر هاشم، ومن إنتاج أحمد السبكي.