شهد الوسط الفني خلال عام 2019، العديد من حالات الطلاق والإنفصال، منها ما تم في هدوء، ومنها ما تطور حتى وصل إلى ساحات المحاكم، ومواقع التواصل الإجتماعي.
موقع "الفن" يرصد لكم أهم حالات الطلاق والإنفصال للفنانين والفنانات في هذا العام، والجدل الذي أثير حولها.

ياسمين عبد العزيز​ وأحمد حلاوة
في شهر كانون الثاني/يناير عام 2019، إنفصلت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز عن زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، إلا أن معلومات أكدت أن ياسمين وزوجها إنفصلا قبل عام، بعد أن تزوّج حلاوة من الممثلة المصرية ​ريهام حجاج​.

ساندي​ وحازم كتانة
أعلنت الفنانة المصرية ساندي طلاقها رسمياً من زوجها الثاني المخرج حازم كتانة، في شباط/ فبراير عام 2019، من دون الكشف عن التفاصيل، مؤكدة أنها لو خُيّرت بينه وبين زوجها الأول حسام بدران، ستختار كتانة لأنه والد طفلها الوحيد، ولا زال هناك القليل من الود بينهما.

شكران مرتجى​ و​علاء قاسم
إنفصلت الممثلة السورية شكران مرتجى، عن زوجها الممثل السوري علاء قاسم في شباط/ فبراير عام 2019، ورغم أنّ هذا الانفصال حصل قبل مدة ليست بالقصيرة، لكنّ مرتجى وقاسم فضّلا عدم الكشف عن ذلك للإعلام، أو الإدلاء بأية تصريحات صحافية تخصّ ذلك.
وقد إتفقا على الإنفصال بكل ود وإحترام متبادل، بعيداً عن أية مشاكل، وأن ما يجمعهما هو علاقة إحترام متبادل في الوقت الحالي.

بسمة وعمرو حمزاوي
في آذار/مارس عام 2019، أنهت الممثلة المصرية بسمة وزوجها السياسي عمرو حمزاوي، إجراءات طلاقهما في السفارة المصرية في الولايات المتحدة الأميركية، من دون أن يكشف الطرفان عن السبب الحقيقي وراء الإنفصال.

سمية الخشاب​ و​أحمد سعد
شهد شهر آذار/مارس عام 2019، وقوع الطلاق بين الفنانين المصريين أحمد سعد وسمية الخشاب، بعد أن أثارت علاقتهما وزواجهما الجدل لشهور. وتم تداول الكثير من الأخبار والشائعات، التي تضمنت أسباباً مختلفة للانفصال، ثم خرج كل منهما بتصريحاتٍ نارية ضد الآخر في أحد البرامج التلفزيونية خلال شهر رمضان 2019، وتطورت المشاكل بينهما حتى وصلت إلى القضاء.

شاهيناز ضياء وإيهاب محمود
فاجأت الفنانة المصرية شاهيناز ضياء متابعيها في آذار/مارس عام 2019، بنشر صور صادمة لها عبر صفحتها الخاصة، أظهرت تعرضها للضرب من قبل زوجها رجل الأعمال إيهاب محمود، وكشفت حينها إنفصالها عنه بشكلٍ غير رسمي قبل عامين، بسبب وقوع الكثير من المشاكل بينهما، وبعد شهرين أعلنت طلاقها بشكل رسمي منه.

مروة ناجي​ وأحمد مجاهد
أعلنت الفنانة المصرية مروة ناجي طلاقها رسمياً من زوجها أحمد مجاهد في آذار/مارس عام 2019، وأكدت عبر صفحتها الخاصة أن الإنفصال وقع منذ أكثر من عام ونصف العام، وجرى الطلاق بشكل رسمي قبل 7 أشهر.
فيما لم تُشر ناجي إلى سبب الطلاق، لكن بدا أن القرار مشترك، وإتفق الزوجان عليه بهدوء.

محمود العسيلي​ ونادين الملا
كشف الفنان المصري محمود العسيلي في آذار/مارس عام 2019، عن طلاقه من زوجته الثانية نادين الملا.
وقال العسيلي إنه لا يستطيع العيش غير سعيد، لذلك قرر إنهاء زواجه الثاني، مؤكداً أن هذا الكلام لا ينقّص من زوجتَيه السابقتين، وقال إنه يكنّ لهما كل الاحترام والتقدير.
وأضاف أنه عصبي، لكنه يرى نفسه أنه لا يُخطئ، مؤكداً أن سبب الطلاق في المرتين تمحور حول شعوره بعدم الاهتمام الكافي من زوجتَيه.

علي ربيع​ وندى محمود
بعد قصة الحب، التي بدأت في أحد عروض الباليه، إنفصل الممثل المصري علي ربيع عن زوجته الراقصة ندى محمود.
وأعلنت ندى عن خلافاتهما عبر صفحتها الخاصة في شهر نيسان/أبريل عام 2019، مشيرة إلى أن والدة ربيع هي السبب، ما شكل صدمةً لمتابعي ربيع، الذي فضّل عدم التعليق.

حلا شيحة​ وطلاقها من زوجها الكندي
كشفت صحف مصرية أن الممثلة المصرية حلا شيحة أكدت في تصريحات لها في أيار/مايو عام 2019، عن خبر إنفصالها عن زوجها الكندي يوسف هاريسون، بعد أكثر من 12 عاماً من الزواج.
وقالت إن الطلاق تم بشكل رسمي قبل 5 أشهر، مؤكدةً أنها تجمعها به علاقة ودٍّ واحترامٍ، خاصة أنه والد أبنائها.

أحمد جمال وديانا الخميس
أكد مصدر مقرب من الفنان المصري أحمد جمال، أنه انفصل عن خطيبته الإعلامية السعودية ديانا الخميس في أيار/مايو عام 2019.
وتم الإنفصال بسبب عدم التوافق بينهما، وأن قصة الحب التي جمعتهما قبل سنوات لم تشفع لهما.
ويبدو أن هناك خلافات وقعت بين جمال والخميس قبل انفصالهما، وقد أقدم كل منهما على حذف بعضهما من حساباتهما عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

سناء يوسف​ وعمرو مكين
تم إعلان إنفصال الممثلة التونسية سناء يوسف، عن زوجها المنتج ورجل الأعمال المصري عمرو مكين في حزيران/يونيو عام 2019، وقد رفض مكين أن يكشف سبب الإنفصال الحقيقي، مؤكداً أن الحياة بينهما إنتهت عند هذا الحد، وأن المواصلة أكثر من ذلك ستسبب مشاكل كثيرة لكليهما، وتمنى لسناء أن تحقق النجاح الفني في الفترة المقبلة.

وعد البحري​ وأحمد البنا
أعلن المنتج المصري أحمد البنا في تموز/يوليو عام 2019، إنفصاله عن زوجته الفنانة السورية وعد البحري، بعد زواج دام أكثر من 6 سنوات، أنجبا خلالها إبنهما الوحيد عيسى.
وأصدر البنا بياناً عبر مكتبه الإعلامي، جاء فيه إن "الطلاق حدث في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2018 في أجواء هادئة، وبمنتهى التفاهم والتراضي بينه وبين وعد، ولكنه فضل التكتم على خبر الطلاق مراعاة لخصوصية الحياة الشخصية له ولطليقته وعد البحري، والتي طالما فضلا طوال السنوات الماضية أن لا تتدخل فيها الصحافة أبداً".
وأوضح "أنه كشف عن خبر الطلاق الآن، بعد تداول الأخبار المثيرة حول ذلك الموضوع، وخصوصاً بعدما لاحظ الجميع، وكذلك الأوساط الصحفية ظهورهما كلا على حدة في المحافل الفنية، لذلك قرر تأكيد خبر الطلاق فعلياً أمام الجميع".

أحمد فلوكس​ و​هنا شيحة
بعد أشهر قليلة من إرتباطهما في تشرين الأول/أكتوبر عام 2018، الذي كان مفاجأة للجمهور، أعلن الممثلان المصريان أحمد فلوكس وهنا شيحة إنفصالهما في تموز/يوليو عام 2019، ولم يكشف الثنائي أسباب الانفصال، بعد قصة الحب التي نشأت بينهما، أثناء إشتراكهما في تصوير مسلسل "نصيبي وقسمتي 2".

محمد الشرنوبي​ وسارة الطباخ
بعد الكثير من الجدل الذي أثير حول علاقة الفنان المصري محمد الشرنوبي بخطيبته المنتجة سارة الطباخ، خرج الشرنوبي عن صمته ليوضح تفاصيل هذا الموضوع في تموز/يوليو عام 2019، ويؤكد خبر إنفصاله عن الطباخ بعد خلافات كثيرة لها علاقة بتفاصيل العمل بينهما، خصوصاً أن الطباخ كانت منتجة أعماله، وقد وصل الأمر بينهما إلى حذف بعضهما على مواقع التواصل الإجتماعي.

صفاء مغربي ويوسف شرف الدين
كشفت الممثلة المصرية صفاء مغربي، المُقيمة في كندا، أنها إنفصلت عن زوجها المخرج اللبناني يوسف شرف الدين بشكلٍ نهائي ورسمي، في تموز/يوليو عام 2019، بناءً على رغبتهما في الانفصال، وتوجيهه لها بضرورة الزواج من رجل قوي وناجح، يُساندها على تحمل مصاعب الحياة.

حازم زيدان​ ونهى عابدين
في تموز/يوليو عام 2019، إنفصل الممثل السوري حازم زيدان عن زوجته الممثلة المصرية نهى عابدين، بعد زواج استمر لـ5 سنوات، وأثمر عن طفل واحد.
وحازم إبن الممثل السوري أيمن زيدان، إختار أن يطلق على إبنه إسم "أيمن" تيمناً بإسم والده، ويقيم الصغير مع والدته بمصر، في الوقت الذي يقيم فيه حازم مع عائلته في دمشق.

شيري عادل​ و​معز مسعود
كانت قصة حبهما وزواجهما وأيضا طلاقهما، من القصص المثيرة للجدل، فبعد مجموعة من الشائعات، والتي تم نفيها أكثر من مرة، إلا أن الممثلة المصرية شيري عادل حسمت الجدل الخاص بإنفصالها عن الداعية والباحث معز مسعود في آب/أغسطس عام 2019، بتأكيدها على وقوع الإنفصال بينهما منذ فترة. ولكن علاقة الصداقة لا زالت مستمرة بينهما، بالإضافة إلى علاقة العمل الفني.

مي فاروق وطلاقها من زوجها
فاجأت الفنانة المصرية مي فاروق متابعيها بالإعلان عن طلاقها من زوجها، في آب/أغسطس عام 2019، موجهة رسالة لأبنائها عبر صفحتها الخاصة، وكتبت: "تم من شهور طلاقي من أبو أولادي ومن بعدها اكتشفت إن أحلى وأجمل علاقة حب حقيقية هي اللي مع ولادي حبايبي زينة ومالك وشغلي، ربنا يسعدهم ويخليهم ليا ويحفظهم، ويوفقني في شغلي، وولادي هم كل حاجة ليا".
وأضافت: "كل احترامي وتقديري للعشرة الطيبة اللي كانت قدر ربنا الحمد لله اكتشفت إنهم ظهر وسند ليا وحقيقي هم أصدق حب وأحلى علاقة حب في حياتي ولادي سعيدة وفخورة بيهم ودعواتكم لي بالتوفيق في شغلي".

زارا البلوشي​ و​سمير عارف
كشفت الممثلة زارا البلوشي في آب/أغسطس عام 2019، عن طلاقها من المخرج السعودي سمير عارف، مؤكدة أن الإنفصال جاء لعدم التوافق بينهما، وأن علاقتهما لا زالت جيدة.
وكانت البلوشي قد أكدت في تعليق لها على عدد من المتابعين، حول علاقتها بسمير وإنفصالها عنه، من دون أن تحدد متى وقع الطلاق بينهما، وكتبت: "ان شاءلله قريب انفصلنا ما تذابحنا سمير ونعم فيه، بس ما اتوفقنا بالزواج مو معناها انه سيئ بالعكس افتخر ان تزوجت سمير عارف".

نادين نسيب نجيم​ و​هادي أسمر
أعلنت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في أيلول/سبتمبر عام 2019، وعبر صفحتها الخاصة إنفصالها عن زوجها المهندس هادي أسمر، مؤكدةً أن القرار جاء قبل عام ونصف العام، إلا أنهما إحتاجا الوقت لتنفيذه. وقد تزوج الثنائي لمدة 5 سنوات قبل الطلاق، ولديهما طفلان.

رنا الأبيض​ وزوجها
بعد زواج دام ثلاثة عشر عاماً، تفاجأت الممثلة السورية رنا الأبيض بخبر خطوبة زوجها وائل دباس من فتاة من خارج الوسط الفني، وقد علمت الأبيض بالخبر من مواقع التواصل الاجتماعي، فقامت بخلع زوجها في أيلول/سبتمبر عام 2019.

محمد مروازي و​سناء عكرود
كشفت الممثلة المغربية سناء عكرود عن طلاقها من زوجها الممثل محمد مروازي، في أيلول/سبتمبر عام 2019.
ونشرت سناء صورة لها مع مروازي عبر صفحتها الخاصة، وعلّقت: "منذ أشهر اخترنا، مروازي محمد وأنا، إنهاء زواجنا الذي دام عشر سنوات، اتحاد لا يؤطره فقط رابط زواج، بل صداقة متينة وشراكة إنسانية وعملية حقيقية أساسها الاحترام والمودة والحب والمشاركة".
وأضافت: "سنبقى شركاء إلى الأبد، هو عائلتي وسندي وأنا له بالمثل، ولم أكن لأجد أفضل منه أبا لأولادنا زينة والمهدي، بل هو ابني الثالث".
وأكدت عكرود أن قرار الطلاق جاء بعد تفكير هادئ وعميق، وأنهما سيواصلان المشوار العائلي معاً، وسيكونان الرفيق والسند لبعضهما البعض، ولأبنائهما الحصن الحصين.

نادين تحسين بيك​ ووسيم الإمام
في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019، أعلنت الممثلة السورية نادين تحسين بيك إنفصالها عن زوجها الموسيقي وسيم الإمام، وقالت: "اخترنا أن نكون أصدقاء أكثر من زوجين وهذا هو الأنسب إلينا واتفقنا على الانفصال بعد أن صار هناك برود كتير في علاقتنا".
وأضافت: "هو محترم وراقي ولكن الانفصال كان اقتراحاً في البداية والحياة صارت روتينية وأنا من وضعت حدًا لهذا البرود فاقترحت الانفصال ووصلنا لهذه النتيجة".

عمرو سعد​ وشيماء فوزي
بهدوء تام، إنفصل الممثل المصري عمرو سعد عن زوجته شيماء فوزي، والتي أعلنت خبر الطلاق في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019 عبر صفحتها الخاصة، بعد زواج إستمر 14 عاماً، وأثمر عن ثلاثة أطفال، من دون الكشف عن الأسباب.

غدير السبتي​ وأحمد الفردان
حسمت الممثلة الكويتية غدير السبتي الجدل الدائر حول طلاقها من زوجها المخرج البحريني أحمد الفردان، بعد زواج دام عاماً ونصف العام، وأكدت الخبر عبر صفحتها الخاصة في تشرين الأول/أكتوبر عام 2019.
ونشرت السبتي صورة تجمعها بالفردان، وعلّقت: "القرار الي أخذته ما كان سهل لو شنو ما كانت أسبابه .. لكن بعض المرات حتى لو كان القرار صعب لازم تكون عندنا خطوة جريئة لإتخاذه علشان نرتاح بحياتنا لأن بنعيشها مرة وحدة .... أنا و أحمد إنفصلنا عن الحياة الزوجية لكن مرتبطين كأصدقاء بينه معزه و احترام.. الله يوفقنا بحياتنا و الإختلاف لا يصنع العداوة لأن أحنا ناس مثقفه و واعية للحياة".

تامر عاشور​ ودارين حلمي
أعلن الفنان المصري تامر عاشور في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019، إنفصاله عن خطيبته دارين حلمي، ملكة جمال الكون للسياحة والثقافة لعام 2019،عبر صفحته الخاصة، وكتب: "الحمد لله رب العالمين على كل شيء، تمَّ فسخ الخطوبة من دارين حلمي، وأتمنى لها كل التوفيق".

محمد حداقي​ وسيدرة الأتاسي
إنفصل الممثل السوري محمد حداقي عن زوجته الإعلامية سيدرة الأتاسي منذ فترة، لكن الخبر بقي طي الكتمان.
ودأب الاثنان على نفي الشائعات التي تتعلق بإنفصالهما في وقت سابق، قبل أن تصبح هذه الشائعات حقيقة وينفصلا بشكل رسمي.
يُذكر أن حداقي والأتاسي تزوجا في عام 2015، وهو الزواج الثاني لحداقي والأول للأتاسي، التي تصغره بسنوات.

مهند قطيش​ وريم زينو
إنفصل الممثل السوري مهند قطيش عن الممثلة السورية ريم زينو، بعد 8 سنوات من الزواج الذي لم يتوج بأي مولود، في وقت أصر الاثنان على إخفاء الخبر رغم مرور عدة أشهر على حدوثه.
قطيش كان زوجاً للممثلة السورية قمر خلف، قبل أن ينفصلا ويتزوج من زينو، بينما تزوجت طليقته الأولى من الممثل مهيار خضور، أما ريم زينو فهذا هو زواجها الأول.

محمد حمادة ونجاح مختار
إنفصل الممثل السوري محمد حمادة عن الممثلة السورية نجاح مختار، بعد خمس سنوات من الزواج ولم ينجبا فيها.
ورغم أن الانفصال حدث منذ ما يقارب السنتين، إلا أن الموضوع بقي طي الكتمان، خصوصاً أن الطرفين لم يكشفا للإعلام حقيقة الانفصال، وبقي الإنفصال محصوراً بعدد محدود من الزملاء والزميلات في الوسط الفني.
وكان حمادة ومختار قد عاشا قصة حب خلال دراستهما في دفعة واحدة في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرجا منه عام 2012، قبل أن ينفصلا قبل عامين.

عثمان جحى​ و​مرح جبر
إنفصلت الممثلة السورية مرح جبر عن السيناريست السوري عثمان جحى بشكل رسمي، بعد 11 عاماً من الحياة الزوجية، لم تتكلل بإنجاب أطفال.