عبّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن استيائه من حذف مشهد في فيلم Home Alone2 لعام 1992 وهو تكملة للجزء الأول يظهر فيه في رواق فندق وهو يرشد الشاب كيفين مكاليستر (Macaulay Culkin) عن كيفية الوصول إلى بهو فندق Plaza.


وعرض الفيلم يوم الثلاثاء الماضي وقد بررت قناة CBC حذف المشهد قائلة :"بأنه تم قطع المشهد ببساطة لأنه لم يكن جزءاً لا يتجزأ من الحبكة".
نجل ترامب دونالد ترامب جونيور كان رد فعله أقوى بكثير على مشهد القطع، معلقاً في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي :"“مثير للشفقة تماما" يوم الخميس: الإعلام الليبرالي مثلcbc هو حيث تتجلى متلازمة التشويش على ترامب بشكل كامل لدرجة أنه لا يمكنكم حتى ترك فيلم عيد الميلاد وحده دون مونتاج ".
ولكن شبكة CBC أجرت التعديل لإزالة مشهد ترامب في عام 2014 ، أي قبل عامين من انتخاب قطب العقارات رئيسًا. وقالت CBC في بيان للناس إن التعديل تم قبل أن يصبح ترامب رئيسًا وأن قرار قطع المشهد كان قرارًا لتوفير الوقت. كما أنه لم يكن المشهد الوحيد من الأصل الذي سيتم قطعه عند تشغيله على الشاشة.
وقالت CBC في بيانها "كما هو الحال في الغالب مع الأفلام الروائية التي تم تكييفها للتلفزيون ، تم تحرير Home Alone 2 لفترة". "كان المشهد مع دونالد ترامب واحدًا من عدة مشاهد تم قطعها من الفيلم حيث لم يكن أي منها جزءًا لا يتجزأ من الحبكة. تم إجراء هذه التعديلات في عام 2014 عندما حصلنا على الفيلم لأول مرة وقبل انتخاب السيد ترامب رئيسًا ". في مكالمة هاتفية مع القوات الأجنبية عشية عيد الميلاد ، قال ترامب إنه لشرف كبير أن يكون هناك بطلاً في الفيلم. "الكثير من الناس يذكرونها كل عام ، خاصة في أعياد الميلاد. يقولون ... وخاصة الأطفال الصغار ... يقولون ، "لقد رأيتك للتو في الفيلم." إنهم لا يرونني على شاشات التلفزيون كما يفعلون في الفيلم. لكنه كان فيلمًا جيدًا ، وكنت أصغر سناً قليلاً ، بعبارة ملطفة. وفقا لشبكة CNN ، قال ترامب إنه لشرف لي أن أفعل ذلك. "لقد اتضح أنه حقق نجاحًا كبيرًا للغاية. لقد حقق نجاحًا كبيرًا في عيد الميلاد - أحد أكبرها. "لذلك يشرفني أن أشارك في شيء كهذا ، فأنت دائمًا ما تحب أن ترى النجاح". وفقًا لـ Box Office Mojo ، حقق Home Alone 2 إجماليًا قدره 358،994،850 دولارًا في جميع أنحاء العالم.