حسين المهدي​ ممثل كويتي شهير ولد في 26 أيلول/سبتمبر عام 1982، وحاصل على جائزة أفضل ممثل في "مهرجان لوس أنجلوس للأفلام القصيرة" عن دوره في فيلم "الساحة حرب"، كما إختير كأفضل ممثل دور أول في "مهرجان أيام المسرح للشباب".


وفي فترة قصيرة إستطاع شق طريقه في مجال الفن بقوة، وصولاً الى البطولة والجوائز.

نشأته
من طفولته أحب حسين المهدي كل ما له علاقة بالتمثيل وتأدية الأدوار، حتى أنه درس وتخصّص في هذا المجال، وحصل على شهادة بالتمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية. بعد تخرجه من المعهد عمل كمخرج في تلفزيون ​الكويت​، وقام بإخراج العديد من البرامج منها برنامج "شباب Q8".
أما بداية دخوله في مجال التمثيل فكانت عن طريق المهرجانات المسرحية، ثم انتقل إلى الأعمال التلفزيونية عام 2008 عندما شارك في مسلسل "الفطين"، ونظراً إلى الجماهرية التي حققها المسلسل في الخليج العربي في تلك الفترة ألقي الضوء على دور حسين المهدي وموهبته الواضحة، وبعدها بدأت الأدوار تعرض عليه ليشارك في العديد منها.

أعماله
في المسرح بدأ حسين المهدي مسيرته عام 2007 في "شران شرون"، ورغم دخوله عالم التمثيل التلفزيوني إلا أنه ظل يعمل في المسرح وظل يقدم المسرحيات حتى الآن: "قريعان" في عام 2008، "شارع الحب" في عام 2009، "عصابة عزوز" في عام 2010، "قصة حب" و"عودة شيزبونة" في عام 2011، "قلعة الساحر" في عام 2012، "طرزان" في عام 2013، "بياع الجرايد" في عام 2014، "الأميرة فروز" في عام 2015، "مموانا" في عام 2018 و"الثلاجة" في عام 2019.
على صعيد المسلسلات بعد "الفطين" في عام 2008، شارك حسين المهدي في أكثر من 30 عملاً ومنها "ثريا، كسر الخواطر، يا من كنت حبيبي، بين الكناين، نوايا، حالة خاصة، كالوس، ذكريات لا تموت، كحل أسود قلب أبيض، هم نوايا، دفعة القاهرة، وما أدراك ما أمي، موضي قطعة من ذهب".
في السينما شارك في عمل واحد وهو "ساحة حرب"، وقد حقق جوائز عديدة أهمها عن دور حسين نفسه في مهرجان لوس أنجلوس في عام 2011.
إلى جانب كل أعماله السابقة، يقوم حسين المهدي بتأدية صوت شخصية "أبو مشعل" في المسلسل الكرتوني "بوقتادة وبونبيل" منذ عام 2007.

حقيقة زواجه من ​فاطمة الصفي​ و​أمل العوضي
في عام 2008 انتشرت صورة لـ حسين المهدي تجمعه مع الممثلة فاطمة الصفي وهي ترتدي فستان زفاف، ما أثار الجدل فانتشر خبر زواجهما بسرعة ليتضح بعدها أن الصورة كانت ضمن سياق أحداث مسلسل "الفطين"، الذي أبصر النور في العام نفسه.
في عام 2018 إنتشرت إشاعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد أنه على علاقة حب بالممثلة أمل العوضي، ليرد بعدها هو بالنفي مشيراً أنه يعتبرها أختاً وزميلة يحترمها ويقدّرها والعلاقة التي تجمعهما لا تتخطى هذا الإطار.

والده كاد يطرده بسبب مسلسله "نوايا"
حقق حسين المهدي مسلسل "نوايا" نجاحاً كبيراً، وكان الجميع يتساءل وقتها عن أحداثه وفي إحدى المقابلات صرح حسين مهدي أن والده طرده من البيت على طريقة المزحة، طبعا لأنه رفض أن يكشف له عن تفاصيل العمل بعد أسئلته المتكررة له، خصوصا أنه كان يحرص دوماً على متابعة العمل الذي كان يُبث يومياً على محطة أم بي سي. علاقته كانت مميزة بوالده وبعد أن توفي في كانون الاول/ ديسمبر عام 2018، فقد حسين المهدي جزءاً كبيراً من حياته.

كاد يعتزل التمثيل بسبب عضلاته
يحافظ حسين المهدي على رشاقته ويهتم كثيراً بشكل جسمه، ويقول إن ذلك جعل المنتجين يستبعدونه في الكثير من الأدوار، وقد شطب إسمه في العديد من المرات بسبب شكل جسمه، حتى أنه فكر في اللجوء إلى عالم الاخراج والمسرح لإثبات أنه موهوب وممثل محترف على الرغم من عضلاته التي كانت تزعج البعض.