مريم الخشت ممثلة مصرية من مواليد القاهرة، بدأت التمثيل منذ أن كانت صغيرة، فهي عاشقة للفن والتمثيل وتخرّجت من كلية الفنون الجميلة قسم تصوير – زيت، وظلت تعمل في مجال الدوبلاج، فجاءت مشاركتها الأولى من خلال دور ويندي في فيلم "بيتر بان"، لتتوالى بعدها أعمالها الأخرى مع شركة ديزني، وقدّمت صوت كوليت في فيلم "خلطبيطة بالصلصة"، ونيتا في فيلم "أخي الدب الدب 2"، ودور الأرنب "جودي" في فيلم "زووتوبيا"، كما عملت في تصميم الملابس والإنتاج، وفي النهاية إستقرت على العمل الإذاعي ولديها برنامج على "يوتيوب".

دخلت التمثيل بالصدفة
لعبت الصدفة دوراً في حياة مريم الخشت، فهي لم تكن تخطط للعمل بالتمثيل، ولكن حينما كتبت الممثلة المصرية أمينة خليل في صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، لتسأل إن كان هناك من يرغب بالتمثيل، ففكرت مريم الخشت بالموضوع، وبالفعل تم ترشيحها للمشاركة في مسلسل "لا تطفئ الشمس"، وكانت تلك بدايتها في عالم التمثيل، وإستطاعت أن تلفت إليها الأنظار بدور "شهيرة" الفتاة القوية العنيدة، التي يقع أحمد في حبها، والذي قام بأداء دوره الممثل المصري محمد ممدوح ".
ويعتبر الموسم الرمضاني لعام 2018 هو الأهم لمريم الخشت، فقد شاركت في مسلسلين هما "ليالي أوجيني"، وقدّمت دور "نبيلة"، وهي فتاة أرستقراطية طيبة حيناً وقاسية أحياناً أخرى، فيقع المشاهد في حيرة لا يعرف هل يتعاطف معها أم يكرهها، والثاني هو مسلسل "كلبش 2" بطولة الممثل المصري أمير كرارة، والذي قدّمت فيه مريم الخشت شخصية "يمنى". كما شاركت في مسلسل "الأنسة فرح" مع الممثلة المصرية رانيا يوسف.

معرفة رأي الجمهور
أعلنت مريم الخشت أنها تحرص على معرفة رأي الجمهور في ما تقدمه، موضحة أن حسن إستقبال المشاهدين لدورها في مسلسل "لا تطفئ الشمس"، هو أحد الأسباب الرئيسية الذي جعلها تتمسك بالإستمرار في مجال التمثيل.
في حين أكدت أنها وقعت في حيرة من أمرها، بعد أن تلقت ردود أفعال سلبية تجاه شخصية "نبيلة" التي قدمتها في مسلسل "ليالي أوجيني"، ولم تكن تعلم حينها هل هذا الإنتقاد بسبب أن الشخصية شريرة ومكروهة جداً خلال أحداث المسلسل، أم أن أداءها لا يعجب المشاهدين؟ ولكن بعد ظهورها في الحلقة 17 من مسلسل "كلبش 2" وإستقبال الجمهور لها بشكل جيد، أدركت أن نجاح العمل الفني غير مشروط بحب الجمهور للشخصية التي يقدمها الممثل من عدمه.

مدافعة عن حقوق الحيوان
تعتبر مريم الخشت نفسها مدافعة عن حقوق الحيوان من الدرجة الأولى، ولكن الموضوع بدأ يتخذ شكلاً أكبر حينما بدأت في تعلم وضع الماكياج بنفسها عبر فيديوهات "يوتيوب"، فاكتشفت أن هناك بعض الشركات تقوم بإجراء التجارب على الحيوانات، فقررت مقاطعتها والدعوة إلى مقاطعتها، والبحث عن أخرى لا تجري هذه التجارب الوحشية.
وقررت مريم الخشت بعدها أن تركز على الموضوع، فأنشأت مدونة وقناة على "يوتيوب"، تعلّم فيها الفتيات كيفية وضع الماكياج بأنفسهن، والأهم إختيار الماركات التي لا تجري تجاربها على الحيوانات.

تخشى مصير هيثم أحمد زكي نفسه
تعرّضت مريم الخشت لوعكة صحية شديدة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019، ما إستدعى نقلها الى المستشفى.
ونشرت صورة لها من على سرير المستشفى، وعلّقت: "أنا عمري ما بنزل صور من النوع ده، لكن عايزه أقول إن مهم أوي يكون في حد قريب منك أو ساكن جنبك عنده مفتاح بيتك، علشان لو تعبت وأنت لوحدك، ولو حسيت إنك مش كويس، كلم حد وعرفه انك محتاج مساعدة، الموضوع بسيط وانا زي الفل، بس دي حاجة مهمة أنا شخصياً مكنتش مقدارها".
وجاء تعليق مريم الخشت ليعيد للأذهان حادثة رحيل الممثل المصري هيثم أحمد زكي، والذي كان يعاني أيضاً من الوحدة، التي تعاني منها أيضاً مريم.

والدها هددها بفضحها
نشرتمريم الخشتعبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة قديمة لها، إستعادت من خلالها ذكريات طفولتها.
وظهرت مريم في الصورة وهي في سن صغيرة جداً، ومختلفة عن ما هي عليه حالياً.
وعلّقت مريم الخشت ساخرة من الصورة، وكشفت عن تهديد والدها لها بسبب هذه الصورة: "أبويا بيقولي هفضحك بالصورة دي.. فأنا هتغدى بيه قبل ما يتعشى بيا".